مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 08:41


أضيف في 13 غشت 2018 الساعة 00:03

ميركل: المغرب شريك رئيسي للاتحاد الأوربي



الداخلة الآن


أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية وأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم السبت بسانلوكار دي باراميدا ( إقليم قاديس ) على ضرورة تكثيف التعاون بين الاتحاد الأوربي والمغرب في مجال الهجرة .

وقال بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية مشتركة مع أنجيلا ميركل في ختام غداء عمل  » إن المغرب يعاني من ضغوط تدفقات الهجرة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ونتيجة لذلك نحن بحاجة إلى تعزيز تعاوننا ليس فقط مع البلدان التي ينطلق منها المهاجرون ولكن أيضا مع دول العبور مثل المملكة المغربية  » .

وذكر رئيس الحكومة الإسبانية بأن النتائج التي توصل إليها المجلس الأوربي خلال القمة التي عقدها شهر يونيو الماضي  » تعكس التزام جميع مؤسسات الاتحاد الأوربي والدول الأعضاء في الاتحاد بضرورة تعزيز وتكثيف التعاون مع المغرب مع إعطاء المملكة الدور الرئيسي الذي تستحقه في معالجة وتدبير تدفقات الهجرة  » .

وأضاف بيدرو سانشيز  » لقد تقاسمنا أنا والمستشارة الألمانية خلال هذا الاجتماع القناعة ذاتها بأن المغرب هو أحد الشركاء الرئيسيين للاتحاد الأوربي وإسبانيا  » مشيرا إلى أن المفاوضات جارية حاليا مع المفوضية الأوربية من أجل توفير الموارد المالية اللازمة لمساعدة المغرب في تدبير عملية تدفقات الهجرة .

وأشار إلى أن إسبانيا وألمانيا تدافعان عن سياسة أوربية حول الهجرة  » عمودية وأفقية وشاملة  » ترتكز بشكل أساسي على دعم وتعزيز تعاون الاتحاد الأوربي مع الدول الأفريقية خاصة بلدان شمال إفريقيا ليس فقط في مجال الهجرة ولكن بشكل خاص في مجال التنمية .

ومن جهتها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن على الاتحاد الأوربي أن يعمل على تكثيف تعاونه مع المغرب في مجال الهجرة مع دعم وتقوية أسس ومرتكزات التعاون الموجه نحو المملكة المغربية وتونس  » وهما البلدان الحدوديان اللذان يحتاجان إلى المساعدة  » .

وقالت أنجيلا ميركل إن  » المغرب البلد الذي يلعب دورا مهما ورئيسيا في قضية الهجرة هو أيضا شريك تجمعنا معه علاقات اقتصادية واتصالات جد وثيقة  » .

وأشارت المستشارة الألمانية إلى  » إن ألمانيا التي عملت لسنوات مع المملكة المغربية حول قضايا مرتبطة بالتنمية (…) تريد المساهمة في دعم المغرب لمواجهة تحدي الهجرة  » مضيفة أن ألمانيا وإسبانيا تتقاسمان مقاربة مشتركة في هذا المجال .

وشددت على أن قضية الهجرة تعد  » تحديا علينا أن نواجهه معا لأنه لا يمكن لأي بلد أن يدعي أنه محصن ضد هذا التحدي . إنها قضية تطرح لنا مشكلة كبيرة كإتحاد أوربي  » .

وقالت إن أوربا  » لا يجب أن تتحدث فقط عن إفريقيا بل أيضا مع إفريقيا من أجل الحد من ظاهرة الهجرة والوصول إلى موقف مشترك خلال قمة رؤساء الدول والحكومات المقررة في سالزبورغ في شهر شتنبر المقبل  » .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا