مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار المنعقد بالداخلة يصدر بلاغا للرأي العام             في مباراة تألق فيها ميسي.. برشلونة يدك شباك اشبيلية برباعية ويواصل صدارة الليغا             وسط حضور لأزيد من 3000 شخص.. اخنوش يترأس اللقاء الجهوي لحزبه بالداخلة             عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 24 فبراير 2019 00:58


أضيف في 4 غشت 2018 الساعة 14:38

خاص. تفاصيل واقعة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة مع ممثلي الإتحاد الاوروبي



الداخلة الآن: عن كود


كشف مصدر حضر اللقاء الذي جمع بين ممثلي الفعاليات الحقوقية للعيون وممثلين عن الإتحاد الأوروبي، عصر أمس الخميس، بمقر مفوضية الإتحاد الاوروبي بالرباط، أن رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، محمد سالم الشرقاوي وجه مداخلة نارية تسببت في إستغراب كبير في أوساط الحاضرين للإجتماع؛ المراد منه إستقصاء وجهات النظر حول اتفاقية الصيد البحري الموقع بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي يوليوز الماضي، ومدى استفادة الساكنة منها.

وأبرز المصدر الذي حضر الإجتماع أن رئيس اللجنة الجهوية ولج الإجتماع في حالة غضب كبير نتيجة لعدم ورود إسمه ضمن لائحة المدعوين للإجتماع، حيث بدت عليه حالة استياء كبيرة قبل للتدخل والسماح في مشاركته بالإجتماع.

وتحدث المصدر في إفادته ل”كود”، أن حالة الغضب تلك استمرت لتظهر على مداخلته التي استهلها بجملة تشير ل “شكر الله وحمده على نزاع الصحراء الغربية الذي سمح باللقاء بين ممثلي المفوضية الأوروبية والصحراويين”، مضيفا في ذات المداخلة أن ساكنة الصحراء لا تستفيد من إتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، حسبه.

وأشار رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، محمد سالم الشرقاوي، في ذات المداخلة أن ‘الدولة المغربية ضخت ملايير الدراهم في الصحراء، بيد أن الساكنة لا تثق فيها”، حاثا ممثلي الإتحاد الأوروبي على وجوب “ضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لآلية التتبع الكفيلة بمتابعة مدى إستفادة الساكنة من الثروات الطبيعية للصحراء الغربية”، قبل أن يعلن يشن هجوما آخر على المترجم للغة الفرنسية متهما إياه بتحريف حديثه وعدم الترجمة بشكل صحيح.

ومن جانب آخر أكد مصدر “كود” أن رد أحد ممثلي الإتحاد الأوروبي حول مسألة ضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة لآلية التتبع كان قاسيا، حيث أوضح له أن الفعاليات الحقوقية غير معنية بالإنضمام للآلية بحكم أن الإتفاق موقع بصفة” سياسية سيادية” بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي دون دخول أي طرف آخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا