مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 20:08


أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 19:20

مراسلة/ انطلاق الوقفات الاحتجاجية ضد قرار الاقصاء التعسفي للمدير الاقليمي للتعليم بالداخلة‎



الداخلة الآن: مراسلة


تم اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أولى من طرف جمع من الجمعيات وأطر ادارية وتربوية احتجاجا على القرار المفاجئ والتعسفي لمديرة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة القاضي بإقصاء المدير الاقليمي للتعليم في الداخلة من مسؤولياته دون ادنى مقدمات وبأسلوبي ارتجالي لا يبرر حجم هذا القرار في حق أحد أطر التعليم المشهود له بالكفاءة والنزاهة وحسن التدبير وهو الذي لم يسبق له ان تلقى اي اجراء بالتقصير في اداء مهامه اداريا ( استفسار ، رسالة ملاحظة ، تنبيه ... ) ، وذلك منذ تقلده مسؤولياته بقطاع وزارة التربية الوطنية منذ 15 عاما ( 5 سنوات رئيس مصلحة الشؤون التربوية بإقليم وادي الذهب ، 10 سنوات مدير اقليمي بالقطاع ما بين اوسرد ووادي الذهب ) وتتصدر جهة الداخلة وادي الذهب المرتبة الثالثة وطنيا في الامتحانات الإشهارية ، رغم جميع الاكراهات .
وبسبب هذا القرار الذي يسيئ الى اللامركزية بقطاع التعليم ويضرب بالجهود الرامية لتعزيز الجهوية المتقدمة والحكامة الجيدة ، أعلن المحتجين ما يلي:
- مطالبة بتحقيق وزاري عاجل في ملابسات هذا القرار التعسفي .
- رفض استعمال ادوات اللامركزية بارتجالية لتدمير الحياة المهنية للكفاءات المحلية .
-استياء من التخبط الذي تعيشه الادارة الحالية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب .
هذا وندد  متدخلين بالبيان الذي أصدرته الاكاديمية ليلة أمس والذي يوضح بجلاء الأسلوب الارتجالي المفاجئ والغير اداري الذي انتهجته مديرة الأكاديمية بالداخلة  بالتنسيق مع الكاتب العام لوزارة التعليم في اصدار قرار الاقصاء التعسفي  مطالبين بموقف من الوزير، و معتبرين ان اسلوب " التلفون" المذكور في البيان لا يحترم مؤسسات  الادارة واستعجال اعلان شغور منصب المدير  الاقليمي للتعليم بالداخلة  قبل استلام مؤسسة مديرية التعليم في الداخلة الاعفاء الرسمي ،كلها أمور استفزت الرأي العام والأطر التربوية ، التي تطالب بفتح تحقيق ورد الاعتبار .
وتوجه المحتجين  بالشكر لكل المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والاطر الادارية والتربوية والفاعلين السياسيين وشيوخ واعيان القبائل وعموم الساكنة لتضامنهم الكبير مع هذه القضية مؤكدين مواصلة النضال ضد هذه هذه المؤامرة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا