مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 20:07


أضيف في 15 يوليوز 2018 الساعة 15:12

متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟



الداخلة الآن


يبدو أن أخنوش بات يبحث لحزبه عن أعيان ومقاولين وأهل المال والأعمال وليس كما يريد أن يشيع عن حزبه بأنه حزب "الاغراس" والشباب وما جاور ذلك من خطابات التجديد والتحديث.

الوزير الثري والذي أوجعته المقاطعة لم يصبر على حزبه أكثر من أشهر معدودة ليحوله لوكالة تجارية لجلب كل من هب ودب من أصحاب الشكارة، ليكونوا البديل عن المناضلين القدماء للحزب. فالنضال لدى الحمامة كأجنحتها ثابت ما دامت لا تطير وبلا فائدة ما دامت تطير.

"محمد البطاح" الذي يمثل زرعا قبليا كبيرا بالمنطقة بإعتباره أحد أعيان "آيت بعمران" لم يبقه أخنوش في وقت وجد البديل الذي يراه الأغنى والانجح. ليوصل رسالة قوية بأن حزبه هو نسخة مستحدثة "للتراكتور" وحزب اهل المال والأعيان وليس حزب الشعب.

إن ما نراه اليوم لدى حزب الوزير الثري هو إعادة مبتذلة لمشهد سياسي كئيب عاشه المغاربة في التشريعات السابقة. ولا نعتقد بأن الدولة ستقع في أخطاء الماضي وتعيد لحزب بنكيران نجاحاته من جديد لمجرد أن وزيرها المدلل يريد العيش بتجربة حزبية غير مكتملة النمو.

إن أخنوش وهو يرى نفسه ناجحا في وزارته لا يمكن البتة أن ينجح حزبيا بحزب يعتمد المال مرجعية والأعيان وأصحاب "الشكارة" كركائز للحزب. وإلا فإن انتقام المغاربة سيكون اشد على الرجل من مقاطعة محروقاته.
وقد اعذر من انذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا