مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة/ تنسيقية ملاك القوارب المعيشية تعلن التوجه نحو الميناء العسكري وزيادة تصعيدها النضالي             متابعات / الوزير الذي تساءلت الداخلة عن غيابه يحضر مهرجان ''تيفلت'' بإبتسامته !!             ''هيرفي رونار'' يقدم رسميا إستقالته من تدريب المنتخب المغربي             رفاق بنكيران يعقدون دورة استثنائية للمجلس الوطني لوقف نزيف الاستقالات             رفاق بنكيران يعقدون دورة استثنائية للمجلس الوطني لوقف نزيف الاستقالات             الإعلان عن تأسيس فدرالية تضم جميع مبادرات الصحراء بالداخلة             متابعات / حصيلة زيارة وفد العثماني.. التراجع عن الورش الملكي وتحميل المسؤولية للحكومة السابقة !!             فضيحة / العثماني لأعضاء المجلس الجهوي ''برنامج التنمية الجهوية أمنيات وأحلام..''             بلاغ / الوكيل العام للملك يفتح تحقيقا في ملابسات الحادثة التي أودت بحياة شابة البارحة بالعيون             العيون/ ليلة دامية تخلف وفاة شابة صحراوية وعدد من المصابين بعضهم في حالات حرجة             عاجل / العثماني يفتتح الاجتماع الخاص بتتبع المشاريع التنموية بالجهة             عاجل / المنتخب الجزائري يتوج بكأس الأمم الإفريقية بفضل هدف بونجاح             عاجل / العثماني ووفد حكومي هام يحل بالداخلة قبل لحظات في إطار زيارة عمل             عاجل / ميمونة السيد رئيسة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب             الرميد يؤكد القطع مع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ويقر بوجود تجاوزات             مداخلات خلال اللقاء الحكومي لتتبع مشاريع النموذج المندمج            بالفيديو / اطوار االقاء التواصلي لأعضاء الحكومة لتتبع البرامج التنموية بالجهة            بالفيديو / عزوها العراك تفضح الريع الممارس بقطاع الصيد البحري            بالفيديو / كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" أمام أعضاء الحكومة            بالفيديو / تصريح رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" خلال اجتماع التتبع            وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 21 يوليو 2019 21:05


أضيف في 22 غشت 2018 الساعة 05:46

متابعات / ما السر وراء غياب بعض المنتخبين البارزين عن حضور الأعياد الوطنية ؟!



الداخلة الآن


في وقت يفترض في المنتخب الحضور الدائم والقرب من المواطن والمشاركة في كافة الأعياد الوطنية يلاحظ الغياب البارز لبعض المنتخبين المعروفين يتقدمهم رئيس بلدية الداخلة وحلفه المكون من برلمانيين ومستشارين.

الجماني الذي اختار تخطية عيد الأضحى بمدينته الأصل "السمارة" أختار البعد عن المواطنين وترك المدينة تسبح في حوض من الأزبال والعفن. كما أنه زاغ عن نهج باقي البلديات الاخرى بالمغرب والتي وزعت أكياس بلاستيكية على المواطنين لتجنب رمي بقايا الأضاحي في الشوارع.

ثورة الملك والشعب والأعياد التي سبقتها لم تشهد حضور الجماني ولا أحدا من برلمانيي حزبه، ما يؤكد أن الرجل يعتبر الداخلة مجرد مدينة ثانوية له للسكنى فقط. دون أن يعيش هموم المواطن ولا مشاكله ودون أن يفتح أذانه لشكاوى الناس التي تعيش في ميتنقع من الأوساخ.

وبإستثناء حضور العراك ومستشاري العدالة والتنمية الذين بالمناسبة وزعوا أكياسا بلاستيكية على المواطنين بمبادرة فردية منهم، ووكذا حضور رئيس الجهة الذي يؤكد أختيارهم العيد بقرب المواطن للتقرب اكثر من همومه. فإن حلف الجماني أختار الإصطياف بأماكن خارج حدود الجهة دون أن يهتم للأعياد الوطنية ولا لخطابات الملك مؤكدا مرة أخرى أننا أمام جيل من المنتخبين لا يرى في المواطن إلا بضاعة إنتخابية رخيصة ينتهي دورها بعد الإقتراع.

كما أن هذه الواقعة تؤكد أن الوافد لا يقاس بإبن المدينة الذي يبقى مدافعا عن همها حتى في الأعياد دون أن يغيرها بمكان اخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا