مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 20:07


أضيف في 4 غشت 2018 الساعة 02:41

الشرقاوي والسملالي يجتمعان بوفد الإتحاد الأوروبي في الرباط



الداخلة الآن


عقد ممثلوا المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية، يوم أمس الخميس، اجتماعا مطولا بمقر وفد الاتحاد الأوروبي في العاصمة الرباط، مع أعضاء البعثة الأوروبية الموفدة من بروكسل لدراسة مدى استفادة الساكنة المحلية بالصحراء من اتفاقية الصيد البحري المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وقد  دام الإجتماع لأزيد من ثلاث ساعات.

 وركزت مناقشات الاجتماع على خصائص اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي ومدى استجابتها الاقتصادية والاجتماعية لتطلعات ساكنة الصحراء.

وشارك في أشغال الاجتماع رئيس اللجنة الجهوية  للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالعيون السيد محمد سالم الشرقاوي، وعن جهة الداخلة السيد محمد الأمين السملالي، حيث نقل الرئيسان صورة وافية  عن الإنجازات التي تحققت بمجال حقوق الانسان و كذلك الإكراهات التي تعترض الوصول إلى الأهداف والغايات المنتظرة من عمل هذه اللجان.

 هذا وقد حرص رئيسا اللجنتين الجهويتين لحقوق الانسان بمقتضى مسؤولياتهما الحقوقية والانسانية، على نقل واقع مدى استفادة الشرائح العريضة من ساكنة الأقاليم الجنوبية، كما تطرقا الى ضعف وجود آليات قابلة  للقياس لهذه الاستفادة أمام الشركاء الأوروبيين، مما يحتم علي كافة المتدخلين العمل من أجل التدليل على استفادة الساكنة المحلية للصحراء وساكنتها عموما.

كما تخللت المباحثات، دعوة الرئيسان لوضع خطط واستراتيجيات تضمن سريان اتفاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي؛ لتحصين هذه الاتفاقات والبروتوكولات من أي تشويش مستقبلي، يؤثر سلبا على تأدية المطلوب منها بخصوص التنمية الشاملة في الاقاليم الجنوبية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا