مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 02:26


أضيف في 13 يوليوز 2018 الساعة 03:32

الخلفي يجدد رفض المغرب لأي أنشطة مدنية وعسكرية للبوليساريو بالمنطقة العازلة



الداخلة الآن

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في اللقاء الصحفي الذي أعقب نهاية أشغال المجلس الحكومي على الموقف الثابت للمملكة بشأن أي توغلات لعناصر البوليساريو بالكركرات، معتبر أن القرار الأخير 2414 الصادر عن مجلس الأمن الدولي أبريل الماضي قد وضع النقاط على الحروف، بإعتبار المنطقة شرق الجدار الدفاعي منطقة عازلة منزوعة السلاح ويحظر الإتفاق العسكري القيام بأي أنشطة عسكرية أو مدنية بها .

 وأضاف الخلفي أن  “الموقف من أي وجود أو سلوك يصدر عن جبهة البوليساريو هو موقف ثابت وواضح ومحسوم، عبر عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رسالة وجهت إلى الأمم المتحدة في مارس الماضي”.

ويأتي هذا الرد بعد تأكيد جبهة البوليساريو عزمها نقلها بعض منشأتها الإدارية والعسكرية لمنطقتي تيفاريتي وبيير لحلو ، وما استتبع ذلك من تصعيد سياسي وعسكري كاد أن يشعل المواجهة العسكرية بين الجانبين .

وكان المغرب قد إتهم البوليساريو بخرق بنود إتفاق وقف إطلاق النار وخاصة البند الأول منه، بعد توغل بعض عناصرها بمنطقة المحبس، قبل أن يتدخل مجلس الأمن الدولي ويدعو البوليساريو للإنسحاب الكامل والفوري من المنطقة العازلة، وهو ما كرس حسب الخلفي موقفا حاسما لمجلس الأمن الدولي، بإعتبار ما يصدر عن قيادة البوليساريو بدعم من الجزائر التي تحتضنها يجعلها في مواجهة مع المنتظم الدولي.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا