مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             وفد من برلمان أمريكا الوسطى يحل بمقر الجهة.. ويعقد لقاءا مع الخطاط ينجا             دكار / الخطاط ينجا يعتبر أن الجهة هي الإطار الأكثر ملاءمة لمعالجة قضايا المدينة             المجلس الحكومي تصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا             تحقيق 4 / الداخلة الان تكشف تفاصيل فساد احد أباطرة الصيد التقليدي بالداخلة !!             الداخلة / إيقاف مساعدي صيدلي متورطان في عمليات تزوير وإجهاض غير قانوني             سي إن إن : ''مايك بومبيو'' يبلغ محمد بن سلمان بأن مستقبله كملك بات في خطر             ‎نعم للحب و ألإخاء ‎ لا للكراهية و الفتن             البوليساريو تحتج على رفض رئيس المينورسو الإجتماع معها بالمناطق التي تسميها ''محررة''             اللجنة الرابعة للأمم المتحدة تبقي نزاع الصحراء قيد نظرها دون المرور للتصويت             بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أكتوبر 2018 18:45


أضيف في 10 شتنبر 2018 الساعة 05:02

تحقيق 1 / بعد هيمنته على الخضار.. عضو البلدية يهيمن على تبييض تجارة الأخطبوط


 

الداخلة الآن


"أمبارك الستار" عضو بلدية الداخلة الذي هيمن على سوق الخضار وبات من أهم باروناته الكبار بالجهة، دخل عالم الصيد البحري بقوة عبر وحدته التجميدية"sosa fred".

الوحدة المذكورة حول من خلالها عضو البلدية سوق الأخطبوط الى منتجع لإنتهاك القانون والتحايل عليه عبر تبييضه من خلال حصص الصيد التقليدي أو شراء وثائق "البادجات" لتبييض ما يقتنيه من السوق السوداء.

ولمعرفة ما يضيع على خزينة الدولة من أموال في هذه العملية، فإنه وعلى سبيل المثال حين يبلغ ثمن الاخطبوط ما بين 120 درهم و160 درهم، فإن الثمن المصرح به عند هؤلاء هو 70 درهم فقط. أي بفارق 90 درهم للكيلوغرام.

ومن جهة اخرى فما يقارب 13،50 درهم تسرقها هذه الوحدة وذلك وفقا للإقتطاعات التالية :

7،7% حصة إقتطاعات صندوق الضمان الإجتماعي .
4،2% حصة إقتطاعات رسوم البحار "البحار".
3،0% حصة اقتطاعات رسوم الوحدة "المشتري".
مما يعني 14،9%.
90dh_14،9%= 76،59
أي 90dh_76,59 =13,41dh وهو مجموع ما كانت ستستفيد منه خزينة المملكة ليتم توزيعه بين خزينة الجماعات الترابية والتغطية الصحية للبحار والعاملين بالقطاع، دون ان ننسى نصيب المكتب الوطني للصيد.

وعليه فإن هذه الوحدة التي تسعى للإغتناء العاجل تعالج تقريبا ما يعادل 2000 طن سنويا من مادة الأخطبوط. بمعنى 2000.000kg × 13,50dh =2.700.000dh أي ما مجموعه 27 مليون درهم تضيع على خزينة الدولة كل سنة بسبب هذه الوحدة.
وإذا كانت الوحدة تشتغل منذ 15 سنة دون حسيب ولا رقيب، فإن مسلسل التنمية بالجهة لا يزال متقهقرا بسبب هذه الممارسات المخالفة للقانون. دون ان ننسى دور رئيس البلدية في حماية هذا الرجل وممارساته.

وعلى ذلك نكون قد أجبنا عن جزء من سؤال جلالة الملك "أين الثروة ؟"..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا