مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 20:07


أضيف في 22 يوليوز 2018 الساعة 02:25

إسبانيا مرتاحة بعد التوصل إلى إتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي



الداخلة الآن


عبر لويس بلاناس وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني عن ارتياح حكومة بلاده للتوافق والتفاهم الذي حصل بين المغرب والاتحاد الأوربي بشأن اتفاق الصيد البحري المقبل وبروتوكول تطبيقه الذي تم الإعلان عنه أمس الجمعة من الجانبين .

وقال لويس بلانس في بيان أصدرته الوزارة أن الأمر يتعلق باتفاق ” يؤكد على العلاقة المستقرة والعميقة التي تجمع بين الاتحاد الأوربي والمغرب ” مشيرا إلى أن هذا الاتفاق جاء ” ثمرة لعمل جيد ومضبوط ” .

وأكد الوزير الإسباني على أهمية اتفاق الصيد البحري المقبل بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي خاصة بالنسبة للموارد السمكية والأنشطة التي سيتم تطويرها في إطاره .

وأوضح أن البرلمان الأوربي سيصادق على هذا الاتفاق خلال الأشهر القليلة المقبلة معربا عن أمله في أن يدخل هذا الإطار الجديد للتعاون ” حيز التنفيذ في أقرب الآجال حتى تتمكن بواخر الصيد الإسبانية من العودة مجددا إلى المياه المغربية ” .

وكان بيان مشترك صدر أمس قد أعلن أن المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي توافقا على مضمون اتفاق الصيد البحري المقبل وعلى بروتوكول تطبيقه .

وأكد نفس المصدر أن الجانبين اتفقا على الأحكام والتحسينات التي أدخلت على هذه النصوص من أجل تجويد الفوائد التي تعود بالنفع على الساكنة المحلية في المناطق المعنية وذلك في إطار احترام مبادئ التدبير المستدام للموارد السمكية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا