مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ''لارام'' تحذّر من الإضرار بمؤشرات الشركة على يد ''ربابنة الطائرات''             الحكومة تدين الاعتداءات المتكررة على مهنيي الصحة وتقاضي المعتدين             حصري / بعد سلسلة من الوعود السرابية.. ساكنة امهيريز تنتفض ضد عامل الإقليم وتطالب بالسكن             رسميا / الإتحاد الإسباني يقرر إقامة مباراة السوبر الإسباني بمدينة طنجة             اعمارة: العامل البشري وىاء 94% من حوادث السير بالمغرب             رئيس الجهة الخطاط ينجا يعقد إجتماعا موسعا مع الجمعيات المهتمة بالتخييم بالجهة             القطب الإجتماعي يمول 11 مشروعا لفائدة الجمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب             حزب الإستقلال يواصل ريادته للمشهد الحزبي بجهة الداخلة وادي الذهب             الشونزيليزيه يستقبل المنتخب الفرنسي بطل العالم وسط استعراضات جوية             مجلس الإتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الإتفاق الفلاحي ليشمل الصحراء             هام / بتاح المكي يساءل وزير التجهيز والنقل عن الطريق الكارثية بين الداخلة وأمهيريز.. والوزير يرفض الرد             جوائز المونديال: مودريتش احسن لاعب.. ومبابي احسن صاعد             فرنسا بطلة للعالم على حساب كرواتيا             متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟             هام / المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ينال عضوية المكتب السياسي لحزب ''البام''             معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            فيديو/ تصريح "المامي بوسيف" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            فيديو/ تصريح "محمد لمين السملالي" رئيس باللجنة الجهوية لحقوق الانسان عقب لقاء "هورست كولر"            فيديو/ تصريح "شيبة حبت" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" عقب الإجتماع الموسع مع "هورست كوهلر"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 19 يوليو 2018 08:59


أضيف في 20 يونيو 2018 الساعة 01:58

لجنة أممية تفتيشية تحل ببعثة ''المينورسو'' بالصحراء



الداخلة الآن


حلّت لجنة افتحاص مالية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، مساء الأحد الماضي بمدينة العيون، وذلك بتعليمات مباشرة من الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس".

 

وأفادت مصادر متعددة أن الوفد القادم من نيويورك، والذي ستستمر زيارته للمنطقة إلى غاية يوم 22 من الشهر الحالي، سيعمد إلى مراجعة كافة المصاريف المادية للبعثة الأممية "المينورسو"، وتقديم جرد كامل للآليات والمعدات اللوجيستية لها، في أفق رفع تقرير شامل عن نفقاتها للأمم المتحدة.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن أعضاء الوفد باشروا مهمتهم انطلاقا من منطقة "أوسرد"، ثم "ميجك" ف"أم ادريكة"، على أن يعودوا إلى مدينة العيون بعد إنتهاء المهمة، ليتوجه الوفد الأممي إلى مخيمات "تندوف"، وبالضبط إلى منطقتي المحبس وتندوف، يوم الأربعاء القادم.

 

للإشارة، فإن بعثة "المينورسو" تعيش أزمة مالية خانقة منذ تفعيل قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بتخفيض مساهمتها المالية لأكثر من النصف، وهو ما دفع البعثة إلى تبني سياسة التقشف والعمل على ترشيد النفقات للحدود القصوى.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا