مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ترامب اقترح على اسبانيا بناء جدار عازل في الصحراء لمنع تسلل المهاجرين نحو أوروبا             ساكنة الداخلة تنتظر بشغف ما ستسفر عنه عملية توزيع بقع تجزئة النهضة 1             نتنياهو يعزي بوتين ويقترح إرسال قائد سلاح الجو مع معلومات حادث الطائرة             الداخلة / مستشارو العدالة والتنمية يقومون بجولة تفقدية لمستودع الأموات داخل مستشفى الحسن الثاني             متابعات / فتنة ''الخطاط ينجا'' تهدي معوزي الجهة اللوازم المدرسية التي كانت تثقل كاهلهم !!             الوفد الديبلوماسي الأجنبي يعقد لقاءا مطول مع رئيس وأعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة- أوسرد             الوفد الديبلوماسي الأجنبي يجتمع بمنتخبي جهة الداخلة وادي الذهب بمقر الجهة             الوفد الديبلوماسي الأجنبي يعقد لقاءا مطول مع والي الجهة ''لامين بنعمر''             توقيع 3 اتفاقيات أمام الملك وأوسمة لـ 18 إطارا بوزارة التعليم             الوفد الديبلوماسي الأجنبي يقوم بزيارة لعدد من المؤسسات والمنشآت الحيوية بالداخلة             عاجل وحصري / إستدعاء رؤساء الجهات بشكل مستعجل للحضور غدا الى القصر الملكي             أمباركة بوعيدة نرفض أن تكون بنعرفة جديد بمجلس جهة كلميم وادنون             حزب ولد عبد العزيز يعلن تصدر المشهد السياسي بأغلبية مطلقة مريحة             عاجل وحصري / إستدعاء رؤساء الجهات بشكل عاجل للحضور غدا الى القصر الملكي             عاجل / العثور على جثة شاب عشريني مشنوقة وسط منزل بحي السلام             الداخلة الآن : بادرة "الخطاط ينجا" بتوزيع الكتب تلقى استقبالا حارا من ساكنة الداخلة            الداخلة الآن : جانب من جولة الوفد الديبلوماسي لمدينة الداخلة            بالفيديو / مناظر خلابة تظهر جمالية شبه جزيرة الداخلة            الداخلة الآن : تصريح "محمد أمبارك لعبيد" عقب نهاية أشغال المجلس الإقليمي لوادي الذهب            الداخلة الآن : تصريح أمبارك حمية حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            فيديو / تصريح طبيب جناح الولادة على إثر الحريق الذي شب بالجناح            فيديو / تصريح أهل بابا لغظف بعد نشوب الحريق في مستشفى الحسن الثاني            كلمة الرئيس الخطاط ينجا عقب الاجتماع مع الوفد الاوروبي            تصريح محمد بوبكر عقب الاجتماع مع الوفدالاوروبي            تصريح رئيس غرفة الفلاحة عقب الاجتماع مع الوفد الاوروبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 16:48


أضيف في 28 يونيو 2018 الساعة 16:45

هام/ خلاف بين ''محمد أمبارك لعبيد'' و''سيدي ابراهيم الجماني'' بعد أتهام الاخير الدولة بالمغالطات في أرقام التنمية



الداخلة الآن


شهدت الندوة الموضوعاتية حول "التنمية المندمجة للاقاليم الجنوبية" خلافا بين كل من "محمد امبارك لعبيد" عضو حزب العدالة التنمية ببلدية الداخلة والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة "سيدي ابراهيم الجماني".

وكان الجماني الغير معني بالندوة لكونه نائبا برلمانيا وليس مستشارا برلمانيا قد حاول تمرير رسائل سياسية لفائدة أسرته وحزبه من خلال كلمته بالندوة حيث قال "الرقم الذي اعطاه رئيس الحكومة حول التقدم في إنجاز البرنامج التنموي وهو 48 بالمائة من الإنجاز.. لم نراه في الصحراء إلا إذا كان يقصد تركيا...".

وأثار كلام الجماني حفيظة "محمد أمبارك لعبيد" الذي طالبه بعدم الدخول في مزايدات سياسية وحزبية غير مجدية. إذ أن الجماني تجاهل بكون رئيس لجنة التتبع والإشراف على المشاريع التنموية بالجنوب هو وزير الداخلية وليس رئيس الحكومة.

كما أن كلامه هو طعن في وزير الداخلية أياما قبل قدوم المبعوث الشخصي "هورست كوهلر" الى الصحراء، حيث أن رسالته فيها ضربة سياسية للدولة ومنجزاتها الموعودة بالصحراء. وهو ما أستنكره عدد من الحاضرين الذين يرون في كلام الرجل محاولة ضرب رئيس الحكومة من خلال تشويه الدولة في ظرفية غير ملائمة.

إضافة لذلك فالبرلماني البامي يحاول خدمة أسرته التي تحكم بلدية الداخلة من خلال تمرير رسائل للتسويق الإعلامي أمام ساكنة الداخلة، وهي رسائل مكانها ليس ندوة موضوعاتية من تنظيم مجلس المستشارين بالداخلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا