مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 07:40


أضيف في 5 شتنبر 2018 الساعة 21:14

متابعات / ما السر وراء تأخر تنفيذ مشاريع الجهة الخاصة بالسكن الإجتماعي ؟ ومن يعطلها ؟



الداخلة الآن


يبدو أن هناك أسباب خفية تحول وراء خروج مشاريع المجلس الجهوي الإجتماعية الى الوجود، ولعل السبب كما العادة سياسي بإمتياز يتمازج فيه جشع السلطة وتضارب المصالح وطموح البعض لكبح جماع رئيس الجهة الصاعد.

مشاريع عديدة كانت مبرجة في الشق الإجتماعي أبرزها السكن الإجتماعي المخصص للمتزوجين والمعوزين ومن لا طاقة له في إيجاد مسكن يأويه. غير أن غياب الوعاء العقاري حال دون ذلك ولايزال. فمن يعرقل خروج هذا الوعاء لحد الساعة ؟.

الأكيد أن والي الجهة الذي منح الأراضي جملة لعدد واسع من المستفيدين وكذلك عامل إقليم أوسرد لا يفتقران أبدا لتحصيل هذا الوعاء بأي طريقة. غير أن عدم وجود إرادة حقيقية في إخراج هذا الوعاء هو السبب في التعطل الحاصل في إخراج مشروع السكن.

أسباب كثيرة قد تكون وراء هذا التعطيل لكن أبرزها هو خشية فريق سياسي مهيمن بالجهة من إستغلال "الخطاط ينجا" لتلك المشاريع سياسيا. والاخطر من ذلك هو تماهي جهات في السلطة مع هذا الرأي المخطئ تماما في تحليل الأمور وتركها تسير على النحو الذي يريده الشعب وجلالة الملك.

فالاكيد أن التذرع بأسباب سياسية لتعطيل مشاريع اجتماعية هو اخطر على الجهة من صعود سياسيين جهلة يحركون عن بعد لتمكين الفساد في الأرض وتحويل الداخلة لمقبرة فسيحة للمشاريع التي تعطل منذ اربعة عقود ونيف.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا