مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قانون حماية الحياة الخاصة للمغاربة يدخل حيز التنفيذ بمحاكم المملكة             وزارة الداخلية تمنع بث دورات المجالس الجماعية على الفيسبوك             الملك محمد السادس يستقبل غدا المستشارة الالمانية ''انجيلا ميركل'' بمراكش             ‎تشيلسي يهزم مضيفه حامل اللقب مانشستر سيتي بثنائية‎             اليازغي: مفاوضات شاقة تنتظرُ المغرب .. ومسؤولية الجزائر خطيرة             صدامات وإطلاق للغاز المسيل للدموع وسط باريس في مظاهرات السترات الصفراء             متابعات / طاولة جنيف بين كذب البوليساريو والمغرب وصراحة كوهلر             منسق جبهة البوليساريو يكشف تفاصيل مباحثات المائدة المستديرة بجنيف             كارينباور تخلف ميركل على رأس الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني             ‎عاجل / لجنة تتبع مصايد الصيد تعلن 5 يناير موعد انطلاق موسم صيد الاخطبوط             الخطاط ينجا''.. إجتماع المائدة المستديرة ب''جنيف'' شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية             الزنقة 20 / المغرب يهدد بمقاطعة المباحثات المقبلة ويدعو الجزائر لإلتزام جدي وعميق             بوريطة : المغرب سيواصل العمل مع السيد كولر بنفس الجدية والروح الايجابية             جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 10 ديسمبر 2018 01:33


أضيف في 28 يونيو 2018 الساعة 16:45

هام/ خلاف بين ''محمد أمبارك لعبيد'' و''سيدي ابراهيم الجماني'' بعد أتهام الاخير الدولة بالمغالطات في أرقام التنمية



الداخلة الآن


شهدت الندوة الموضوعاتية حول "التنمية المندمجة للاقاليم الجنوبية" خلافا بين كل من "محمد امبارك لعبيد" عضو حزب العدالة التنمية ببلدية الداخلة والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة "سيدي ابراهيم الجماني".

وكان الجماني الغير معني بالندوة لكونه نائبا برلمانيا وليس مستشارا برلمانيا قد حاول تمرير رسائل سياسية لفائدة أسرته وحزبه من خلال كلمته بالندوة حيث قال "الرقم الذي اعطاه رئيس الحكومة حول التقدم في إنجاز البرنامج التنموي وهو 48 بالمائة من الإنجاز.. لم نراه في الصحراء إلا إذا كان يقصد تركيا...".

وأثار كلام الجماني حفيظة "محمد أمبارك لعبيد" الذي طالبه بعدم الدخول في مزايدات سياسية وحزبية غير مجدية. إذ أن الجماني تجاهل بكون رئيس لجنة التتبع والإشراف على المشاريع التنموية بالجنوب هو وزير الداخلية وليس رئيس الحكومة.

كما أن كلامه هو طعن في وزير الداخلية أياما قبل قدوم المبعوث الشخصي "هورست كوهلر" الى الصحراء، حيث أن رسالته فيها ضربة سياسية للدولة ومنجزاتها الموعودة بالصحراء. وهو ما أستنكره عدد من الحاضرين الذين يرون في كلام الرجل محاولة ضرب رئيس الحكومة من خلال تشويه الدولة في ظرفية غير ملائمة.

إضافة لذلك فالبرلماني البامي يحاول خدمة أسرته التي تحكم بلدية الداخلة من خلال تمرير رسائل للتسويق الإعلامي أمام ساكنة الداخلة، وهي رسائل مكانها ليس ندوة موضوعاتية من تنظيم مجلس المستشارين بالداخلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا