مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / اصحاب محلات غسيل السيارات يحددون تسعيرة مرتفعة وموحدة بعيدا عن حضور السلطة             ‎كارثة / المنطقة الصناعية بالداخلة تتحول الى مستنقع من المياه العادمة وبلدية الجماني خارج التغطية             بعد مدة قصيرة على تشييدها.. مياه واد الساقية تغمر قنطرة سد المسيرة بالعيون             أخنوش : ''العدالة والتنمية'' ليس عدونا.. والمعارك الجانبية لا تهمنا             تحقيق 2 / بعد مقالنا الأول.. وحدة ''cabobarbas'' تجري ترميمات تمويهية لتفادي التفتيش !!             قطرة ماء             حي أم التونسي يشهد محاولة قتل طفل من طرف سيدة إنتقاما من والدته             البرلمان الأوروبي يوصي بالمصادقة على الإتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب وأوروبا             العثماني يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للجزائر             متابعة / ''عبد الرحيم بوعيدة'' ينتقد جامعة حزبه الصيفية ويصفه بحزب الولاءات             الولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية عن تأخر إنجاز المشاريع الملكية والداخلة من ضمنهم             خطير / كيف يستغل برلماني وحدته موقوفة وحدة ''cabobarbass'' لتصدير الأخطبوط ؟             هام / ''الخطاط ينجا'' يشارك غدا في يوم دراسي من تنظيم الإتحاد الإشتراكي             أنبل مبادرة : ادخال الفرحة و السرور عند الفقراء و المحتاجين             مراسلة / اللجنة الإماراتية تزور مشروع ثانوية الوحدة الإعدادية في تحدي القراءة العربي             بالفيديو / "سعيد محبوب" وعامل المحمدية يزوران المعسكر التدريبي لفريق مولودية الداخلة            الداخلة الآن : بادرة "الخطاط ينجا" بتوزيع الكتب تلقى استقبالا حارا من ساكنة الداخلة            الداخلة الآن : جانب من جولة الوفد الديبلوماسي لمدينة الداخلة            بالفيديو / مناظر خلابة تظهر جمالية شبه جزيرة الداخلة            الداخلة الآن : تصريح "محمد أمبارك لعبيد" عقب نهاية أشغال المجلس الإقليمي لوادي الذهب            الداخلة الآن : تصريح أمبارك حمية حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            فيديو / تصريح طبيب جناح الولادة على إثر الحريق الذي شب بالجناح            فيديو / تصريح أهل بابا لغظف بعد نشوب الحريق في مستشفى الحسن الثاني            كلمة الرئيس الخطاط ينجا عقب الاجتماع مع الوفد الاوروبي            تصريح محمد بوبكر عقب الاجتماع مع الوفدالاوروبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 23 سبتمبر 2018 16:02


أضيف في 13 يوليوز 2018 الساعة 03:32

الخلفي يجدد رفض المغرب لأي أنشطة مدنية وعسكرية للبوليساريو بالمنطقة العازلة



الداخلة الآن

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في اللقاء الصحفي الذي أعقب نهاية أشغال المجلس الحكومي على الموقف الثابت للمملكة بشأن أي توغلات لعناصر البوليساريو بالكركرات، معتبر أن القرار الأخير 2414 الصادر عن مجلس الأمن الدولي أبريل الماضي قد وضع النقاط على الحروف، بإعتبار المنطقة شرق الجدار الدفاعي منطقة عازلة منزوعة السلاح ويحظر الإتفاق العسكري القيام بأي أنشطة عسكرية أو مدنية بها .

 وأضاف الخلفي أن  “الموقف من أي وجود أو سلوك يصدر عن جبهة البوليساريو هو موقف ثابت وواضح ومحسوم، عبر عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رسالة وجهت إلى الأمم المتحدة في مارس الماضي”.

ويأتي هذا الرد بعد تأكيد جبهة البوليساريو عزمها نقلها بعض منشأتها الإدارية والعسكرية لمنطقتي تيفاريتي وبيير لحلو ، وما استتبع ذلك من تصعيد سياسي وعسكري كاد أن يشعل المواجهة العسكرية بين الجانبين .

وكان المغرب قد إتهم البوليساريو بخرق بنود إتفاق وقف إطلاق النار وخاصة البند الأول منه، بعد توغل بعض عناصرها بمنطقة المحبس، قبل أن يتدخل مجلس الأمن الدولي ويدعو البوليساريو للإنسحاب الكامل والفوري من المنطقة العازلة، وهو ما كرس حسب الخلفي موقفا حاسما لمجلس الأمن الدولي، بإعتبار ما يصدر عن قيادة البوليساريو بدعم من الجزائر التي تحتضنها يجعلها في مواجهة مع المنتظم الدولي.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا