مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             الدرك والجمارك يوقفان مافيا دولية لتهريب الأدوية الفاسدة عبر سواحل الداخلة             بوريطة يؤكد أن المغرب يريد حلولا واقعية لنزاع الصحراء             ميسي يقتل طموحات مانشستر يونايتد ويعبر بفريقه الى نصف نهائي أبطال أوروبا             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 18:00


أضيف في 11 غشت 2018 الساعة 02:36

متابعات / مرة أخرى تحضر المجالس المنتخبة بالصحراء كأداة لتزكية قرارات الدولة !!



الداخلة الآن


في سابقة من نوعها سيصادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب على مضامين وبنود إتفاق مصائد الأسماك الموقع عليه بالأحرف الأولى من المغرب والإتحاد الأوربي، وذلك في دورة استثنائية يعقدها مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يوم 29 غشت 2018 فيما يعقدها مجلس جهة الداخلة يوم 27 من نفس الشهر.

ويوحي هذا القرار مرة أخرى بجعل مجالس الصحراء مجرد أداة للبصم والتطبيل لقرارات الدولة المتعلقة بالمنطقة، خصوصا في شأن إقتصادي إجتماعي يمس حياة الساكنة بالصحراء خصوصا.

وإذا كانت المفاوضات قد جرى الخوض فيها من طرف وزير الصيد البحري والكاتبة العامة للوزارة بشكل ناجح ومتفوق، فإن وضع المجالس المنتخبة المعنية بالامر على الهامش وفرض عقدها دورات إستثنائية للتزكية فقط والموافقة على كل كبيرة وصغيرة مما جرى في الإتفاقية التي تم توقيعها مع الإتحاد الأوروبي.

ورغم الغموض الذي يلف بنود الإتفاقية والضبابية التي تلف الطريقة الأنسب لإستفادة الساكنة، إلا ان هناك أحاديث اعلامية تتحدث عن وجود صندوق سيادي أوروبي مغربي لدعم أقاليم الصحراء وساكنتها. ولعل ذلك سيكون بمباركة من المجالس المنتخبة.

ويطرح السؤال مرة اخرى عن سبب إقصاء رؤساء الجهتين المعنيتين بالنزاع من الدخول في مسلسل المفاوضات مع اوروبا حول تجديد اتفاقية الصيد البحري، حيث جرى إشراكهم في مفاوضات سابقة مع المبعوث الأممي "هورست كوهلر" بينما جرى إبعادهم عن المفاوضات الإقتصادية حول تجديد إتفاقية الصيد البحري.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا