مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:15


أضيف في 2 يوليوز 2018 الساعة 18:51

متابعات / حين يصبح الصفع والركل اخر حلول الجماني.. فقد أجهز الخطاط على آخر الأمال !!



الداخلة الآن


يقال في اكثر الرياضات شعبية "كرة القدم" أن المنافس القوي هو من يخرج غريمه عن أطوار الروح الرياضية ويتركه يتخبط في ردود الفعل العنيفة بإستفزاز أو بدون إستفزاز. كذلك في السياسة حين تفقد الروح الرياضية فذلك علامة كبرى للفشل والهزيمة والتخبط.

ضرب الخطاط أعصاب حلف الجماني بسياساته وحول ردود فعلهم الى ردود عنيفة بعد أن هزمهم في مواقع كثيرة وأثبت تفوقه العلمي والثقافي وأمتلاكه لكاريزما القائد الناجح حزبيا وسياسيا. فلم يبقى أمام حلف الجماني غير العنف كخيار أخير للتنفيس عن حالتهم النفسية.

"الخطاط ينجا" الذي قاب قوسين أو أدني من السقوط من على صهوة جواد الجهة تمسك بحبال صهوته لآخر لحظة وتفوق بالحفاظ على أغلبيته التي واجهة الضغوط والحرب النفسية وخيارات الإغراءات. لينهي مرحلة صعبة من عمر مجلسه ختمتها حالة البلاد وطنيا وسقوط وجوه داعمة لزعيمة المعارضة وزاريا ما نفس الأوضاع على الرجل وتركه يشتغل في صمت.

اليوم وبعد أن تسرب من المعارضة وجوه عديدة كانت تعقد الأمل رفقة من بقي فيها على إسقاط الخطاط بات للمقربين من الجماني حل التعنيف والصفع والركل ومن يدري قد تتطور الأمور لماهو أبعد للتنفيس عن فقدان الزعيم الأعظم لأهم مجالس الجهة.

وما عسى المتابعين لما يجري وسيجري إلا القول أن الخطاط يتفوق يوما بعد آخر على خصومه، وأفضل تفوق حين يهزمهم بأفعالهم وتصرفاتهم الخارجة عن نطاق الممارسة السياسية الملتزمة بالروح الرياضية والأخلاق العامة. وكفى الله الخطاط شر القتال.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا