مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             الدرك والجمارك يوقفان مافيا دولية لتهريب الأدوية الفاسدة عبر سواحل الداخلة             بوريطة يؤكد أن المغرب يريد حلولا واقعية لنزاع الصحراء             ميسي يقتل طموحات مانشستر يونايتد ويعبر بفريقه الى نصف نهائي أبطال أوروبا             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 18:00


أضيف في 15 يوليوز 2018 الساعة 15:12

متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟



الداخلة الآن


يبدو أن أخنوش بات يبحث لحزبه عن أعيان ومقاولين وأهل المال والأعمال وليس كما يريد أن يشيع عن حزبه بأنه حزب "الاغراس" والشباب وما جاور ذلك من خطابات التجديد والتحديث.

الوزير الثري والذي أوجعته المقاطعة لم يصبر على حزبه أكثر من أشهر معدودة ليحوله لوكالة تجارية لجلب كل من هب ودب من أصحاب الشكارة، ليكونوا البديل عن المناضلين القدماء للحزب. فالنضال لدى الحمامة كأجنحتها ثابت ما دامت لا تطير وبلا فائدة ما دامت تطير.

"محمد البطاح" الذي يمثل زرعا قبليا كبيرا بالمنطقة بإعتباره أحد أعيان "آيت بعمران" لم يبقه أخنوش في وقت وجد البديل الذي يراه الأغنى والانجح. ليوصل رسالة قوية بأن حزبه هو نسخة مستحدثة "للتراكتور" وحزب اهل المال والأعيان وليس حزب الشعب.

إن ما نراه اليوم لدى حزب الوزير الثري هو إعادة مبتذلة لمشهد سياسي كئيب عاشه المغاربة في التشريعات السابقة. ولا نعتقد بأن الدولة ستقع في أخطاء الماضي وتعيد لحزب بنكيران نجاحاته من جديد لمجرد أن وزيرها المدلل يريد العيش بتجربة حزبية غير مكتملة النمو.

إن أخنوش وهو يرى نفسه ناجحا في وزارته لا يمكن البتة أن ينجح حزبيا بحزب يعتمد المال مرجعية والأعيان وأصحاب "الشكارة" كركائز للحزب. وإلا فإن انتقام المغاربة سيكون اشد على الرجل من مقاطعة محروقاته.
وقد اعذر من انذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا