مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 08:40


أضيف في 15 يوليوز 2018 الساعة 15:12

متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟



الداخلة الآن


يبدو أن أخنوش بات يبحث لحزبه عن أعيان ومقاولين وأهل المال والأعمال وليس كما يريد أن يشيع عن حزبه بأنه حزب "الاغراس" والشباب وما جاور ذلك من خطابات التجديد والتحديث.

الوزير الثري والذي أوجعته المقاطعة لم يصبر على حزبه أكثر من أشهر معدودة ليحوله لوكالة تجارية لجلب كل من هب ودب من أصحاب الشكارة، ليكونوا البديل عن المناضلين القدماء للحزب. فالنضال لدى الحمامة كأجنحتها ثابت ما دامت لا تطير وبلا فائدة ما دامت تطير.

"محمد البطاح" الذي يمثل زرعا قبليا كبيرا بالمنطقة بإعتباره أحد أعيان "آيت بعمران" لم يبقه أخنوش في وقت وجد البديل الذي يراه الأغنى والانجح. ليوصل رسالة قوية بأن حزبه هو نسخة مستحدثة "للتراكتور" وحزب اهل المال والأعيان وليس حزب الشعب.

إن ما نراه اليوم لدى حزب الوزير الثري هو إعادة مبتذلة لمشهد سياسي كئيب عاشه المغاربة في التشريعات السابقة. ولا نعتقد بأن الدولة ستقع في أخطاء الماضي وتعيد لحزب بنكيران نجاحاته من جديد لمجرد أن وزيرها المدلل يريد العيش بتجربة حزبية غير مكتملة النمو.

إن أخنوش وهو يرى نفسه ناجحا في وزارته لا يمكن البتة أن ينجح حزبيا بحزب يعتمد المال مرجعية والأعيان وأصحاب "الشكارة" كركائز للحزب. وإلا فإن انتقام المغاربة سيكون اشد على الرجل من مقاطعة محروقاته.
وقد اعذر من انذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا