مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أبريل 2019 14:06


أضيف في 31 غشت 2018 الساعة 00:18

حصري / ''الخطاط ينجا'' ينفي ما نقلته إحدى مواقع العيون.. وهذا ما جاء في تصريحه أمام المفوضية الاوروبية !؟



الداخلة الآن


نفى رئيس جهة الداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا جملة وتفصيلا ما نقله إحدى المواقع التابع لجهة العيون الساقية الحمراء، من كونه أكد إستفادة 40 بالمائة من ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من إتفاقية تجديد مصائد الأسماك. وكذا أستفادة 15 بالمائة من الإتفاق الفلاحي.

الخطاط أوضح للداخلة الآن أن كلمته أمام المفوضية الأوروبية لم تتطرق بتاتا لإتفاقية الصيد البحري. بل تطرقت للإتفاق الفلاحي المزمع توقيعه بين أوروبا والمملكة المغربية. وأضاف أن مداخلته ركزت على فصل المسلسل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة مع المسلسل الإقتصادي الذي تعيشه الأقاليم الجنوبية.

واعتبر الخطاط أنه ركز كذلك خلال مداخلته على النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية ودور المجالس الجهوية في سن الإستراتيجيات التنموية بالأقاليم الجنوبية. كما سرد رئيس الجهة كافة المشاريع التنموية التي يتضمنها هذا البرنامج بالتفصيل الممل.

وأضاف الخطاط أنه من غير المقبول الحكم على الإستثمارات الهامة في القطاع الفلاحي بالصحراء بالإفلاس بناءا على مشكل سياسي مطروح لدى الأمم المتحدة. حيث أن الضريبة المرتفعة التي تنوي أوروبا فرضها على المنتجات الفلاحية القادمة من الصحراء ستحتم قتل الإستثمارات الفلاحية بالجنوب. وزاد الخطاط بأنه من غير المقبول أن يشمل الإتفاق الفلاحي الأقاليم الشمالية للمملكة دون الأقاليم الصحراوية لأن ذلك سيكون في صالح المستثمرين بأكادير وغيره من المدن الشمالية على حساب المستثمرين في هذا القطاع بالصحراء. مطالبا المفوضية الأوروبية بضرورة تدعيم الدينامية الإقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية بدل إصدار عقاب جماعي على الجهات الصحراوية.

وقال الخطاط أنه لا يملك أي أرقام حول مدى أستفادة الساكنة كما ذكر ذلك الموقع الإلكتروني السالف الذكر. بل ضرب مثالا بإستفادة عدة شباب من مشاريع فلاحية هامة بجهة الداخلة وادي الذهب "مشاريع أجيدا" التي بدأ المستفيدين منها في التصدير لأوروبا منذ مدة. كما سيتم توزيع قريبا حوالي 2500 هكتار على عدة مستفيدين في القريب العاجل للإستفادة من مشاريع فلاحية مماثلة. وهو ما يعني قتل تلك الإستثمارات بسبب خلط ماهو سياسي مع ماهو إقتصادي.

وختم الخطاط حديثه بالقول أنه لحظ إستجابة مع مداخلته من عدد من المشرعين الأوروبيين بالمفوضية الأوروبية للإتحاد الأوروبي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا