مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / اصحاب محلات غسيل السيارات يحددون تسعيرة مرتفعة وموحدة بعيدا عن حضور السلطة             ‎كارثة / المنطقة الصناعية بالداخلة تتحول الى مستنقع من المياه العادمة وبلدية الجماني خارج التغطية             بعد مدة قصيرة على تشييدها.. مياه واد الساقية تغمر قنطرة سد المسيرة بالعيون             أخنوش : ''العدالة والتنمية'' ليس عدونا.. والمعارك الجانبية لا تهمنا             تحقيق 2 / بعد مقالنا الأول.. وحدة ''cabobarbas'' تجري ترميمات تمويهية لتفادي التفتيش !!             قطرة ماء             حي أم التونسي يشهد محاولة قتل طفل من طرف سيدة إنتقاما من والدته             البرلمان الأوروبي يوصي بالمصادقة على الإتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب وأوروبا             العثماني يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للجزائر             متابعة / ''عبد الرحيم بوعيدة'' ينتقد جامعة حزبه الصيفية ويصفه بحزب الولاءات             الولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية عن تأخر إنجاز المشاريع الملكية والداخلة من ضمنهم             خطير / كيف يستغل برلماني وحدته موقوفة وحدة ''cabobarbass'' لتصدير الأخطبوط ؟             هام / ''الخطاط ينجا'' يشارك غدا في يوم دراسي من تنظيم الإتحاد الإشتراكي             أنبل مبادرة : ادخال الفرحة و السرور عند الفقراء و المحتاجين             مراسلة / اللجنة الإماراتية تزور مشروع ثانوية الوحدة الإعدادية في تحدي القراءة العربي             بالفيديو / "سعيد محبوب" وعامل المحمدية يزوران المعسكر التدريبي لفريق مولودية الداخلة            الداخلة الآن : بادرة "الخطاط ينجا" بتوزيع الكتب تلقى استقبالا حارا من ساكنة الداخلة            الداخلة الآن : جانب من جولة الوفد الديبلوماسي لمدينة الداخلة            بالفيديو / مناظر خلابة تظهر جمالية شبه جزيرة الداخلة            الداخلة الآن : تصريح "محمد أمبارك لعبيد" عقب نهاية أشغال المجلس الإقليمي لوادي الذهب            الداخلة الآن : تصريح أمبارك حمية حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            فيديو / تصريح طبيب جناح الولادة على إثر الحريق الذي شب بالجناح            فيديو / تصريح أهل بابا لغظف بعد نشوب الحريق في مستشفى الحسن الثاني            كلمة الرئيس الخطاط ينجا عقب الاجتماع مع الوفد الاوروبي            تصريح محمد بوبكر عقب الاجتماع مع الوفدالاوروبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 23 سبتمبر 2018 16:05


أضيف في 7 يوليوز 2018 الساعة 15:33

برافو.. العراك تنجح في جلب أدوية مرضى ''الهيموفيليا'' الى مستشفى الحسن بالداخلة



الداخلة الآن




نجحت النائبة البرلمانية "عزوها العراك" وبعد سلسلة من التواصل مع وزارة الصحة منذ 2014 حول تمكين مرضى الهيموفيليا بالداخلة من توفير بعض الخدمات الطبية الأساسية لهم، ومن بينها توفير الأدوية.

وزارة الصحة وفي انتظار الإحداث الفعلي لوحدة خاصة تعتني بمرضى الهيموفيليا اكدت تزويّد مستشفى الحسن الثاني بالداخلة بالأدوية المعروفة ب " facteurs" أي عوامل تخثر الدم. حيث سيستفيد منها المرضى بالجهة أو الوافدين عليها لا قدّر الله بعدما كان المرضى يضطرون للتنقل إلى العيون أو مراكش للاستشفاء والحصول على العامل المخثر للدم.

هذا وتجدر الإشارة أن الهيموفيليا أو "مرض الناعور" هو مرض وراثي في عامل تخثر الدم ويسبب زيادة النزيف عن المعتاد وهو من الأمراض النادرة " maladies rares " ويصيب عادة الذكور.

وحسب العراك فإن الفضل في هذا الإنجاز الاولي في انتظار تحقيق باقي المطالب يعود لجمعية "بذور الهيموفيليا" التي تناضل منذ سنوات من أجل التعريف بالمرض والتحسيس بمخاطره لمنخرطي الجمعية.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا