مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 11:41


أضيف في 25 يوليوز 2018 الساعة 01:35

بوريطة : إتفاق الصيد البحري مع أوروبا يشمل كافة السواحل المغربية ولا يمكن تجاوز السيادة المغربية في اي إتفاق



الداخلة الآن


بعد التوقيع على إتفاق مصائد الأسماك خص وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي " ناصر بوريطة " وسائل الإعلام بتصريح أكد من خلاله على شمولية الإتفاق للمياه الإقليمية للصحراء، بالقول " الإجابة واضحة إذ أن المادة الأولى من هذا الاتفاق تنص على أن منطقة الصيد تمتد من خط العرض 35 الى خط العرض 22، أي من كاب سبارطيل شمال المغرب وحتى الرأس الأبيض في سواحل لكويرة "  .


مضيفا أن " المسار لازال طويلا " ويحتم المزيد من التعبئة السياسية والدبلوماسية لدخوله حيز النفاذ القانوني، بعد مصادقة المؤسسات والأجهزة المعنية به، سواء بالمملكة المغربية أو الإتحاد الأوربي .


ونوه بوريطة بمخرجات سبعة جولات من التفاوض بكل من الرباط وبروكسيل، والتي كان التوافق وتحصين الشراكة الإستراتيجية بين البلدين أبرز ثمارها .


ناصر بوريطة حسم موضوع شمولية الإتفاق لجميع السواحل البحرية للمملكة، مشددا على أن المغرب لايمكنه أبدا التوقيع على إتفاق ينتقص من سيادته على الصحراء، لافتا الى أنه تم إدخال تحسينات جوهرية على الإتفاق الجديد من خلال رفع العائد المالي الذي سيبلغ 52 مليون أورو، مع إضافة سفينتي صيد فقط من الجانب الأوربي، ليصل عدد الأسطول البحري 128 سفينة بعد أن كان يتكون من 126 سفينة .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا