مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         السفير الإماراتي بالرباط يغادر على عجل نحو بلاده دون توضيح الأسباب             متابعات / ''عاصفة حزم'' في الخفاء تجيش ضد الخطاط وحزبه بالداخلة.. فهل تفلح ؟؟             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على نجاح لقاء الداخلة             وفد ديبلوماسي روسي يصل الى مدينة العيون ويجري اجتماعا مع ''كولين ستيوارت''             وسط حضور رسمي.. مجموعة ''السنتيسي'' تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج ''محو الامية''             جلالة الملك يتجه للسعودية لأداء العمرة ولقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني             على ذمة وكالة الأنباء الجزائرية ...هذه أولى تسريبات قرار مجلس الأمن حول نزاع الصحراء             الديربي المغربي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل الإيجابي هدفين لكل طرف             ''لبراريك'' بحي مولاي رشيد.. عفونة وامراض وسكن غير لائق بأغنى جهات المملكة             بركة: سنفعل الفصل 101 من الدستور من أجل مراجعة البرنامج الحكومي             رسالة للرأي العام الوادنوني             الداخلة الآن والكلمة الحرة.. التفحيط بالإشاعة في سبيل وجه المسؤول !!             بعد فوزه على سوسيداد ..برشلونة يقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه في الليغا             بعد فوزهم على فيورنتينا.. رفاق رونالدو يحسمون بطولة الدوري الإيطالي لصالحهم             جون بولتن والصحراء.. الدفع مقابل المينورسو للنجاة من ابريل !!             وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:31


أضيف في 14 غشت 2018 الساعة 18:48

المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا



الداخلة الآن: مراسلة


بيان استنكاري

                                 

             

    على إثر انتهاء الصفقة العمومية مابين شركة CASA TECHNIQUE   والمكتب الوطني للصيد ONP  واستقرار الصفقة على شركة GARDNET SERVICE.

   وفاءا منا للمبادىء الثابته في الدفاع عن الشغيلة و إيمانا منا بوحدةالمصير  ، تحليا بروح المسؤولية واستحضارا للمصلحة  العليا  ، يعلن  المكتب المحلي المسير  الموقعه اسفله مايلي :

  1_ الاسراع في تسديد الأجر الشهري ليولوز .عبر ايداعه في الحساب البنكي بموجب العقد المبرم مع شركة كازاتنيك .

2_ ماتعرض له العمال هو شكل من اشكال الطرد التعسفي .

3_رفضنا التام لمهزلة التعويض ،  من حيث الاسلوب والقيمة ، حيث يتم ارغام العمال على امضاء استقالاتهم  وتضخيم القيمة عبر دمجها مع الراتب ( تم تعويض عمال اشتغلوا لاكثر من 18 سنة بمبلغ 4000 درهم !! )

4_.ضرورة تعويض العمال من لدن شركة casatechnique  بناءا على نصوص مدونة الشغل والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية مع اشراك المديرية الجهوية للشغل.

5_ التنديد باسلوب ممثل الشركة محليا في تعامله المستفز والمثير  للنعرات .

6_ حرمان شركة كازاتكتيك للعمال من راتبهم لشهر يوليوز ، دليل على ضعف رقابة ONP على الشركات المناولة وحالة التسيب التي يشهدها تدبير المال العام بقطاع الصيد .

  7_تحميلنا  المكتب الوطني للصيد و شركة كازاتكنيك المسؤولية الكاملة لما يقع .ومايترتب عن ذلك من تطورات . واي استغلال للحدث من لدن أطراف اخرى داخلية او خارجية .

 8_ فتح حوار حقيقي جاد وتفاوض بناء  تفاديا لأي إحتقان.

 9_ اشراك المجالس الجهوية المنتخبة  انسجاما مع  مشروع الجهوية المتقدمة وتفعيلا  لمبدأ اللاتمركز الاداري.

10_ تنبيه الشغيلة لضرورة الحفاظ على المكتسبات ،  وان اي ممارسة للعمل من دون عقد كتابي صريح وخاضع لمدونة الشغل يضمن نفس الراتب ، ضمان اجتماعي ،تامين   ومزيد من الحقوق تعتبر استغلال وخرق للقانون .

   إن هذا الأسلوب الممنهج في التعامل مع الشغيلة يشكل إخفاقا حقيقيا للشركة والادارة المركزية للمكتب الوطني للصيد في تدبيرهما معا . وغياب الحس الوطني و عدم  مواكبة الرهانات الكبرى للدولة الخاصة بالاقاليم الصحراوية ، جهل بالواقع الاجتماعي الاقتصادي والسياسي للمنطقة ،وعدم القدرة على التواصل مع الشغيلة  .

" حيث ندعو مختلف  الفرقاء الاجتماعيين الى استحضار المصلحة العليا ، والتحلي بروح المسؤولية والتوافق ، قصد بلورة ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، بمايضمن تنافسية المقاولة ، ويدعم القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة "الخطاب الملكي السامي 29 يوليوز 2018.


                       حرر بالداخلة  في 13 غشت 2018
نسخة موجهة للسادة

 -المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد
-والي جهة الداخلة وادي الذهب
-عامل اقليم اوسرد
-رئيس جهة الداخلة وادي الذهب
-المدير الجهوي للشغل بالداخلة
-المدير المسير لشركة كازاتيكنيك

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا