مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 18:42


أضيف في 24 يونيو 2018 الساعة 04:26

إنتخاب خديجة الزومي رئيسة لمنظمة المرأة الإستقلالية بالإجماع



الداخلة الآن


أنتخبت قبل قليل السيدة خديجة الزومي وبشكل رسمي رئيسة لمنظمة المرأة الإستقلالية بإجماع عضوات المجلس الوطني للمنظمة، وذلك نظير الثقة التي تحظى بها السيدة في صفوف مناضلات حزب الاستقلال، وتتويجا لمسار حافل بالتضحيات الجسام والنضال الكبير دفاعا عن ثوابت ومبادئ قيم حزب الاستقلال .

 وتعتبر خديجة الزومي أيقونة الكوادر والكفاءات النسائية التي يزخر به حزب علال الفاسي، ويسجل لها بمداد الفخر والإباء مناصرتها لقضايا النساء والذود عن حقوق المرأة المغربية على مختلف المستويات، وبشتى المحافل الوطنية والدولية، وهو ما أصبغ عليها سمعة وصيت تجاوزا حدود الوطن .

 يذكر أن السيدة خديجة الزومي  هي عضوة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال و قيادية بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وقد إزدادت الرئيسة الجديدة لمنظمة المرأة الاستقلالية يوم 25 مارس من عام 1960 بفاس،  وولجت سوق الشغل من خلال العمل كأستاذة بالسلك الاول ،ثم  أستاذة للسلك الثاني بالمدرسة العليا للاساتذة ، ليتم تعيينها عقب ذلك بمنصب مديرة للموارد البشرية بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل في نسخته الآولى، وعلى الرغم مما راكمته من نجاحات في مسار حياتها المهنية والسياسية، فإن ذلك لم يثنيها  عن مواصلة مشوارها الأكاديمي والعلمي حيث تحصلت على شهادة ماستر في تدبير المؤسسات، كما تمكنت سنة 2007 من الحصول على شهادة التكوين في تدبير الموارد البشرية من المعهد العالي للتجارة و الإدارة المقاولات ISCAE .

وتجدر الإشارة الى أن السيدة خديجة الزومي كانت قد إلتحقت بمنظمة المرأة الاستقلالية سنة 1989، لتحوز عضوية المكتب التنفيذي  سنة 2000 .

كما أنها أول امرأة تنال منصب الكاتبة الإقليمية للجامعة الحرة للتعليم -1986 ، ثم الكتابة الإقليمية للإتحاد العام للشغالين بالرباط -1994، وهي أيضا أول سيدة تتولى الكتابة الجهوية للاتحاد العام للشغالين بجهة الرباط، وهي أول امرأة تفوز بمقعد برلماني على رأس لائحة نقابية وذلك قبل سن تشريع ضمان التمثيلية النسائية، وهو المنصب الذي لازالت تحوزه منذ سنة 2006 والى اليوم لتتوج هذا المسار الحافل بعد إنتخابها سنة  2017 عضوة باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالتربع اليوم على رأس منظمة المرأة الاستقلالية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا