مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 11:21


أضيف في 15 يوليوز 2018 الساعة 15:12

متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟



الداخلة الآن


يبدو أن أخنوش بات يبحث لحزبه عن أعيان ومقاولين وأهل المال والأعمال وليس كما يريد أن يشيع عن حزبه بأنه حزب "الاغراس" والشباب وما جاور ذلك من خطابات التجديد والتحديث.

الوزير الثري والذي أوجعته المقاطعة لم يصبر على حزبه أكثر من أشهر معدودة ليحوله لوكالة تجارية لجلب كل من هب ودب من أصحاب الشكارة، ليكونوا البديل عن المناضلين القدماء للحزب. فالنضال لدى الحمامة كأجنحتها ثابت ما دامت لا تطير وبلا فائدة ما دامت تطير.

"محمد البطاح" الذي يمثل زرعا قبليا كبيرا بالمنطقة بإعتباره أحد أعيان "آيت بعمران" لم يبقه أخنوش في وقت وجد البديل الذي يراه الأغنى والانجح. ليوصل رسالة قوية بأن حزبه هو نسخة مستحدثة "للتراكتور" وحزب اهل المال والأعيان وليس حزب الشعب.

إن ما نراه اليوم لدى حزب الوزير الثري هو إعادة مبتذلة لمشهد سياسي كئيب عاشه المغاربة في التشريعات السابقة. ولا نعتقد بأن الدولة ستقع في أخطاء الماضي وتعيد لحزب بنكيران نجاحاته من جديد لمجرد أن وزيرها المدلل يريد العيش بتجربة حزبية غير مكتملة النمو.

إن أخنوش وهو يرى نفسه ناجحا في وزارته لا يمكن البتة أن ينجح حزبيا بحزب يعتمد المال مرجعية والأعيان وأصحاب "الشكارة" كركائز للحزب. وإلا فإن انتقام المغاربة سيكون اشد على الرجل من مقاطعة محروقاته.
وقد اعذر من انذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا