مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             حمّى ''فايس آب''.. ''تطبيق ذكي'' يحوّل الشباب إلى شيوخ في ثوان             بوريطة يتجه بالسفراء المعينين مؤخرا نحو العيون للإضطلاع على تطورات ملف الصحراء             بالفيديو / حين يعبر مسلسل ''طاش ما طاش'' الشهير قبل عقود عن واقع الداخلة اليوم             العثماني يعتبر بأن مديونية المغرب لاتزال تحترم المعايير الدولية             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 16 يوليو 2019 20:01


أضيف في 4 غشت 2018 الساعة 14:38

خاص. تفاصيل واقعة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة مع ممثلي الإتحاد الاوروبي



الداخلة الآن: عن كود


كشف مصدر حضر اللقاء الذي جمع بين ممثلي الفعاليات الحقوقية للعيون وممثلين عن الإتحاد الأوروبي، عصر أمس الخميس، بمقر مفوضية الإتحاد الاوروبي بالرباط، أن رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، محمد سالم الشرقاوي وجه مداخلة نارية تسببت في إستغراب كبير في أوساط الحاضرين للإجتماع؛ المراد منه إستقصاء وجهات النظر حول اتفاقية الصيد البحري الموقع بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي يوليوز الماضي، ومدى استفادة الساكنة منها.

وأبرز المصدر الذي حضر الإجتماع أن رئيس اللجنة الجهوية ولج الإجتماع في حالة غضب كبير نتيجة لعدم ورود إسمه ضمن لائحة المدعوين للإجتماع، حيث بدت عليه حالة استياء كبيرة قبل للتدخل والسماح في مشاركته بالإجتماع.

وتحدث المصدر في إفادته ل”كود”، أن حالة الغضب تلك استمرت لتظهر على مداخلته التي استهلها بجملة تشير ل “شكر الله وحمده على نزاع الصحراء الغربية الذي سمح باللقاء بين ممثلي المفوضية الأوروبية والصحراويين”، مضيفا في ذات المداخلة أن ساكنة الصحراء لا تستفيد من إتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، حسبه.

وأشار رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، محمد سالم الشرقاوي، في ذات المداخلة أن ‘الدولة المغربية ضخت ملايير الدراهم في الصحراء، بيد أن الساكنة لا تثق فيها”، حاثا ممثلي الإتحاد الأوروبي على وجوب “ضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لآلية التتبع الكفيلة بمتابعة مدى إستفادة الساكنة من الثروات الطبيعية للصحراء الغربية”، قبل أن يعلن يشن هجوما آخر على المترجم للغة الفرنسية متهما إياه بتحريف حديثه وعدم الترجمة بشكل صحيح.

ومن جانب آخر أكد مصدر “كود” أن رد أحد ممثلي الإتحاد الأوروبي حول مسألة ضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة لآلية التتبع كان قاسيا، حيث أوضح له أن الفعاليات الحقوقية غير معنية بالإنضمام للآلية بحكم أن الإتفاق موقع بصفة” سياسية سيادية” بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي دون دخول أي طرف آخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا