مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             حمّى ''فايس آب''.. ''تطبيق ذكي'' يحوّل الشباب إلى شيوخ في ثوان             بوريطة يتجه بالسفراء المعينين مؤخرا نحو العيون للإضطلاع على تطورات ملف الصحراء             بالفيديو / حين يعبر مسلسل ''طاش ما طاش'' الشهير قبل عقود عن واقع الداخلة اليوم             العثماني يعتبر بأن مديونية المغرب لاتزال تحترم المعايير الدولية             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 16 يوليو 2019 20:03


أضيف في 15 غشت 2018 الساعة 01:45

الفيفا يهدد الإتحادين الغاني والنيجيري بالإيقاف



الداخلة الآن


هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل الحكومي في عمل الهيئتين المحليتين.

 و ذكر بيان الفيفا، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد النيجيري يواجه خطر الإيقاف "في حال لم يتم تسليم مكاتبه إلى اللجنة التنفيذية برئاسة أماجو ملفين بينيك المنتخب شرعا".

 وأشار الفيفا إلى أن المهلة الأخيرة للقيام بذلك هي 20 غشت الجاي، وأنه في حال دخول الإيقاف حيز التنفيذ، لن يتم رفعه سوى في حال أكدت اللجنة التنفيذية "أن السيطرة الفعلية على المكاتب قد أعيدت لها".

 ودخلت نيجيريا في تجاذب مع الفيفا منذ يوليوز الماضي، عندما طلبت وزارة الرياضة المحلية من اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم التزام قرار قضائي برفض نتائج الانتخابات التي أفضت إلى فوز بينيك، والاعتراف بكريس جيوا كرئيس بدلا منه.

 ويعود الخلاف حول رئاسة الاتحاد إلى العام 2014. وادعى جيوا بداية الفوز في الانتخابات، إلا أن الفيفا رفض الاعتراف بالنتائج ولوح بإيقاف الاتحاد ما لم يتم إجراء الانتخابات مجددا. ولدى إعادة عملية الاقتراع، فاز بينيك بمنصب الرئيس، علما بأن الانتخابات شابتها مزاعم بالتزوير، دفعت جيوا الى التقدم بشكوى أمام المحاكم رفضا للنتيجة.

  أما بشأن غانا، فتعود القضية الى فضيحة فساد تحيط برئيس الإتحاد المحلي كويسي نيانتاكي الذي سبق للفيفا في يونيو الماضي إيقافه لتسعين يوما عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، مع قيام لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي بالحقيق بشأن مزاعم الفساد.

 لكن الفيفا أعرب عن رفضه لطلب المدعي العام الغاني بحل الاتحاد كاملا على خلفية القضية نفسها، معتبرا أنه يشكل تدخلا مخالفا للقوانين.

 وأشار الفيفا اليوم الثلاثاء الى أنه "في حال عدم سحب طلب الحل بحلول الاثنين 27 غشت 2018 عند الساعة 12:00 ظهرا، سيتم إيقاف الاتحاد الغاني بمفعول فوري".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا