مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             ‎الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             دكار/ الخطاط ينجا يشارك في المنتدى الوزاري الافريقي حول الاسكان             ''العراك'' و ''اهل تكرور'' تنجحان في إستصدار قرار انشاء محطة لمعالجة المياه بأوسرد             ''الخطاط ينجا'' يتوجه الى دكار للمشاركة في المتتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان             ‎خوفا من غضبة الوالي.. الجماني يحفر أبارا لتصريف الأمطار أمام منزل الوالي             دوجاريك : كافة المعنيين بنزاع الصحراء سيشاركون في محادثات جنيف             القنصل السعودي في اسطنبول يغادر تركيا مع بدء المحققين الاتراك التفتيش في بيته             بلاغ / الديوان الملكي يؤكد تكفل الملك بضحايا ''قطار بوقنادل''.. ويأمر بفتح تحقيق في الحادث             دوجاريك : مقترح الحكم الذاتي لا يلغي مهمة المينورسو الأساسية في تنظيم ''الإستفتاء''             6 قتلى و72 جريحا في حادث إنقلاب قطار ببوقنادل والحصيلة في إرتفاع             الأرصاد الجوية تؤكد أن اقتراب اعصار ''ليزي'' من السواحل الجنوبية مجرد ''إشاعة''             بمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب .. اعطاء الانطلاقة لمعرض الفرس بالجديدة             تجديد الثقة في بنشماس على رأس المستشارين بدعم من احزاب الأغلبية             فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            الداخلة الآن : جولة عامل اوسرد ومنتخبي الجهة بالملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:03


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 19:42

متابعات / هل بات اليازمي لا يثق في رؤساء لجانه الجهوية بالعيون والداخلة ؟


صورة منقولة

 

الداخلة الآن


يبدو أن المخزن قد داق ذرعا من ذراعه الحقوقية، وبات يعود للجم لجان مجلسه الوطني لحقوق الإنسان بعد أن بات يشكل خطرا ربما على عقلية "البصري" التي عادت لتحكم الدولة من جديد.

ادريس اليازمي رئيس أكبر مؤسسة حقوقية دستورية بالبلاد وبعد خرجة رئيس لجنته الجهوية بالعيون الشجاعة والمتسمة بجانب كبير من الموضوعية، وذلك بعد أعترافه للأوروبيين بعدم أستفادة الصحراويين من ثرواتهم. يبدو أنها كانت القشة التي قسمت ظهر البعير بين اليازمي ورؤساءه بجهات الصحراء.

اليازمي هاجم قبل يوم عضو منظمة هيومن رايتس ووتش المغربي احمد رضى بنشمسي وأتهمه بتجاهل الإدارة المركزية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وتنسيقه المباشر مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون وكأنها ليست فرعا من مجلسه.
اليازمي كذلك وعلى غير عادته إستبق زيارة الوفد الأوروبي للداخلة وطار على عجل ليكون المحاور الرسمي مع الوفد وليس رئيس اللجنة الجهوية الداخلة-أوسرد. ليختتم مسلسل ثقته المهزوزة في رؤساء لجانه بالصحراء بمنع "محمد سالم الشرقاوي" رئيس اللجنة الجهوية العيون الساقية الحمراء من لقاء الوفد الأوروبي.

فهل بات المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدار بعقلية مخزنية ؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا