مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / بعد سلسلة من الوعود السرابية.. ساكنة امهيريز تنتفض ضد عامل الإقليم وتطالب بالسكن             رسميا / الإتحاد الإسباني يقرر إقامة مباراة السوبر الإسباني بمدينة طنجة             اعمارة: العامل البشري وىاء 94% من حوادث السير بالمغرب             رئيس الجهة الخطاط ينجا يعقد إجتماعا موسعا مع الجمعيات المهتمة بالتخييم بالجهة             القطب الإجتماعي يمول 11 مشروعا لفائدة الجمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب             حزب الإستقلال يواصل ريادته للمشهد الحزبي بجهة الداخلة وادي الذهب             الشونزيليزيه يستقبل المنتخب الفرنسي بطل العالم وسط استعراضات جوية             مجلس الإتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الإتفاق الفلاحي ليشمل الصحراء             هام / بتاح المكي يساءل وزير التجهيز والنقل عن الطريق الكارثية بين الداخلة وأمهيريز.. والوزير يرفض الرد             جوائز المونديال: مودريتش احسن لاعب.. ومبابي احسن صاعد             فرنسا بطلة للعالم على حساب كرواتيا             متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟             هام / المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ينال عضوية المكتب السياسي لحزب ''البام''             بالصور / مسيرة حاشدة بالرباط نصرة لمعتقلي الريف             مراسلة: إنطلاق المرحلة الثانية للتخييم بمدينة إفران.             معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            فيديو/ تصريح "المامي بوسيف" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            فيديو/ تصريح "محمد لمين السملالي" رئيس باللجنة الجهوية لحقوق الانسان عقب لقاء "هورست كولر"            فيديو/ تصريح "شيبة حبت" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" عقب الإجتماع الموسع مع "هورست كوهلر"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 17 يوليو 2018 23:38


أضيف في 28 يونيو 2018 الساعة 16:45

هام/ خلاف بين ''محمد أمبارك لعبيد'' و''سيدي ابراهيم الجماني'' بعد أتهام الاخير الدولة بالمغالطات في أرقام التنمية



الداخلة الآن


شهدت الندوة الموضوعاتية حول "التنمية المندمجة للاقاليم الجنوبية" خلافا بين كل من "محمد امبارك لعبيد" عضو حزب العدالة التنمية ببلدية الداخلة والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة "سيدي ابراهيم الجماني".

وكان الجماني الغير معني بالندوة لكونه نائبا برلمانيا وليس مستشارا برلمانيا قد حاول تمرير رسائل سياسية لفائدة أسرته وحزبه من خلال كلمته بالندوة حيث قال "الرقم الذي اعطاه رئيس الحكومة حول التقدم في إنجاز البرنامج التنموي وهو 48 بالمائة من الإنجاز.. لم نراه في الصحراء إلا إذا كان يقصد تركيا...".

وأثار كلام الجماني حفيظة "محمد أمبارك لعبيد" الذي طالبه بعدم الدخول في مزايدات سياسية وحزبية غير مجدية. إذ أن الجماني تجاهل بكون رئيس لجنة التتبع والإشراف على المشاريع التنموية بالجنوب هو وزير الداخلية وليس رئيس الحكومة.

كما أن كلامه هو طعن في وزير الداخلية أياما قبل قدوم المبعوث الشخصي "هورست كوهلر" الى الصحراء، حيث أن رسالته فيها ضربة سياسية للدولة ومنجزاتها الموعودة بالصحراء. وهو ما أستنكره عدد من الحاضرين الذين يرون في كلام الرجل محاولة ضرب رئيس الحكومة من خلال تشويه الدولة في ظرفية غير ملائمة.

إضافة لذلك فالبرلماني البامي يحاول خدمة أسرته التي تحكم بلدية الداخلة من خلال تمرير رسائل للتسويق الإعلامي أمام ساكنة الداخلة، وهي رسائل مكانها ليس ندوة موضوعاتية من تنظيم مجلس المستشارين بالداخلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا