مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / الجماني يتبنى أشغال تهيئة شارع ''أسكارنة'' رغم أنه مشروع لوزارة السكنى والتعمير             الخارجية السويدية تدعو أطراف نزاع الصحراء لتسريع مسار المفاوضات             الفيفا يهدد الإتحادين الغاني والنيجيري بالإيقاف             ملف الصحراء / غوتيريس يحيل تقريرا عن المينورسو الى مجلس الأمن             بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 15 أغسطس 2018 14:24


أضيف في 10 غشت 2018 الساعة 21:15

في أول رد رسمي مغربي.. عمر هلال يعتبر ان لا مفاوضات دون حضور الجزائر



الداخلة الآن


في أول خروج إعلامي له بعد تقديم المبعوث الأممي هورست كولر، لإحاطته الخاصة بملف الصحراء، أكد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، أن موقف الرباط من قضية الصحراء محسوم، "ولا يمكن أن نتصور أي حل لهذا النزاع الإقليمي خارج السيادة المغربية ومقترح الحكم الذاتي".

وأضاف هلال، إن "المغرب لا يمكن أن يعيد مفاوضات مانهاست التي جرت بين المملكة وجبهة البوليساريو بدون أي نتيجة"، مورداً: "هذه المفاوضات لم تخرج بأي نتيجة، ونحن لا نريد مضيعة الوقت. لقد كنا جد صرحاء مع المبعوث الأممي بتأكيدنا أن الجزائر يجب أن تكون طرفاً رئيسياً في أي خطوة مقبلة".

وشدد الدبلوماسي المغربي على أن "الرباط غير مستعدة تماماً للتفاوض مع طرف لا يمتلك السلطة ولا القدرة ولا الاستقلالية ولا أي حرية قرار للتعبير عن موقفه"، مشيراً إلى أن "البوليساريو مجرد أداة سياسية في يد الجزائر، وتتحرك بالتعليمات، وهو أمر معروف لدى الجميع اليوم".

وفي رده حول توجيه الوسيط الأممي لدعوات رسمية إلى المغرب وجبهة البوليساريو باعتبارهما طرفين مباشرين، وإلى الجزائر وموريتانيا باعتبار أن لهما عضوية مراقب في الملف، في شهر شتنبر المقبل، مع بدء المشاورات في حالة الموافقة في أكتوبر، أوضح عمر هلال أن الدول الأعضاء بمجلس الأمن شددت لكولر على ضرورة التقدم بحذر في إطار إحياء المسلسل التفاوضي، من خلال التشاور مع الأطراف، وخاصة المغرب، بشأن جميع الأفكار والمقترحات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا