مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مرحى ! لا ينقصنا إلا ''عمر عبد الكافي''             بالوثيقة / وزارة الداخلية تمدد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون ستة أشهر اخرى             إعلان / جمعية الداخلة مبادرة ومجلس الجهة ينظمان يوم تحسيسي حول قروض الشرف             ‎إفتتاح الدورة الثامنة لقمة ''أفريسيتي'' بمراكش.. والخطاط ينجا يخطف الأضواء بها             ‎مضحك..صفحة بلدية الداخلة تثير موجة سخرية بعد أن جعلت الجماني رئيسا ''لجماعة مرتيل''             ‎بيان / جمعيات وشركات النقل السياحي بالجهة تندد بإقصاءها من المشاركة في مهرجان الموضة بإفريقيا             ‎في حال قبولها للجماني.. هل ستقبل الداخلية لباقي الجماعات العجز في الميزانية ؟؟             والي الجهة يعطي إنطلاقة إنجاز مركز للأنشطة التجارية والخدمات بكل من العركوب وبئرأنزران             جنوب افريقيا والجزائر يجهضان مشروع الإصلاح الشامل لمؤسسات الاتحاد الإفريقي             سانشيز يقدم رسمياً للملك محمد السادس عرضاً لتنظيم مشترك لمونديال 2030 !             الحكومة تتجه الى ألغاء الديون المستحقة على الجهات ومجالس العمالات             موقع أمريكي: اختفاء خاشقجي يعلق صفقة بـ2 تريليون دولار مع أرامكو             بعد محمد بن سلمان، الاتهامات بالتورط في مقتل خاشقجي تقترب من ولي عهد الإمارات محمد بن زايد             ‎تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحومة ''السالمة منت لفظيل''             تعزية في وفاة الصيدلي المعروف المرحوم ''الحسين الداحي''             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:33


أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 23:54

اجتماع لجنة القيادة الخاصة ببرنامج تنمية الأقاليم الجنوبية، بحضور ''سيدي حمدي ولد الرشيد'' و''الخطاط ينجا''.



الداخلة الآن: عن و م ع




انعقد بمقر وزارة الداخلية، اجتماع للجنة القيادة الخاصة ببرنامج تنمية الأقاليم الجنوبية، جرى خلاله استعراض درجة تقدم إنجاز مختلف المشاريع المبرمجة في إطار هذا البرنامج.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وحضره وزراء وممثلو القطاعات المعنية والهيئات والمؤسسات العمومية والمقاولات المساهمة، مناسبة للاطلاع على تقدم أشغال المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تنمية الأقاليم الجنوبية وكذا الوقوف على العقبات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع.

وأعرب أعضاء اللجنة، بهذه المناسبة، عن ارتياحهم لتحقيق نسب "مهمة جدا" في إنجاز مختلف المشاريع المبرمجة.

وفي هذا السياق، أبرز كشف سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، أن درجة إنجاز المشاريع تناهز 48 في المائة، منوها بمستوى التعهدات المالية بالنسبة للقطاعات الحكومية المشاركة وبالشراكة القائمة بين مختلف المتدخلين.

وأضاف ولد الرشيد أن مستوى الإنجاز يتقدم وفق الآجال المحددة، وهو ما سيعود بالنفع على المنطقة بشكل كبير.



من جهته، ينجا الخطاط، رئيس جهة الدخلة وادي الذهب، أن حصيلة إنجاز المشاريع التنموية المدرجة في البرنامج المندمج هي حصيلة إيجابية وتسجل "نسبة مهمة جدا" من حيث مستوى الإنجاز ومستوى تعبئة الموارد، موضحا أن أهم المشاريع الكبرى المندمجة في الجهة عرفت وتيرة لا بأس بها من حيث مستوى الإنجاز. وأضاف الخطاط، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع، أن مشاريع الطرق ومشاريع ربط الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء عرفت بدورها وتيرة مهمة، مع قرب إنجاز مشروع تحلية المياه الذي سيمكن من سقي 5000 هكتار، والذي سيكون له وقع إيجابي على الشباب وعلى الاستثمار في الجهة.

من جانبها، نوهت كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، بنسب الإنجاز المتقدمة على مستوى كل القطاعات وب "الالتزام القوي" للقطاعات الوزارية وللجهات الثلاث من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، مشيرة إلى أن كل الالتزامات التي تعهد بها قطاع الماء توجد في طور الإنجاز، وتشمل مشاريع تتعلق بالحماية من الفيضانات والمنشآت المائية الصغرى والمتوسطة والكبيرة بنسبة إنجاز تناهز 100 في المائة.

أما وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، فسجل تحقيق "نسب مهمة" فيما يتعلق بتنزيل البرنامج خصوصا على مستوى إنجاز الأشغال والدراسات، مع إطلاق طلبات العروض المتعلقة بالبرنامج التنموي، ولا سيما ما يتعلق بالمراكز الثقافية.

- و.م.ع

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا