مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 20:05


أضيف في 20 يوليوز 2018 الساعة 22:03

بعد المصادقة على بنود الإتفاق الفلاحي وزارء خارجية الإتحاد يتوصلون بوثيقة سرية تدعو للملائمة وحكم المحكمة الأوربية



الداخلة الآن: متابعة


في ظل الصراع المحتدم بكواليس المؤسسات الأوربية وعقب ملاءمة الإتفاق الفلاحي المبرم بين المغرب والإتحاد الأوربي أفادت مصادر متطابقة أن وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك ، ذكر أنه تم توزيع وثيقة سرية على وزارء خارجية الإتحاد تدعوهم لمطابقة الإتفاق الجديد والحكم القضائي الصادر عن محكمة العدل الأوربية .

وحسب وزير الخارجية الهولندية فإن الوثيقة السرية تلعب دورا حاسما في تجديد إتفاق مصائد السمك الذي إنتهى العمل به بشكل رسمي منذ أيام، وسط تفائل الجانبين المغريي والأوربي بخصوص تجديده وعقد جولة سابعة من التفاوض، تروم إنسجام بنود الإتفاق ونصوص حكم المحكمة الأوربية التي استثنت المياه لإقليمية للصحراء منه .

ويرى عديد المراقبين أن تمرير الإتفاق الفلاحي من مؤسسات الإتحاد الأوربي وخاصة البرلمان سيشكل اختراقا جوهريا، لتطبيق ذات الصيغة بشأن اتفاق الصيد البحري .

وفي سياق متصل نددت جبهة البوليساريو بمصادقة مجلس وزراء الخارجية الأوربية للإتفاق الفلاحي، معتبرة أن المفوضية الأوربية تدير ظهرها للعدالة الأوربية، ملوحة من جديد بالعودة لردهات المحاكم وحبالها الطويلة قصد الطعن بالإتفاق .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا