مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             الدرك والجمارك يوقفان مافيا دولية لتهريب الأدوية الفاسدة عبر سواحل الداخلة             بوريطة يؤكد أن المغرب يريد حلولا واقعية لنزاع الصحراء             ميسي يقتل طموحات مانشستر يونايتد ويعبر بفريقه الى نصف نهائي أبطال أوروبا             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 17:59


أضيف في 12 غشت 2018 الساعة 03:03

مفارقة / لماذا أوروبا تشكك في إستفادتنا.. فهذا يمنح الاضاحي وذاك يشيد مركز لعلاج السرطان ؟!



الداخلة الآن


لم نفهم بعد عقلية هؤلاء الاوروبيين الطامعين في خيراتنا ولم نفهم صبر ديبلوماسيتنا المبالغ فيه على عجرفة الاوروبي الذي يركز على أستفادتنا. فنحن ولله الحمد نستفيد منذ أربعة عقود من عقود عمل مفتوحة في قطاع الصيد البحري ولنا الأسبقية في كل شئ يتعلق بالقطاع حتى في الصدقات التي تبزغ هنا وهناك مع كل عيد.

نحن شعب لا عاطل فيه ولا بطالي بل إن الخير عام على طول السنة، وفرص الشغل متوفرة بكثافة الوحدات التي يعج منها الحي الصناعي بالداخلة. نحن نعيش تنمية لا تختلف عن تنمية سويسرا لشعبها وبنياتها التحتية إلا في الإسم وأختلاف المكان فلما أوروبا لا تثق في كوننا مستفيدين.

مستفيدين حتى الركب بل حتى الرقبة من هذه الخيرات التي تصدر شمالا في همس ونمس، والدليل على ذلك هذا السخاء الكبير من مستثمرين اثنين من كبار مستثمري جهة الداخلة وادي الذهب. فقد أحرجونا بسخائهم وسط جهة تعيش الرفاه السويسري وتعيش أبهى أيامها حيث لافقر ولا حاجة ولا عطالة ولا بطالة. وسخاء القوم إنما زيادة في الخير لأن لا حاجة لنا في هذه الربوع المستفيدة.

ليس لأوروبا الحق في الإشتراط ولا في وضع بنود مجحفة لردعنا عن ما نريده، فلنا مستثمرون يجسدون اربعة عقود من التنمية وأربعة عقود من الإستفادة المباشرة وأربعة عقود من توزيع الخرفان وتوفير العلاج في زمن من العار علينا الحديث عن التنمية ونحن في منطقة لا علاج فيها ولا مال لذويها.

وعلى ذلك فعلى أوروبا التوقف فورا عن المطالبة بإستفادتنا.. فنحن من الأضاحي مبطونين ومن العلاج سالكين.. وكفانا الله شر الاوروبيين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا