مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 18:49


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 19:42

متابعات / هل بات اليازمي لا يثق في رؤساء لجانه الجهوية بالعيون والداخلة ؟


صورة منقولة

 

الداخلة الآن


يبدو أن المخزن قد داق ذرعا من ذراعه الحقوقية، وبات يعود للجم لجان مجلسه الوطني لحقوق الإنسان بعد أن بات يشكل خطرا ربما على عقلية "البصري" التي عادت لتحكم الدولة من جديد.

ادريس اليازمي رئيس أكبر مؤسسة حقوقية دستورية بالبلاد وبعد خرجة رئيس لجنته الجهوية بالعيون الشجاعة والمتسمة بجانب كبير من الموضوعية، وذلك بعد أعترافه للأوروبيين بعدم أستفادة الصحراويين من ثرواتهم. يبدو أنها كانت القشة التي قسمت ظهر البعير بين اليازمي ورؤساءه بجهات الصحراء.

اليازمي هاجم قبل يوم عضو منظمة هيومن رايتس ووتش المغربي احمد رضى بنشمسي وأتهمه بتجاهل الإدارة المركزية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وتنسيقه المباشر مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون وكأنها ليست فرعا من مجلسه.
اليازمي كذلك وعلى غير عادته إستبق زيارة الوفد الأوروبي للداخلة وطار على عجل ليكون المحاور الرسمي مع الوفد وليس رئيس اللجنة الجهوية الداخلة-أوسرد. ليختتم مسلسل ثقته المهزوزة في رؤساء لجانه بالصحراء بمنع "محمد سالم الشرقاوي" رئيس اللجنة الجهوية العيون الساقية الحمراء من لقاء الوفد الأوروبي.

فهل بات المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدار بعقلية مخزنية ؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا