مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الطالبي العلمي : المغرب لن يقدم ملف ترشيحه لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019             متابعات / لا نريد رئيسا يجالس المعطلين بل رئيسا يقابل السيدات الفاعلات !!             عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية أتليتيكو لبراريك لكرة القدم المصغرة             اعلان / المكتب الوطني للماء الصالح الشرب يعلن عن قطع الماء غدا بمدينة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل أعضاء تنسيقية الوعد للمعطلين ويناقش سبل حل معضلة التشغيل             رسالة مفتوحة الى السيد المحترم عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات             بالفيديو / إختناق بالكركرات بعد غلق المعتصمين لطريق المعبر نحو موريتانيا             وسائل الإعلام الإجتماعية التافهة             السفير الروسي بالرباط : لدينا علاقات جيدة مع كافة أطراف نزاع الصحراء             رغم أنها الكتلة الناخبة التي تمنحه الرئاسة.. الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة             متابعات / ''أمبارك حمية'' المستشار الحركي الجديد الذي خطف الاضواء من الجماني وصهره             بمبادرة من حزب المصباح...مجلس النواب يعدل القانون الخاص بتقادم مدة تعويض ضحايا الالغام             بالفيديو / المحتجين بالكركرات يغلقون الطريق بين المعبر وموريتانيا             الملك يستقبل غوتيريس بالرباط ويجدد دعمه لجهوده من أجل حل نزاع الصحراء             زلزال جديد مرتقب .. مجلس جطو يشرع بالتحقيق في مشاريع ‘الحسيمة منارة المتوسط’ !             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 13 ديسمبر 2018 03:22


أضيف في 2 يوليوز 2018 الساعة 18:51

متابعات / حين يصبح الصفع والركل اخر حلول الجماني.. فقد أجهز الخطاط على آخر الأمال !!



الداخلة الآن


يقال في اكثر الرياضات شعبية "كرة القدم" أن المنافس القوي هو من يخرج غريمه عن أطوار الروح الرياضية ويتركه يتخبط في ردود الفعل العنيفة بإستفزاز أو بدون إستفزاز. كذلك في السياسة حين تفقد الروح الرياضية فذلك علامة كبرى للفشل والهزيمة والتخبط.

ضرب الخطاط أعصاب حلف الجماني بسياساته وحول ردود فعلهم الى ردود عنيفة بعد أن هزمهم في مواقع كثيرة وأثبت تفوقه العلمي والثقافي وأمتلاكه لكاريزما القائد الناجح حزبيا وسياسيا. فلم يبقى أمام حلف الجماني غير العنف كخيار أخير للتنفيس عن حالتهم النفسية.

"الخطاط ينجا" الذي قاب قوسين أو أدني من السقوط من على صهوة جواد الجهة تمسك بحبال صهوته لآخر لحظة وتفوق بالحفاظ على أغلبيته التي واجهة الضغوط والحرب النفسية وخيارات الإغراءات. لينهي مرحلة صعبة من عمر مجلسه ختمتها حالة البلاد وطنيا وسقوط وجوه داعمة لزعيمة المعارضة وزاريا ما نفس الأوضاع على الرجل وتركه يشتغل في صمت.

اليوم وبعد أن تسرب من المعارضة وجوه عديدة كانت تعقد الأمل رفقة من بقي فيها على إسقاط الخطاط بات للمقربين من الجماني حل التعنيف والصفع والركل ومن يدري قد تتطور الأمور لماهو أبعد للتنفيس عن فقدان الزعيم الأعظم لأهم مجالس الجهة.

وما عسى المتابعين لما يجري وسيجري إلا القول أن الخطاط يتفوق يوما بعد آخر على خصومه، وأفضل تفوق حين يهزمهم بأفعالهم وتصرفاتهم الخارجة عن نطاق الممارسة السياسية الملتزمة بالروح الرياضية والأخلاق العامة. وكفى الله الخطاط شر القتال.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا