مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موريتانيا تتأهل لأول مرة في تاريخها الى نهائيات كأس افريقيا للأمم بعد فوزها على بوتسوانا             والي الجهة والنائب الأول لرئيس الجهة يشرفان على برنامج تأهيل الباعة المتجولين             والي الجهة يعطي انطلاقة الأشغال في تشييد مشروع منتزه مائي بشاطئ ''أم لبوير''             والي الجهة يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد الاستقلال المجيد             عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 22:19


أضيف في 15 غشت 2018 الساعة 01:45

الفيفا يهدد الإتحادين الغاني والنيجيري بالإيقاف



الداخلة الآن


هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل الحكومي في عمل الهيئتين المحليتين.

 و ذكر بيان الفيفا، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد النيجيري يواجه خطر الإيقاف "في حال لم يتم تسليم مكاتبه إلى اللجنة التنفيذية برئاسة أماجو ملفين بينيك المنتخب شرعا".

 وأشار الفيفا إلى أن المهلة الأخيرة للقيام بذلك هي 20 غشت الجاي، وأنه في حال دخول الإيقاف حيز التنفيذ، لن يتم رفعه سوى في حال أكدت اللجنة التنفيذية "أن السيطرة الفعلية على المكاتب قد أعيدت لها".

 ودخلت نيجيريا في تجاذب مع الفيفا منذ يوليوز الماضي، عندما طلبت وزارة الرياضة المحلية من اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم التزام قرار قضائي برفض نتائج الانتخابات التي أفضت إلى فوز بينيك، والاعتراف بكريس جيوا كرئيس بدلا منه.

 ويعود الخلاف حول رئاسة الاتحاد إلى العام 2014. وادعى جيوا بداية الفوز في الانتخابات، إلا أن الفيفا رفض الاعتراف بالنتائج ولوح بإيقاف الاتحاد ما لم يتم إجراء الانتخابات مجددا. ولدى إعادة عملية الاقتراع، فاز بينيك بمنصب الرئيس، علما بأن الانتخابات شابتها مزاعم بالتزوير، دفعت جيوا الى التقدم بشكوى أمام المحاكم رفضا للنتيجة.

  أما بشأن غانا، فتعود القضية الى فضيحة فساد تحيط برئيس الإتحاد المحلي كويسي نيانتاكي الذي سبق للفيفا في يونيو الماضي إيقافه لتسعين يوما عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، مع قيام لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي بالحقيق بشأن مزاعم الفساد.

 لكن الفيفا أعرب عن رفضه لطلب المدعي العام الغاني بحل الاتحاد كاملا على خلفية القضية نفسها، معتبرا أنه يشكل تدخلا مخالفا للقوانين.

 وأشار الفيفا اليوم الثلاثاء الى أنه "في حال عدم سحب طلب الحل بحلول الاثنين 27 غشت 2018 عند الساعة 12:00 ظهرا، سيتم إيقاف الاتحاد الغاني بمفعول فوري".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا