مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         السفير الإماراتي بالرباط يغادر على عجل نحو بلاده دون توضيح الأسباب             متابعات / ''عاصفة حزم'' في الخفاء تجيش ضد الخطاط وحزبه بالداخلة.. فهل تفلح ؟؟             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على نجاح لقاء الداخلة             وفد ديبلوماسي روسي يصل الى مدينة العيون ويجري اجتماعا مع ''كولين ستيوارت''             وسط حضور رسمي.. مجموعة ''السنتيسي'' تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج ''محو الامية''             جلالة الملك يتجه للسعودية لأداء العمرة ولقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني             على ذمة وكالة الأنباء الجزائرية ...هذه أولى تسريبات قرار مجلس الأمن حول نزاع الصحراء             الديربي المغربي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل الإيجابي هدفين لكل طرف             ''لبراريك'' بحي مولاي رشيد.. عفونة وامراض وسكن غير لائق بأغنى جهات المملكة             بركة: سنفعل الفصل 101 من الدستور من أجل مراجعة البرنامج الحكومي             رسالة للرأي العام الوادنوني             الداخلة الآن والكلمة الحرة.. التفحيط بالإشاعة في سبيل وجه المسؤول !!             بعد فوزه على سوسيداد ..برشلونة يقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه في الليغا             بعد فوزهم على فيورنتينا.. رفاق رونالدو يحسمون بطولة الدوري الإيطالي لصالحهم             جون بولتن والصحراء.. الدفع مقابل المينورسو للنجاة من ابريل !!             وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:32


أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 18:56

الصين ''ترد بالمثل'' وتفرض رسوما على 16 مليار دولار من الواردات الأمريكية



الداخلة الآن


أعلنت الصين، الأربعاء، فرض رسوم جمركية إضافية على 16 مليار دولار من الواردات الأمريكية، اعتبارا من 23 غشت الجاري، ردا على قرار مماثل اتخذته واشنطن أمس الثلاثاء.

وقالت لجنة الرسوم الجمركية بمجلس الدولة الصيني، في بيان، إن رسوما إضافية بنسبة 25 بالمائة ستفرض على سلع أمريكية مستوردة، بقيمة 16 مليار دولار، اعتبارا من 23 غشت الجاري.

بدورها، قالت وزارة التجارة الصينية، في بيان، إن بكين ستتخذ تدابير حيال الرسوم الجمركية الأمريكية، وستعمل على حماية النظام التجاري المتعدد الأطراف، ومصالح الصين المشروعة.

والثلاثاء، أعلنت واشنطن، فرضها رسوما جمركية إضافية على 16 مليار دولار من الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة، بداية من 23 غشت الجاري.

وقال الممثل التجاري الأمريكي، روبيرت لايتزر، في بيان، إن 16 مليار دولار من الواردات الصينية، ستخضع لرسوم إضافية بنسبة 25 بالمائة.

وأضاف أن هذا الإجراء "هو رد من الولايات المتحدة على ممارسات الصين التجارية غير العادلة، والمرتبطة بالنقل القسري للتكنولوجيا الأمريكية وانتهاك الملكية الفكرية".

وتستهدف الرسوم الجديدة، وفق البيان، عددا من السلع، أبرزها المنتجات الإلكترونية والبلاستيكية والمواد الكيميائية والبطاريات وعربات السكك الحديدية.

وتستكمل هذه الرسوم، سلسلة رسوم جمركية على 50 مليار دولار من الواردات الصينية، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق، بفرضها.

ودخلت رسوم أمريكية بنسبة 25 بالمائة على 34 مليار دولار من الواردات الصينية حيز التنفيذ في 6 يوليوز الماضي، مستهدفة 818 سلعة.

وأعلنت الصين، الأربعاء الماضي، فرض رسوم إضافية بنسبة 25 بالمائة على 106 منتجات أمريكية، ردا على إجراءات أمريكية مماثلة.

وفي مارس الماضي، أقرت الولايات المتحدة مرسوما يقضي بفرض تعريفات جمركية إضافية وقيود استثمارية على الصين.

ويرغب البيت الأبيض في خفض العجز التجاري بنحو 200 مليار دولار مع العملاق الآسيوي، الذي بلغ في 2017، قرابة 375 مليار دولار لصالح الصين.

وطبقت واشنطن رسوما جمركية على وارداتها من الصلب (25 بالمائة) والألمنيوم (10 بالمائة) القادمة من كل من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا