مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             وفد من برلمان أمريكا الوسطى يحل بمقر الجهة.. ويعقد لقاءا مع الخطاط ينجا             دكار / الخطاط ينجا يعتبر أن الجهة هي الإطار الأكثر ملاءمة لمعالجة قضايا المدينة             المجلس الحكومي تصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا             تحقيق 4 / الداخلة الان تكشف تفاصيل فساد احد أباطرة الصيد التقليدي بالداخلة !!             الداخلة / إيقاف مساعدي صيدلي متورطان في عمليات تزوير وإجهاض غير قانوني             سي إن إن : ''مايك بومبيو'' يبلغ محمد بن سلمان بأن مستقبله كملك بات في خطر             ‎نعم للحب و ألإخاء ‎ لا للكراهية و الفتن             البوليساريو تحتج على رفض رئيس المينورسو الإجتماع معها بالمناطق التي تسميها ''محررة''             اللجنة الرابعة للأمم المتحدة تبقي نزاع الصحراء قيد نظرها دون المرور للتصويت             بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أكتوبر 2018 18:53


أضيف في 5 شتنبر 2018 الساعة 21:14

متابعات / ما السر وراء تأخر تنفيذ مشاريع الجهة الخاصة بالسكن الإجتماعي ؟ ومن يعطلها ؟



الداخلة الآن


يبدو أن هناك أسباب خفية تحول وراء خروج مشاريع المجلس الجهوي الإجتماعية الى الوجود، ولعل السبب كما العادة سياسي بإمتياز يتمازج فيه جشع السلطة وتضارب المصالح وطموح البعض لكبح جماع رئيس الجهة الصاعد.

مشاريع عديدة كانت مبرجة في الشق الإجتماعي أبرزها السكن الإجتماعي المخصص للمتزوجين والمعوزين ومن لا طاقة له في إيجاد مسكن يأويه. غير أن غياب الوعاء العقاري حال دون ذلك ولايزال. فمن يعرقل خروج هذا الوعاء لحد الساعة ؟.

الأكيد أن والي الجهة الذي منح الأراضي جملة لعدد واسع من المستفيدين وكذلك عامل إقليم أوسرد لا يفتقران أبدا لتحصيل هذا الوعاء بأي طريقة. غير أن عدم وجود إرادة حقيقية في إخراج هذا الوعاء هو السبب في التعطل الحاصل في إخراج مشروع السكن.

أسباب كثيرة قد تكون وراء هذا التعطيل لكن أبرزها هو خشية فريق سياسي مهيمن بالجهة من إستغلال "الخطاط ينجا" لتلك المشاريع سياسيا. والاخطر من ذلك هو تماهي جهات في السلطة مع هذا الرأي المخطئ تماما في تحليل الأمور وتركها تسير على النحو الذي يريده الشعب وجلالة الملك.

فالاكيد أن التذرع بأسباب سياسية لتعطيل مشاريع اجتماعية هو اخطر على الجهة من صعود سياسيين جهلة يحركون عن بعد لتمكين الفساد في الأرض وتحويل الداخلة لمقبرة فسيحة للمشاريع التي تعطل منذ اربعة عقود ونيف.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا