مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 08:37


أضيف في 12 غشت 2018 الساعة 03:03

مفارقة / لماذا أوروبا تشكك في إستفادتنا.. فهذا يمنح الاضاحي وذاك يشيد مركز لعلاج السرطان ؟!



الداخلة الآن


لم نفهم بعد عقلية هؤلاء الاوروبيين الطامعين في خيراتنا ولم نفهم صبر ديبلوماسيتنا المبالغ فيه على عجرفة الاوروبي الذي يركز على أستفادتنا. فنحن ولله الحمد نستفيد منذ أربعة عقود من عقود عمل مفتوحة في قطاع الصيد البحري ولنا الأسبقية في كل شئ يتعلق بالقطاع حتى في الصدقات التي تبزغ هنا وهناك مع كل عيد.

نحن شعب لا عاطل فيه ولا بطالي بل إن الخير عام على طول السنة، وفرص الشغل متوفرة بكثافة الوحدات التي يعج منها الحي الصناعي بالداخلة. نحن نعيش تنمية لا تختلف عن تنمية سويسرا لشعبها وبنياتها التحتية إلا في الإسم وأختلاف المكان فلما أوروبا لا تثق في كوننا مستفيدين.

مستفيدين حتى الركب بل حتى الرقبة من هذه الخيرات التي تصدر شمالا في همس ونمس، والدليل على ذلك هذا السخاء الكبير من مستثمرين اثنين من كبار مستثمري جهة الداخلة وادي الذهب. فقد أحرجونا بسخائهم وسط جهة تعيش الرفاه السويسري وتعيش أبهى أيامها حيث لافقر ولا حاجة ولا عطالة ولا بطالة. وسخاء القوم إنما زيادة في الخير لأن لا حاجة لنا في هذه الربوع المستفيدة.

ليس لأوروبا الحق في الإشتراط ولا في وضع بنود مجحفة لردعنا عن ما نريده، فلنا مستثمرون يجسدون اربعة عقود من التنمية وأربعة عقود من الإستفادة المباشرة وأربعة عقود من توزيع الخرفان وتوفير العلاج في زمن من العار علينا الحديث عن التنمية ونحن في منطقة لا علاج فيها ولا مال لذويها.

وعلى ذلك فعلى أوروبا التوقف فورا عن المطالبة بإستفادتنا.. فنحن من الأضاحي مبطونين ومن العلاج سالكين.. وكفانا الله شر الاوروبيين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا