مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             وفد من برلمان أمريكا الوسطى يحل بمقر الجهة.. ويعقد لقاءا مع الخطاط ينجا             دكار / الخطاط ينجا يعتبر أن الجهة هي الإطار الأكثر ملاءمة لمعالجة قضايا المدينة             المجلس الحكومي تصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا             تحقيق 4 / الداخلة الان تكشف تفاصيل فساد احد أباطرة الصيد التقليدي بالداخلة !!             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 22 أكتوبر 2018 15:56


أضيف في 4 غشت 2018 الساعة 14:38

خاص. تفاصيل واقعة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة مع ممثلي الإتحاد الاوروبي



الداخلة الآن: عن كود


كشف مصدر حضر اللقاء الذي جمع بين ممثلي الفعاليات الحقوقية للعيون وممثلين عن الإتحاد الأوروبي، عصر أمس الخميس، بمقر مفوضية الإتحاد الاوروبي بالرباط، أن رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، محمد سالم الشرقاوي وجه مداخلة نارية تسببت في إستغراب كبير في أوساط الحاضرين للإجتماع؛ المراد منه إستقصاء وجهات النظر حول اتفاقية الصيد البحري الموقع بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي يوليوز الماضي، ومدى استفادة الساكنة منها.

وأبرز المصدر الذي حضر الإجتماع أن رئيس اللجنة الجهوية ولج الإجتماع في حالة غضب كبير نتيجة لعدم ورود إسمه ضمن لائحة المدعوين للإجتماع، حيث بدت عليه حالة استياء كبيرة قبل للتدخل والسماح في مشاركته بالإجتماع.

وتحدث المصدر في إفادته ل”كود”، أن حالة الغضب تلك استمرت لتظهر على مداخلته التي استهلها بجملة تشير ل “شكر الله وحمده على نزاع الصحراء الغربية الذي سمح باللقاء بين ممثلي المفوضية الأوروبية والصحراويين”، مضيفا في ذات المداخلة أن ساكنة الصحراء لا تستفيد من إتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، حسبه.

وأشار رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، محمد سالم الشرقاوي، في ذات المداخلة أن ‘الدولة المغربية ضخت ملايير الدراهم في الصحراء، بيد أن الساكنة لا تثق فيها”، حاثا ممثلي الإتحاد الأوروبي على وجوب “ضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لآلية التتبع الكفيلة بمتابعة مدى إستفادة الساكنة من الثروات الطبيعية للصحراء الغربية”، قبل أن يعلن يشن هجوما آخر على المترجم للغة الفرنسية متهما إياه بتحريف حديثه وعدم الترجمة بشكل صحيح.

ومن جانب آخر أكد مصدر “كود” أن رد أحد ممثلي الإتحاد الأوروبي حول مسألة ضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة لآلية التتبع كان قاسيا، حيث أوضح له أن الفعاليات الحقوقية غير معنية بالإنضمام للآلية بحكم أن الإتفاق موقع بصفة” سياسية سيادية” بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي دون دخول أي طرف آخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا