مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موريتانيا تتأهل لأول مرة في تاريخها الى نهائيات كأس افريقيا للأمم بعد فوزها على بوتسوانا             والي الجهة والنائب الأول لرئيس الجهة يشرفان على برنامج تأهيل الباعة المتجولين             والي الجهة يعطي انطلاقة الأشغال في تشييد مشروع منتزه مائي بشاطئ ''أم لبوير''             والي الجهة يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد الاستقلال المجيد             عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 22:18


أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 00:57

''التوحيد والإصلاح'' تحسم في علاقتها مع ''البيجيدي'' : تمايز لا انفصال



الداخلة الآن


أصدرت حركة التوحيد والإصلاح، في جمعها العام الوطني السادس، توصيات تهم مواصلة الحركة لنهجها الإصلاحي الذي يجمع بين الأصالة والتجديد، وتكريس "خيار التمايز" بين الدعوى والسياسي، والتعاون والتشارك مع مختلف الفاعلين الإصلاحيين في التدافع والترافع المدني حول قضايا الهوية والقيم والمرجعية الإسلامية، والإسهام في تقوية جهود التجديد الفكري والاجتهاد الشرعي المواكب للعصر.

ولم تحسم الحركة في مصير علاقتها السياسية بحزب "العدالة والتنمية"، كونه "شريكا استراتيجيا لها"، وذلك عطفا على النقاش الذي دار خلال اجتماع قيادات الحركة، واكتفت الحركة بنظرية سعد الدين العثماني، في كتابه "السياسي والدعوي : تمايز لا انفصال".

ولم ينعكس في بيان الجمع العام، مشروع الميثاق الجديد الخاص بالحركة، الذي صادقت عليه إحدى جلسات الجمع العام، بعدما أدخلت عليه مجموعة من التعديلات، من بينها طموح الإصلاح والتوحيد نحو المزيد من التجديد، وترسيخ البعد الدعوي والتربوي والابتعاد عن السياسي بالمعنى الحزبي.

البيان الختامي، أصدرته الحركة عقب انتهاء أشغال الجمع العام الوطني السادس لحركة التوحيد والإصلاح، الذي انعقد أيام 3 و4 و5 غشت 2018 بالرباط تحت شعار "الإصلاح أصالة وتجديد"، بمشاركة  مندوبين من مختلف أقاليم وجهات المملكة المغربية.

وجدد البيان، تمسك الحركة بالعمل في إطار الثوابت الجامعة للأمة المغربية وعلى رأسها الإسلام والملكية القائمة على إمارة المؤمنين والوحدة الوطنية المتعددة الروافد والخيار الديموقراطي، معتزا بإسهام الحركة  بإسهام من خلال أعضائها في المبادرات الإصلاحية لمختلف مؤسسات البلد.

وعلى المستوى الوطني، شدد البيان، على تقديره لجهود الإصلاح في المغرب، منوها بالمبادرات الرامية إلى حفظ كرامة المواطن باعتبارها مدخلا أساسيا لاستقرار الوطن، وأكد على ضرورة اعتماد مقاربة اجتماعية بناءة في التعامل مع الطلب المجتمعي.

 وفي السياق ذاته، دعا الجمع العام السادس لحركة التوحيد والإصلاح، إلى احترام الحقوق والحريات في إطار القانون، داعيا كل الفاعلين إلى بذل كل الجهود لحفظ كرامة المواطنين والمواطنات  لما لذلك من أثر على استقرار المملكة وحفظ السلم الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا