مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             الدرك والجمارك يوقفان مافيا دولية لتهريب الأدوية الفاسدة عبر سواحل الداخلة             بوريطة يؤكد أن المغرب يريد حلولا واقعية لنزاع الصحراء             ميسي يقتل طموحات مانشستر يونايتد ويعبر بفريقه الى نصف نهائي أبطال أوروبا             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 18:01


أضيف في 13 غشت 2018 الساعة 00:03

ميركل: المغرب شريك رئيسي للاتحاد الأوربي



الداخلة الآن


أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية وأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم السبت بسانلوكار دي باراميدا ( إقليم قاديس ) على ضرورة تكثيف التعاون بين الاتحاد الأوربي والمغرب في مجال الهجرة .

وقال بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية مشتركة مع أنجيلا ميركل في ختام غداء عمل  » إن المغرب يعاني من ضغوط تدفقات الهجرة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ونتيجة لذلك نحن بحاجة إلى تعزيز تعاوننا ليس فقط مع البلدان التي ينطلق منها المهاجرون ولكن أيضا مع دول العبور مثل المملكة المغربية  » .

وذكر رئيس الحكومة الإسبانية بأن النتائج التي توصل إليها المجلس الأوربي خلال القمة التي عقدها شهر يونيو الماضي  » تعكس التزام جميع مؤسسات الاتحاد الأوربي والدول الأعضاء في الاتحاد بضرورة تعزيز وتكثيف التعاون مع المغرب مع إعطاء المملكة الدور الرئيسي الذي تستحقه في معالجة وتدبير تدفقات الهجرة  » .

وأضاف بيدرو سانشيز  » لقد تقاسمنا أنا والمستشارة الألمانية خلال هذا الاجتماع القناعة ذاتها بأن المغرب هو أحد الشركاء الرئيسيين للاتحاد الأوربي وإسبانيا  » مشيرا إلى أن المفاوضات جارية حاليا مع المفوضية الأوربية من أجل توفير الموارد المالية اللازمة لمساعدة المغرب في تدبير عملية تدفقات الهجرة .

وأشار إلى أن إسبانيا وألمانيا تدافعان عن سياسة أوربية حول الهجرة  » عمودية وأفقية وشاملة  » ترتكز بشكل أساسي على دعم وتعزيز تعاون الاتحاد الأوربي مع الدول الأفريقية خاصة بلدان شمال إفريقيا ليس فقط في مجال الهجرة ولكن بشكل خاص في مجال التنمية .

ومن جهتها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن على الاتحاد الأوربي أن يعمل على تكثيف تعاونه مع المغرب في مجال الهجرة مع دعم وتقوية أسس ومرتكزات التعاون الموجه نحو المملكة المغربية وتونس  » وهما البلدان الحدوديان اللذان يحتاجان إلى المساعدة  » .

وقالت أنجيلا ميركل إن  » المغرب البلد الذي يلعب دورا مهما ورئيسيا في قضية الهجرة هو أيضا شريك تجمعنا معه علاقات اقتصادية واتصالات جد وثيقة  » .

وأشارت المستشارة الألمانية إلى  » إن ألمانيا التي عملت لسنوات مع المملكة المغربية حول قضايا مرتبطة بالتنمية (…) تريد المساهمة في دعم المغرب لمواجهة تحدي الهجرة  » مضيفة أن ألمانيا وإسبانيا تتقاسمان مقاربة مشتركة في هذا المجال .

وشددت على أن قضية الهجرة تعد  » تحديا علينا أن نواجهه معا لأنه لا يمكن لأي بلد أن يدعي أنه محصن ضد هذا التحدي . إنها قضية تطرح لنا مشكلة كبيرة كإتحاد أوربي  » .

وقالت إن أوربا  » لا يجب أن تتحدث فقط عن إفريقيا بل أيضا مع إفريقيا من أجل الحد من ظاهرة الهجرة والوصول إلى موقف مشترك خلال قمة رؤساء الدول والحكومات المقررة في سالزبورغ في شهر شتنبر المقبل  » .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا