مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار المنعقد بالداخلة يصدر بلاغا للرأي العام             في مباراة تألق فيها ميسي.. برشلونة يدك شباك اشبيلية برباعية ويواصل صدارة الليغا             وسط حضور لأزيد من 3000 شخص.. اخنوش يترأس اللقاء الجهوي لحزبه بالداخلة             عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 24 فبراير 2019 01:01


أضيف في 10 غشت 2018 الساعة 21:15

في أول رد رسمي مغربي.. عمر هلال يعتبر ان لا مفاوضات دون حضور الجزائر



الداخلة الآن


في أول خروج إعلامي له بعد تقديم المبعوث الأممي هورست كولر، لإحاطته الخاصة بملف الصحراء، أكد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، أن موقف الرباط من قضية الصحراء محسوم، "ولا يمكن أن نتصور أي حل لهذا النزاع الإقليمي خارج السيادة المغربية ومقترح الحكم الذاتي".

وأضاف هلال، إن "المغرب لا يمكن أن يعيد مفاوضات مانهاست التي جرت بين المملكة وجبهة البوليساريو بدون أي نتيجة"، مورداً: "هذه المفاوضات لم تخرج بأي نتيجة، ونحن لا نريد مضيعة الوقت. لقد كنا جد صرحاء مع المبعوث الأممي بتأكيدنا أن الجزائر يجب أن تكون طرفاً رئيسياً في أي خطوة مقبلة".

وشدد الدبلوماسي المغربي على أن "الرباط غير مستعدة تماماً للتفاوض مع طرف لا يمتلك السلطة ولا القدرة ولا الاستقلالية ولا أي حرية قرار للتعبير عن موقفه"، مشيراً إلى أن "البوليساريو مجرد أداة سياسية في يد الجزائر، وتتحرك بالتعليمات، وهو أمر معروف لدى الجميع اليوم".

وفي رده حول توجيه الوسيط الأممي لدعوات رسمية إلى المغرب وجبهة البوليساريو باعتبارهما طرفين مباشرين، وإلى الجزائر وموريتانيا باعتبار أن لهما عضوية مراقب في الملف، في شهر شتنبر المقبل، مع بدء المشاورات في حالة الموافقة في أكتوبر، أوضح عمر هلال أن الدول الأعضاء بمجلس الأمن شددت لكولر على ضرورة التقدم بحذر في إطار إحياء المسلسل التفاوضي، من خلال التشاور مع الأطراف، وخاصة المغرب، بشأن جميع الأفكار والمقترحات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا