مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         السفير الإماراتي بالرباط يغادر على عجل نحو بلاده دون توضيح الأسباب             متابعات / ''عاصفة حزم'' في الخفاء تجيش ضد الخطاط وحزبه بالداخلة.. فهل تفلح ؟؟             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على نجاح لقاء الداخلة             وفد ديبلوماسي روسي يصل الى مدينة العيون ويجري اجتماعا مع ''كولين ستيوارت''             وسط حضور رسمي.. مجموعة ''السنتيسي'' تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج ''محو الامية''             جلالة الملك يتجه للسعودية لأداء العمرة ولقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني             على ذمة وكالة الأنباء الجزائرية ...هذه أولى تسريبات قرار مجلس الأمن حول نزاع الصحراء             الديربي المغربي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل الإيجابي هدفين لكل طرف             ''لبراريك'' بحي مولاي رشيد.. عفونة وامراض وسكن غير لائق بأغنى جهات المملكة             بركة: سنفعل الفصل 101 من الدستور من أجل مراجعة البرنامج الحكومي             رسالة للرأي العام الوادنوني             الداخلة الآن والكلمة الحرة.. التفحيط بالإشاعة في سبيل وجه المسؤول !!             بعد فوزه على سوسيداد ..برشلونة يقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه في الليغا             بعد فوزهم على فيورنتينا.. رفاق رونالدو يحسمون بطولة الدوري الإيطالي لصالحهم             جون بولتن والصحراء.. الدفع مقابل المينورسو للنجاة من ابريل !!             وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:35


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 19:42

متابعات / هل بات اليازمي لا يثق في رؤساء لجانه الجهوية بالعيون والداخلة ؟


صورة منقولة

 

الداخلة الآن


يبدو أن المخزن قد داق ذرعا من ذراعه الحقوقية، وبات يعود للجم لجان مجلسه الوطني لحقوق الإنسان بعد أن بات يشكل خطرا ربما على عقلية "البصري" التي عادت لتحكم الدولة من جديد.

ادريس اليازمي رئيس أكبر مؤسسة حقوقية دستورية بالبلاد وبعد خرجة رئيس لجنته الجهوية بالعيون الشجاعة والمتسمة بجانب كبير من الموضوعية، وذلك بعد أعترافه للأوروبيين بعدم أستفادة الصحراويين من ثرواتهم. يبدو أنها كانت القشة التي قسمت ظهر البعير بين اليازمي ورؤساءه بجهات الصحراء.

اليازمي هاجم قبل يوم عضو منظمة هيومن رايتس ووتش المغربي احمد رضى بنشمسي وأتهمه بتجاهل الإدارة المركزية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وتنسيقه المباشر مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون وكأنها ليست فرعا من مجلسه.
اليازمي كذلك وعلى غير عادته إستبق زيارة الوفد الأوروبي للداخلة وطار على عجل ليكون المحاور الرسمي مع الوفد وليس رئيس اللجنة الجهوية الداخلة-أوسرد. ليختتم مسلسل ثقته المهزوزة في رؤساء لجانه بالصحراء بمنع "محمد سالم الشرقاوي" رئيس اللجنة الجهوية العيون الساقية الحمراء من لقاء الوفد الأوروبي.

فهل بات المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدار بعقلية مخزنية ؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا