مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 02:38


أضيف في 5 شتنبر 2018 الساعة 21:14

متابعات / ما السر وراء تأخر تنفيذ مشاريع الجهة الخاصة بالسكن الإجتماعي ؟ ومن يعطلها ؟



الداخلة الآن


يبدو أن هناك أسباب خفية تحول وراء خروج مشاريع المجلس الجهوي الإجتماعية الى الوجود، ولعل السبب كما العادة سياسي بإمتياز يتمازج فيه جشع السلطة وتضارب المصالح وطموح البعض لكبح جماع رئيس الجهة الصاعد.

مشاريع عديدة كانت مبرجة في الشق الإجتماعي أبرزها السكن الإجتماعي المخصص للمتزوجين والمعوزين ومن لا طاقة له في إيجاد مسكن يأويه. غير أن غياب الوعاء العقاري حال دون ذلك ولايزال. فمن يعرقل خروج هذا الوعاء لحد الساعة ؟.

الأكيد أن والي الجهة الذي منح الأراضي جملة لعدد واسع من المستفيدين وكذلك عامل إقليم أوسرد لا يفتقران أبدا لتحصيل هذا الوعاء بأي طريقة. غير أن عدم وجود إرادة حقيقية في إخراج هذا الوعاء هو السبب في التعطل الحاصل في إخراج مشروع السكن.

أسباب كثيرة قد تكون وراء هذا التعطيل لكن أبرزها هو خشية فريق سياسي مهيمن بالجهة من إستغلال "الخطاط ينجا" لتلك المشاريع سياسيا. والاخطر من ذلك هو تماهي جهات في السلطة مع هذا الرأي المخطئ تماما في تحليل الأمور وتركها تسير على النحو الذي يريده الشعب وجلالة الملك.

فالاكيد أن التذرع بأسباب سياسية لتعطيل مشاريع اجتماعية هو اخطر على الجهة من صعود سياسيين جهلة يحركون عن بعد لتمكين الفساد في الأرض وتحويل الداخلة لمقبرة فسيحة للمشاريع التي تعطل منذ اربعة عقود ونيف.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا