مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / بعد سلسلة من الوعود السرابية.. ساكنة امهيريز تنتفض ضد عامل الإقليم وتطالب بالسكن             رسميا / الإتحاد الإسباني يقرر إقامة مباراة السوبر الإسباني بمدينة طنجة             اعمارة: العامل البشري وىاء 94% من حوادث السير بالمغرب             رئيس الجهة الخطاط ينجا يعقد إجتماعا موسعا مع الجمعيات المهتمة بالتخييم بالجهة             القطب الإجتماعي يمول 11 مشروعا لفائدة الجمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب             حزب الإستقلال يواصل ريادته للمشهد الحزبي بجهة الداخلة وادي الذهب             الشونزيليزيه يستقبل المنتخب الفرنسي بطل العالم وسط استعراضات جوية             مجلس الإتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الإتفاق الفلاحي ليشمل الصحراء             هام / بتاح المكي يساءل وزير التجهيز والنقل عن الطريق الكارثية بين الداخلة وأمهيريز.. والوزير يرفض الرد             جوائز المونديال: مودريتش احسن لاعب.. ومبابي احسن صاعد             فرنسا بطلة للعالم على حساب كرواتيا             متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟             هام / المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ينال عضوية المكتب السياسي لحزب ''البام''             بالصور / مسيرة حاشدة بالرباط نصرة لمعتقلي الريف             مراسلة: إنطلاق المرحلة الثانية للتخييم بمدينة إفران.             معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            فيديو/ تصريح "المامي بوسيف" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            فيديو/ تصريح "محمد لمين السملالي" رئيس باللجنة الجهوية لحقوق الانسان عقب لقاء "هورست كولر"            فيديو/ تصريح "شيبة حبت" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" عقب الإجتماع الموسع مع "هورست كوهلر"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 17 يوليو 2018 23:47


أضيف في 24 يونيو 2018 الساعة 04:26

إنتخاب خديجة الزومي رئيسة لمنظمة المرأة الإستقلالية بالإجماع



الداخلة الآن


أنتخبت قبل قليل السيدة خديجة الزومي وبشكل رسمي رئيسة لمنظمة المرأة الإستقلالية بإجماع عضوات المجلس الوطني للمنظمة، وذلك نظير الثقة التي تحظى بها السيدة في صفوف مناضلات حزب الاستقلال، وتتويجا لمسار حافل بالتضحيات الجسام والنضال الكبير دفاعا عن ثوابت ومبادئ قيم حزب الاستقلال .

 وتعتبر خديجة الزومي أيقونة الكوادر والكفاءات النسائية التي يزخر به حزب علال الفاسي، ويسجل لها بمداد الفخر والإباء مناصرتها لقضايا النساء والذود عن حقوق المرأة المغربية على مختلف المستويات، وبشتى المحافل الوطنية والدولية، وهو ما أصبغ عليها سمعة وصيت تجاوزا حدود الوطن .

 يذكر أن السيدة خديجة الزومي  هي عضوة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال و قيادية بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وقد إزدادت الرئيسة الجديدة لمنظمة المرأة الاستقلالية يوم 25 مارس من عام 1960 بفاس،  وولجت سوق الشغل من خلال العمل كأستاذة بالسلك الاول ،ثم  أستاذة للسلك الثاني بالمدرسة العليا للاساتذة ، ليتم تعيينها عقب ذلك بمنصب مديرة للموارد البشرية بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل في نسخته الآولى، وعلى الرغم مما راكمته من نجاحات في مسار حياتها المهنية والسياسية، فإن ذلك لم يثنيها  عن مواصلة مشوارها الأكاديمي والعلمي حيث تحصلت على شهادة ماستر في تدبير المؤسسات، كما تمكنت سنة 2007 من الحصول على شهادة التكوين في تدبير الموارد البشرية من المعهد العالي للتجارة و الإدارة المقاولات ISCAE .

وتجدر الإشارة الى أن السيدة خديجة الزومي كانت قد إلتحقت بمنظمة المرأة الاستقلالية سنة 1989، لتحوز عضوية المكتب التنفيذي  سنة 2000 .

كما أنها أول امرأة تنال منصب الكاتبة الإقليمية للجامعة الحرة للتعليم -1986 ، ثم الكتابة الإقليمية للإتحاد العام للشغالين بالرباط -1994، وهي أيضا أول سيدة تتولى الكتابة الجهوية للاتحاد العام للشغالين بجهة الرباط، وهي أول امرأة تفوز بمقعد برلماني على رأس لائحة نقابية وذلك قبل سن تشريع ضمان التمثيلية النسائية، وهو المنصب الذي لازالت تحوزه منذ سنة 2006 والى اليوم لتتوج هذا المسار الحافل بعد إنتخابها سنة  2017 عضوة باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالتربع اليوم على رأس منظمة المرأة الاستقلالية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا