مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قرعة الدور 16 من أبطال اوروبا تضع الريال والبارصا أمام مواجهات سهلة             متابعات / المجلس المكلي الاستشاري لشؤون الصحراء عود لحبزي بين المجالس             الصحراء منبت الأبطال             عندما تكون الشفافية والثقة أساس التعاقد بين الدولة والمجتمع             خطير / ''البسيج'' يعلن عن كشف مدرج طائرات سري خاص بتهريب الكوكايين نواحي الداخلة             العين الاماراتي يقصي الترجي التونسي من كأس الأندية بثلاثية             جهات عليا بالصحراء تتدخل لفك معتصم الكركرات الذي ينظمه ملاك القوارب             مجلس النواب يصادق على القانون الخاص بإصلاح المراكز الجهوية للإستثمار             بنهيمة يلتحق بحزب الإستقلال و يهاجم حكومة العثماني             الكونغرس الأمريكي يقر بمسؤولية بن سلمان في قتل خاشقجي ويدعم إنهاء دعم حرب اليمن             ''جون بولتون'' يعرب عن إحباطه الكبير من عدم حل نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يستقبل عددا من الديبلوماسيين من دول افريقيا جنوب الصحراء             هام / عملية أمنية تطيح بسارق محركات القوارب التقليدية بقرية الصيد ''لاساركا''             بالفيديو / معامل التجميد بموريتانيا ترفض شراء الأخطبوط ما يؤكد صحة قرار وزارة الصيد البحري             ساكنة المسيرة 3 تحتج على نصب لاقط هوائي فوق أحد المنازل السكنية             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 ديسمبر 2018 18:51


أضيف في 5 شتنبر 2018 الساعة 21:14

متابعات / ما السر وراء تأخر تنفيذ مشاريع الجهة الخاصة بالسكن الإجتماعي ؟ ومن يعطلها ؟



الداخلة الآن


يبدو أن هناك أسباب خفية تحول وراء خروج مشاريع المجلس الجهوي الإجتماعية الى الوجود، ولعل السبب كما العادة سياسي بإمتياز يتمازج فيه جشع السلطة وتضارب المصالح وطموح البعض لكبح جماع رئيس الجهة الصاعد.

مشاريع عديدة كانت مبرجة في الشق الإجتماعي أبرزها السكن الإجتماعي المخصص للمتزوجين والمعوزين ومن لا طاقة له في إيجاد مسكن يأويه. غير أن غياب الوعاء العقاري حال دون ذلك ولايزال. فمن يعرقل خروج هذا الوعاء لحد الساعة ؟.

الأكيد أن والي الجهة الذي منح الأراضي جملة لعدد واسع من المستفيدين وكذلك عامل إقليم أوسرد لا يفتقران أبدا لتحصيل هذا الوعاء بأي طريقة. غير أن عدم وجود إرادة حقيقية في إخراج هذا الوعاء هو السبب في التعطل الحاصل في إخراج مشروع السكن.

أسباب كثيرة قد تكون وراء هذا التعطيل لكن أبرزها هو خشية فريق سياسي مهيمن بالجهة من إستغلال "الخطاط ينجا" لتلك المشاريع سياسيا. والاخطر من ذلك هو تماهي جهات في السلطة مع هذا الرأي المخطئ تماما في تحليل الأمور وتركها تسير على النحو الذي يريده الشعب وجلالة الملك.

فالاكيد أن التذرع بأسباب سياسية لتعطيل مشاريع اجتماعية هو اخطر على الجهة من صعود سياسيين جهلة يحركون عن بعد لتمكين الفساد في الأرض وتحويل الداخلة لمقبرة فسيحة للمشاريع التي تعطل منذ اربعة عقود ونيف.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا