مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 14:58


أضيف في 31 غشت 2018 الساعة 00:18

حصري / ''الخطاط ينجا'' ينفي ما نقلته إحدى مواقع العيون.. وهذا ما جاء في تصريحه أمام المفوضية الاوروبية !؟



الداخلة الآن


نفى رئيس جهة الداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا جملة وتفصيلا ما نقله إحدى المواقع التابع لجهة العيون الساقية الحمراء، من كونه أكد إستفادة 40 بالمائة من ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من إتفاقية تجديد مصائد الأسماك. وكذا أستفادة 15 بالمائة من الإتفاق الفلاحي.

الخطاط أوضح للداخلة الآن أن كلمته أمام المفوضية الأوروبية لم تتطرق بتاتا لإتفاقية الصيد البحري. بل تطرقت للإتفاق الفلاحي المزمع توقيعه بين أوروبا والمملكة المغربية. وأضاف أن مداخلته ركزت على فصل المسلسل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة مع المسلسل الإقتصادي الذي تعيشه الأقاليم الجنوبية.

واعتبر الخطاط أنه ركز كذلك خلال مداخلته على النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية ودور المجالس الجهوية في سن الإستراتيجيات التنموية بالأقاليم الجنوبية. كما سرد رئيس الجهة كافة المشاريع التنموية التي يتضمنها هذا البرنامج بالتفصيل الممل.

وأضاف الخطاط أنه من غير المقبول الحكم على الإستثمارات الهامة في القطاع الفلاحي بالصحراء بالإفلاس بناءا على مشكل سياسي مطروح لدى الأمم المتحدة. حيث أن الضريبة المرتفعة التي تنوي أوروبا فرضها على المنتجات الفلاحية القادمة من الصحراء ستحتم قتل الإستثمارات الفلاحية بالجنوب. وزاد الخطاط بأنه من غير المقبول أن يشمل الإتفاق الفلاحي الأقاليم الشمالية للمملكة دون الأقاليم الصحراوية لأن ذلك سيكون في صالح المستثمرين بأكادير وغيره من المدن الشمالية على حساب المستثمرين في هذا القطاع بالصحراء. مطالبا المفوضية الأوروبية بضرورة تدعيم الدينامية الإقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية بدل إصدار عقاب جماعي على الجهات الصحراوية.

وقال الخطاط أنه لا يملك أي أرقام حول مدى أستفادة الساكنة كما ذكر ذلك الموقع الإلكتروني السالف الذكر. بل ضرب مثالا بإستفادة عدة شباب من مشاريع فلاحية هامة بجهة الداخلة وادي الذهب "مشاريع أجيدا" التي بدأ المستفيدين منها في التصدير لأوروبا منذ مدة. كما سيتم توزيع قريبا حوالي 2500 هكتار على عدة مستفيدين في القريب العاجل للإستفادة من مشاريع فلاحية مماثلة. وهو ما يعني قتل تلك الإستثمارات بسبب خلط ماهو سياسي مع ماهو إقتصادي.

وختم الخطاط حديثه بالقول أنه لحظ إستجابة مع مداخلته من عدد من المشرعين الأوروبيين بالمفوضية الأوروبية للإتحاد الأوروبي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا