مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / احتقار كبير للمرأة الصحراوية من طرف منتخبي الداخلة وعامل أوسرد             وزارة المالية تبشر رؤساء الجهات بإجراء مالي “ضخم” لإنعاش ميزانيتها             خطري ادوه يجتمع بنائب رئيس البرلمان الاوروبي مجددا رفض البوليساريو تجديد اتفاق الصيد البحري             السلطات السعودية تعترف رسميا بتقطيع جثة ''خاشقجي'' داخل القنصلية السعودية بإسطنبول             الملك محمد السادس و''ايمانويل ماكرون'' يدشننان أسرع قطار ''التيجيفي''             ‎خطير / في إستهتار واضح بالمرأة الصحراوية ومنتداها.. غياب كافة المنتخبين والمسؤولين بإستثناء الخطاط ينجا             ‎تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد لمين ول حمد ول ديدة''             زكية الدريوش تتراس وفدا رفيعا المستوى في أشغال منظمة حماية التونيات بكرواتيا             حصري / برلمانيين من الصحراء يتوسطون للنائب الاقليمي السابق للتعليم لشغل منصب جديد             إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ             إستقالة ''جمال بن عباس'' من الأمانة العامة لحزب ''جبهة التحرير الوطني''             اسبانيا تخوض حربا ضروس لتمرير اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بالبرلمان الاوروبي             وزارة الشباب والرياضة تقرر فتح القاعات الرياضية مجانا في وجه المواطنين             اعلان / جمعية ''الداخلة مبادرة'' تعلن تلقي ملفات حاملي المشاريع             حصري / العراك تؤكد تخصيص حكومة العثماني أزيد من 200 منصب مالي للأشخاص في وضعية إعاقة             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:11


أضيف في 31 غشت 2018 الساعة 00:18

حصري / ''الخطاط ينجا'' ينفي ما نقلته إحدى مواقع العيون.. وهذا ما جاء في تصريحه أمام المفوضية الاوروبية !؟



الداخلة الآن


نفى رئيس جهة الداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا جملة وتفصيلا ما نقله إحدى المواقع التابع لجهة العيون الساقية الحمراء، من كونه أكد إستفادة 40 بالمائة من ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من إتفاقية تجديد مصائد الأسماك. وكذا أستفادة 15 بالمائة من الإتفاق الفلاحي.

الخطاط أوضح للداخلة الآن أن كلمته أمام المفوضية الأوروبية لم تتطرق بتاتا لإتفاقية الصيد البحري. بل تطرقت للإتفاق الفلاحي المزمع توقيعه بين أوروبا والمملكة المغربية. وأضاف أن مداخلته ركزت على فصل المسلسل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة مع المسلسل الإقتصادي الذي تعيشه الأقاليم الجنوبية.

واعتبر الخطاط أنه ركز كذلك خلال مداخلته على النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية ودور المجالس الجهوية في سن الإستراتيجيات التنموية بالأقاليم الجنوبية. كما سرد رئيس الجهة كافة المشاريع التنموية التي يتضمنها هذا البرنامج بالتفصيل الممل.

وأضاف الخطاط أنه من غير المقبول الحكم على الإستثمارات الهامة في القطاع الفلاحي بالصحراء بالإفلاس بناءا على مشكل سياسي مطروح لدى الأمم المتحدة. حيث أن الضريبة المرتفعة التي تنوي أوروبا فرضها على المنتجات الفلاحية القادمة من الصحراء ستحتم قتل الإستثمارات الفلاحية بالجنوب. وزاد الخطاط بأنه من غير المقبول أن يشمل الإتفاق الفلاحي الأقاليم الشمالية للمملكة دون الأقاليم الصحراوية لأن ذلك سيكون في صالح المستثمرين بأكادير وغيره من المدن الشمالية على حساب المستثمرين في هذا القطاع بالصحراء. مطالبا المفوضية الأوروبية بضرورة تدعيم الدينامية الإقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية بدل إصدار عقاب جماعي على الجهات الصحراوية.

وقال الخطاط أنه لا يملك أي أرقام حول مدى أستفادة الساكنة كما ذكر ذلك الموقع الإلكتروني السالف الذكر. بل ضرب مثالا بإستفادة عدة شباب من مشاريع فلاحية هامة بجهة الداخلة وادي الذهب "مشاريع أجيدا" التي بدأ المستفيدين منها في التصدير لأوروبا منذ مدة. كما سيتم توزيع قريبا حوالي 2500 هكتار على عدة مستفيدين في القريب العاجل للإستفادة من مشاريع فلاحية مماثلة. وهو ما يعني قتل تلك الإستثمارات بسبب خلط ماهو سياسي مع ماهو إقتصادي.

وختم الخطاط حديثه بالقول أنه لحظ إستجابة مع مداخلته من عدد من المشرعين الأوروبيين بالمفوضية الأوروبية للإتحاد الأوروبي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا