مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موريتانيا تتأهل لأول مرة في تاريخها الى نهائيات كأس افريقيا للأمم بعد فوزها على بوتسوانا             والي الجهة والنائب الأول لرئيس الجهة يشرفان على برنامج تأهيل الباعة المتجولين             والي الجهة يعطي انطلاقة الأشغال في تشييد مشروع منتزه مائي بشاطئ ''أم لبوير''             والي الجهة يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد الاستقلال المجيد             عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 22:19


أضيف في 22 غشت 2018 الساعة 05:46

متابعات / ما السر وراء غياب بعض المنتخبين البارزين عن حضور الأعياد الوطنية ؟!



الداخلة الآن


في وقت يفترض في المنتخب الحضور الدائم والقرب من المواطن والمشاركة في كافة الأعياد الوطنية يلاحظ الغياب البارز لبعض المنتخبين المعروفين يتقدمهم رئيس بلدية الداخلة وحلفه المكون من برلمانيين ومستشارين.

الجماني الذي اختار تخطية عيد الأضحى بمدينته الأصل "السمارة" أختار البعد عن المواطنين وترك المدينة تسبح في حوض من الأزبال والعفن. كما أنه زاغ عن نهج باقي البلديات الاخرى بالمغرب والتي وزعت أكياس بلاستيكية على المواطنين لتجنب رمي بقايا الأضاحي في الشوارع.

ثورة الملك والشعب والأعياد التي سبقتها لم تشهد حضور الجماني ولا أحدا من برلمانيي حزبه، ما يؤكد أن الرجل يعتبر الداخلة مجرد مدينة ثانوية له للسكنى فقط. دون أن يعيش هموم المواطن ولا مشاكله ودون أن يفتح أذانه لشكاوى الناس التي تعيش في ميتنقع من الأوساخ.

وبإستثناء حضور العراك ومستشاري العدالة والتنمية الذين بالمناسبة وزعوا أكياسا بلاستيكية على المواطنين بمبادرة فردية منهم، ووكذا حضور رئيس الجهة الذي يؤكد أختيارهم العيد بقرب المواطن للتقرب اكثر من همومه. فإن حلف الجماني أختار الإصطياف بأماكن خارج حدود الجهة دون أن يهتم للأعياد الوطنية ولا لخطابات الملك مؤكدا مرة أخرى أننا أمام جيل من المنتخبين لا يرى في المواطن إلا بضاعة إنتخابية رخيصة ينتهي دورها بعد الإقتراع.

كما أن هذه الواقعة تؤكد أن الوافد لا يقاس بإبن المدينة الذي يبقى مدافعا عن همها حتى في الأعياد دون أن يغيرها بمكان اخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا