مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حين يدخل عامل أوسرد فوهة مدفع المنتخب النافذ.. فحقه من الكعكعة السبب !!             نيجيريا تكسر نسور قرطاج وتنال برونزية كأس افريقيا للأمم             متابعات / الوالي يمثلني فقط.. أما المنتخبين فلا يمثلون غير جيوبهم !!             في وقت تتجول فيه مديرة المستشفى بالخليج.. التسيب بات عنوان مستشفى الحسن الثاني !!             العثماني ووفده الحكومي بالداخلة .. ترى هل يسرد الأرقام الحقيقية لتقدم البرنامج التنموي ؟             الأمن الوطني بالداخلة يلقي القبض على مشتبه به في قضية وفاة فتاة بحي النهضة             إشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين عصابات التهريب بالمناطق الخاضعة للبوليساريو             العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 يوليو 2019 04:17


أضيف في 11 غشت 2018 الساعة 17:45

المديرة الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة توضح ملابسات إعفاء المدير الإقليمي



الداخلة الآن: عن برلمان.كوم


نظم جمعويون وأطر إدارية وتربوية الإثنين الماضي، وقفة إحتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة- واد الذهب، على إثر القرار المتعلق بإنهاء مهام “محمد عليين أهل باباها” من منصبه كمدير إقليمي للتعليم بمدينة الداخلة، إذ وصف المحتجون هذا القرار بـ”التعسفي” و”الإرتجالي” في حق ”أحد أطر التعليم بالجهة والمشهود له بالكفاءة والنزاهة وحسن التدبير”، معللين ذلك بكونه لم يسبق له أن تلقى أي تنبيه أو إستفسار حول أداء مهامه الإدارية.

المحتجون شكلوا لجنة تضامنية مع المدير الإقليمي السابق للتعليم بالداخلة، وأطلقوا عليها إسم “لجنة التضامن مع المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة محمد علين أهل بباها”.  رئيس التنسيقية، الشيخ المامي أحمد بزيد عبر في اتصال مع “برلمان.كوم” عن رفضه إستعمال ”أدوات اللامركزية بارتجالية لتدمير الحياة المهنية للكفاءات المحلية بقطاع التعليم بالداخلة.”

أحمد بزيد عبر أيضا عن تنديد اللجنة التضامنية بالبيان الصادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة وادي الذهب، والمطالبة بموقف وتوضيح من سعيد أمزازي وزير التعليم شخصيا، معتبرين أن أسلوب “المهاتفة” الذي جاء ببيان الأكاديمية الجهوية المذكور لا يحترم مؤسسات الادارة ويعد إستعجالا لإعلان شغور منصب المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة قبل إستلام مديرية التعليم القرار الرسمي من الوزارة والمتعلق بإنهاء مديرها السابق.

وفي هذا الصدد عبرت الجيدة اللبيك مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة-واد الذهب، في تصريح لـ”برلمان.كوم” عن استغرابها الشديد من ردود الأفعال التي خلفها قرار إنهاء مهام محمد علين أهل بابا من منصبه كمدير إقليمي للتعليم بمدينة الداخلة، معتبرة إياه قرارا إداريا في سياق حركة انتقالية واسعة للمديرين الإقليميين بجميع جهات المملكة، وتم اتخاذه على مستوى المصالح المركزية التابعة للوزارة بالعاصمة الرباط.

وأضافت الجيدة اللبيك في حديثها مع “برلمان.كوم” أنه وفور توصلها بخبر الإجراء الإداري، قامت مباشرة باستدعاء المعني بالأمر وإبلاغه القرار الذي اتخذته المصالح المركزية للوزارة بشأنه، والقاضي بإنهاء مهامه كمدير إقليمي للتعليم بالداخلة، إلى جانب إبلاغها بذات اللحظة المدير الإقليمي للتعليم بأوسرد قرار الوزارة القاضي بتثبيته في منصبه.

وأوضحت الجيدة اللبيك مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة، أن علاقتها بالمدير الإقليمي للتعليم السابق محمد علين أهل بابا ممتازة ولا تشوبها أية خلافات إلى حد صدور قرار إنهاء مهامه، كما تشهد له بحسن الخلق وطيب المعاملة.

وأعربت المتحدثة عن رفضها الشديد ربط قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ببعض الأقاويل هنا وهناك، والخلفيات الحزبية التي لا أساس لها من الصحة، والدليل على ذلك أن مسألة انتخاب المعني بالأمر داخل المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، لم تعلم بها إلا متأخرة وانطلاقا من الضجة وردود الأفعال الاحتجاجية التي أعقبت القرار الوزاري بإنهاء مهامه.

وأكدت المتحدثة رفضها إقحام حزب الاستقلال بالقضية المثارة، قائلة إن ليس لها أي تواجد حاليا داخل هياكل وتنظيمات هذا الحزب، وأن لها فترة منقطعة تماما عن المشهد الحزبي لحساب ولصالح المسؤوليات الملقاة على عاتقها من خلال إدارتها للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب.

وبخصوص التحقيق الذي يطالب به المتضامنون مع المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة علين أهل بباها، ومباشرته من طرف الوزير المسؤول عن القطاع، وأكدت الجيدة اللبيك لـ”برلمان.كوم” إلحاحها في إجراء تحقيق حول قرار إنهاء مهام المعني بالأمر شريطة أن يتم الإعلان عن نتائجه، وإخباره للعموم والرأي العام المحلي والوطني.

وخلصت المتحدثة إلى استعدادها لاستقبال أية نتيجة قد يخلفها هذا التحقيق حول القرار القاضي بإنهاء مهام علين أهل بباها، وعدم سماحها المساس بسمعتها المهنية والتربوية المتراكمة منذ سنين انطلاقا من المناصب التي سبق وتقلدتها سواء بمدينة السمارة أو العيون أو الداخلة حاليا، خصوصا وأنها تشارف على التقاعد وتقف على عتبة مشوارها المهني ومسارها التعليمي والتربوي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا