مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 20:07


أضيف في 12 غشت 2018 الساعة 03:03

مفارقة / لماذا أوروبا تشكك في إستفادتنا.. فهذا يمنح الاضاحي وذاك يشيد مركز لعلاج السرطان ؟!



الداخلة الآن


لم نفهم بعد عقلية هؤلاء الاوروبيين الطامعين في خيراتنا ولم نفهم صبر ديبلوماسيتنا المبالغ فيه على عجرفة الاوروبي الذي يركز على أستفادتنا. فنحن ولله الحمد نستفيد منذ أربعة عقود من عقود عمل مفتوحة في قطاع الصيد البحري ولنا الأسبقية في كل شئ يتعلق بالقطاع حتى في الصدقات التي تبزغ هنا وهناك مع كل عيد.

نحن شعب لا عاطل فيه ولا بطالي بل إن الخير عام على طول السنة، وفرص الشغل متوفرة بكثافة الوحدات التي يعج منها الحي الصناعي بالداخلة. نحن نعيش تنمية لا تختلف عن تنمية سويسرا لشعبها وبنياتها التحتية إلا في الإسم وأختلاف المكان فلما أوروبا لا تثق في كوننا مستفيدين.

مستفيدين حتى الركب بل حتى الرقبة من هذه الخيرات التي تصدر شمالا في همس ونمس، والدليل على ذلك هذا السخاء الكبير من مستثمرين اثنين من كبار مستثمري جهة الداخلة وادي الذهب. فقد أحرجونا بسخائهم وسط جهة تعيش الرفاه السويسري وتعيش أبهى أيامها حيث لافقر ولا حاجة ولا عطالة ولا بطالة. وسخاء القوم إنما زيادة في الخير لأن لا حاجة لنا في هذه الربوع المستفيدة.

ليس لأوروبا الحق في الإشتراط ولا في وضع بنود مجحفة لردعنا عن ما نريده، فلنا مستثمرون يجسدون اربعة عقود من التنمية وأربعة عقود من الإستفادة المباشرة وأربعة عقود من توزيع الخرفان وتوفير العلاج في زمن من العار علينا الحديث عن التنمية ونحن في منطقة لا علاج فيها ولا مال لذويها.

وعلى ذلك فعلى أوروبا التوقف فورا عن المطالبة بإستفادتنا.. فنحن من الأضاحي مبطونين ومن العلاج سالكين.. وكفانا الله شر الاوروبيين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا