مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / احتقار كبير للمرأة الصحراوية من طرف منتخبي الداخلة وعامل أوسرد             وزارة المالية تبشر رؤساء الجهات بإجراء مالي “ضخم” لإنعاش ميزانيتها             خطري ادوه يجتمع بنائب رئيس البرلمان الاوروبي مجددا رفض البوليساريو تجديد اتفاق الصيد البحري             السلطات السعودية تعترف رسميا بتقطيع جثة ''خاشقجي'' داخل القنصلية السعودية بإسطنبول             الملك محمد السادس و''ايمانويل ماكرون'' يدشننان أسرع قطار ''التيجيفي''             ‎خطير / في إستهتار واضح بالمرأة الصحراوية ومنتداها.. غياب كافة المنتخبين والمسؤولين بإستثناء الخطاط ينجا             ‎تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد لمين ول حمد ول ديدة''             زكية الدريوش تتراس وفدا رفيعا المستوى في أشغال منظمة حماية التونيات بكرواتيا             حصري / برلمانيين من الصحراء يتوسطون للنائب الاقليمي السابق للتعليم لشغل منصب جديد             إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ             إستقالة ''جمال بن عباس'' من الأمانة العامة لحزب ''جبهة التحرير الوطني''             اسبانيا تخوض حربا ضروس لتمرير اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بالبرلمان الاوروبي             وزارة الشباب والرياضة تقرر فتح القاعات الرياضية مجانا في وجه المواطنين             اعلان / جمعية ''الداخلة مبادرة'' تعلن تلقي ملفات حاملي المشاريع             حصري / العراك تؤكد تخصيص حكومة العثماني أزيد من 200 منصب مالي للأشخاص في وضعية إعاقة             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:07


أضيف في 14 غشت 2018 الساعة 18:48

المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا



الداخلة الآن: مراسلة


بيان استنكاري

                                 

             

    على إثر انتهاء الصفقة العمومية مابين شركة CASA TECHNIQUE   والمكتب الوطني للصيد ONP  واستقرار الصفقة على شركة GARDNET SERVICE.

   وفاءا منا للمبادىء الثابته في الدفاع عن الشغيلة و إيمانا منا بوحدةالمصير  ، تحليا بروح المسؤولية واستحضارا للمصلحة  العليا  ، يعلن  المكتب المحلي المسير  الموقعه اسفله مايلي :

  1_ الاسراع في تسديد الأجر الشهري ليولوز .عبر ايداعه في الحساب البنكي بموجب العقد المبرم مع شركة كازاتنيك .

2_ ماتعرض له العمال هو شكل من اشكال الطرد التعسفي .

3_رفضنا التام لمهزلة التعويض ،  من حيث الاسلوب والقيمة ، حيث يتم ارغام العمال على امضاء استقالاتهم  وتضخيم القيمة عبر دمجها مع الراتب ( تم تعويض عمال اشتغلوا لاكثر من 18 سنة بمبلغ 4000 درهم !! )

4_.ضرورة تعويض العمال من لدن شركة casatechnique  بناءا على نصوص مدونة الشغل والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية مع اشراك المديرية الجهوية للشغل.

5_ التنديد باسلوب ممثل الشركة محليا في تعامله المستفز والمثير  للنعرات .

6_ حرمان شركة كازاتكتيك للعمال من راتبهم لشهر يوليوز ، دليل على ضعف رقابة ONP على الشركات المناولة وحالة التسيب التي يشهدها تدبير المال العام بقطاع الصيد .

  7_تحميلنا  المكتب الوطني للصيد و شركة كازاتكنيك المسؤولية الكاملة لما يقع .ومايترتب عن ذلك من تطورات . واي استغلال للحدث من لدن أطراف اخرى داخلية او خارجية .

 8_ فتح حوار حقيقي جاد وتفاوض بناء  تفاديا لأي إحتقان.

 9_ اشراك المجالس الجهوية المنتخبة  انسجاما مع  مشروع الجهوية المتقدمة وتفعيلا  لمبدأ اللاتمركز الاداري.

10_ تنبيه الشغيلة لضرورة الحفاظ على المكتسبات ،  وان اي ممارسة للعمل من دون عقد كتابي صريح وخاضع لمدونة الشغل يضمن نفس الراتب ، ضمان اجتماعي ،تامين   ومزيد من الحقوق تعتبر استغلال وخرق للقانون .

   إن هذا الأسلوب الممنهج في التعامل مع الشغيلة يشكل إخفاقا حقيقيا للشركة والادارة المركزية للمكتب الوطني للصيد في تدبيرهما معا . وغياب الحس الوطني و عدم  مواكبة الرهانات الكبرى للدولة الخاصة بالاقاليم الصحراوية ، جهل بالواقع الاجتماعي الاقتصادي والسياسي للمنطقة ،وعدم القدرة على التواصل مع الشغيلة  .

" حيث ندعو مختلف  الفرقاء الاجتماعيين الى استحضار المصلحة العليا ، والتحلي بروح المسؤولية والتوافق ، قصد بلورة ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، بمايضمن تنافسية المقاولة ، ويدعم القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة "الخطاب الملكي السامي 29 يوليوز 2018.


                       حرر بالداخلة  في 13 غشت 2018
نسخة موجهة للسادة

 -المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد
-والي جهة الداخلة وادي الذهب
-عامل اقليم اوسرد
-رئيس جهة الداخلة وادي الذهب
-المدير الجهوي للشغل بالداخلة
-المدير المسير لشركة كازاتيكنيك

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا