مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 11:21


أضيف في 13 غشت 2018 الساعة 00:03

ميركل: المغرب شريك رئيسي للاتحاد الأوربي



الداخلة الآن


أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية وأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم السبت بسانلوكار دي باراميدا ( إقليم قاديس ) على ضرورة تكثيف التعاون بين الاتحاد الأوربي والمغرب في مجال الهجرة .

وقال بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية مشتركة مع أنجيلا ميركل في ختام غداء عمل  » إن المغرب يعاني من ضغوط تدفقات الهجرة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ونتيجة لذلك نحن بحاجة إلى تعزيز تعاوننا ليس فقط مع البلدان التي ينطلق منها المهاجرون ولكن أيضا مع دول العبور مثل المملكة المغربية  » .

وذكر رئيس الحكومة الإسبانية بأن النتائج التي توصل إليها المجلس الأوربي خلال القمة التي عقدها شهر يونيو الماضي  » تعكس التزام جميع مؤسسات الاتحاد الأوربي والدول الأعضاء في الاتحاد بضرورة تعزيز وتكثيف التعاون مع المغرب مع إعطاء المملكة الدور الرئيسي الذي تستحقه في معالجة وتدبير تدفقات الهجرة  » .

وأضاف بيدرو سانشيز  » لقد تقاسمنا أنا والمستشارة الألمانية خلال هذا الاجتماع القناعة ذاتها بأن المغرب هو أحد الشركاء الرئيسيين للاتحاد الأوربي وإسبانيا  » مشيرا إلى أن المفاوضات جارية حاليا مع المفوضية الأوربية من أجل توفير الموارد المالية اللازمة لمساعدة المغرب في تدبير عملية تدفقات الهجرة .

وأشار إلى أن إسبانيا وألمانيا تدافعان عن سياسة أوربية حول الهجرة  » عمودية وأفقية وشاملة  » ترتكز بشكل أساسي على دعم وتعزيز تعاون الاتحاد الأوربي مع الدول الأفريقية خاصة بلدان شمال إفريقيا ليس فقط في مجال الهجرة ولكن بشكل خاص في مجال التنمية .

ومن جهتها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن على الاتحاد الأوربي أن يعمل على تكثيف تعاونه مع المغرب في مجال الهجرة مع دعم وتقوية أسس ومرتكزات التعاون الموجه نحو المملكة المغربية وتونس  » وهما البلدان الحدوديان اللذان يحتاجان إلى المساعدة  » .

وقالت أنجيلا ميركل إن  » المغرب البلد الذي يلعب دورا مهما ورئيسيا في قضية الهجرة هو أيضا شريك تجمعنا معه علاقات اقتصادية واتصالات جد وثيقة  » .

وأشارت المستشارة الألمانية إلى  » إن ألمانيا التي عملت لسنوات مع المملكة المغربية حول قضايا مرتبطة بالتنمية (…) تريد المساهمة في دعم المغرب لمواجهة تحدي الهجرة  » مضيفة أن ألمانيا وإسبانيا تتقاسمان مقاربة مشتركة في هذا المجال .

وشددت على أن قضية الهجرة تعد  » تحديا علينا أن نواجهه معا لأنه لا يمكن لأي بلد أن يدعي أنه محصن ضد هذا التحدي . إنها قضية تطرح لنا مشكلة كبيرة كإتحاد أوربي  » .

وقالت إن أوربا  » لا يجب أن تتحدث فقط عن إفريقيا بل أيضا مع إفريقيا من أجل الحد من ظاهرة الهجرة والوصول إلى موقف مشترك خلال قمة رؤساء الدول والحكومات المقررة في سالزبورغ في شهر شتنبر المقبل  » .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا