مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 14:46


أضيف في 14 غشت 2018 الساعة 18:48

المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا



الداخلة الآن: مراسلة


بيان استنكاري

                                 

             

    على إثر انتهاء الصفقة العمومية مابين شركة CASA TECHNIQUE   والمكتب الوطني للصيد ONP  واستقرار الصفقة على شركة GARDNET SERVICE.

   وفاءا منا للمبادىء الثابته في الدفاع عن الشغيلة و إيمانا منا بوحدةالمصير  ، تحليا بروح المسؤولية واستحضارا للمصلحة  العليا  ، يعلن  المكتب المحلي المسير  الموقعه اسفله مايلي :

  1_ الاسراع في تسديد الأجر الشهري ليولوز .عبر ايداعه في الحساب البنكي بموجب العقد المبرم مع شركة كازاتنيك .

2_ ماتعرض له العمال هو شكل من اشكال الطرد التعسفي .

3_رفضنا التام لمهزلة التعويض ،  من حيث الاسلوب والقيمة ، حيث يتم ارغام العمال على امضاء استقالاتهم  وتضخيم القيمة عبر دمجها مع الراتب ( تم تعويض عمال اشتغلوا لاكثر من 18 سنة بمبلغ 4000 درهم !! )

4_.ضرورة تعويض العمال من لدن شركة casatechnique  بناءا على نصوص مدونة الشغل والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية مع اشراك المديرية الجهوية للشغل.

5_ التنديد باسلوب ممثل الشركة محليا في تعامله المستفز والمثير  للنعرات .

6_ حرمان شركة كازاتكتيك للعمال من راتبهم لشهر يوليوز ، دليل على ضعف رقابة ONP على الشركات المناولة وحالة التسيب التي يشهدها تدبير المال العام بقطاع الصيد .

  7_تحميلنا  المكتب الوطني للصيد و شركة كازاتكنيك المسؤولية الكاملة لما يقع .ومايترتب عن ذلك من تطورات . واي استغلال للحدث من لدن أطراف اخرى داخلية او خارجية .

 8_ فتح حوار حقيقي جاد وتفاوض بناء  تفاديا لأي إحتقان.

 9_ اشراك المجالس الجهوية المنتخبة  انسجاما مع  مشروع الجهوية المتقدمة وتفعيلا  لمبدأ اللاتمركز الاداري.

10_ تنبيه الشغيلة لضرورة الحفاظ على المكتسبات ،  وان اي ممارسة للعمل من دون عقد كتابي صريح وخاضع لمدونة الشغل يضمن نفس الراتب ، ضمان اجتماعي ،تامين   ومزيد من الحقوق تعتبر استغلال وخرق للقانون .

   إن هذا الأسلوب الممنهج في التعامل مع الشغيلة يشكل إخفاقا حقيقيا للشركة والادارة المركزية للمكتب الوطني للصيد في تدبيرهما معا . وغياب الحس الوطني و عدم  مواكبة الرهانات الكبرى للدولة الخاصة بالاقاليم الصحراوية ، جهل بالواقع الاجتماعي الاقتصادي والسياسي للمنطقة ،وعدم القدرة على التواصل مع الشغيلة  .

" حيث ندعو مختلف  الفرقاء الاجتماعيين الى استحضار المصلحة العليا ، والتحلي بروح المسؤولية والتوافق ، قصد بلورة ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، بمايضمن تنافسية المقاولة ، ويدعم القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة "الخطاب الملكي السامي 29 يوليوز 2018.


                       حرر بالداخلة  في 13 غشت 2018
نسخة موجهة للسادة

 -المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد
-والي جهة الداخلة وادي الذهب
-عامل اقليم اوسرد
-رئيس جهة الداخلة وادي الذهب
-المدير الجهوي للشغل بالداخلة
-المدير المسير لشركة كازاتيكنيك

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا