مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / بعد سلسلة من الوعود السرابية.. ساكنة امهيريز تنتفض ضد عامل الإقليم وتطالب بالسكن             رسميا / الإتحاد الإسباني يقرر إقامة مباراة السوبر الإسباني بمدينة طنجة             اعمارة: العامل البشري وىاء 94% من حوادث السير بالمغرب             رئيس الجهة الخطاط ينجا يعقد إجتماعا موسعا مع الجمعيات المهتمة بالتخييم بالجهة             القطب الإجتماعي يمول 11 مشروعا لفائدة الجمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب             حزب الإستقلال يواصل ريادته للمشهد الحزبي بجهة الداخلة وادي الذهب             الشونزيليزيه يستقبل المنتخب الفرنسي بطل العالم وسط استعراضات جوية             مجلس الإتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الإتفاق الفلاحي ليشمل الصحراء             هام / بتاح المكي يساءل وزير التجهيز والنقل عن الطريق الكارثية بين الداخلة وأمهيريز.. والوزير يرفض الرد             جوائز المونديال: مودريتش احسن لاعب.. ومبابي احسن صاعد             فرنسا بطلة للعالم على حساب كرواتيا             متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟             هام / المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ينال عضوية المكتب السياسي لحزب ''البام''             بالصور / مسيرة حاشدة بالرباط نصرة لمعتقلي الريف             مراسلة: إنطلاق المرحلة الثانية للتخييم بمدينة إفران.             معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            فيديو/ تصريح "المامي بوسيف" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            فيديو/ تصريح "محمد لمين السملالي" رئيس باللجنة الجهوية لحقوق الانسان عقب لقاء "هورست كولر"            فيديو/ تصريح "شيبة حبت" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" عقب الإجتماع الموسع مع "هورست كوهلر"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 17 يوليو 2018 23:56


أضيف في 18 يونيو 2018 الساعة 20:17

هورست كوهلر يزور الصحراء لإعداد تقريره الجديد أمام مجلس الامن



الداخلة الآن


أفادت  مصادر إعلامية متطابقة أن المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، سيزور المنطقة  يومي 22 و 23 يونيو من  يونيو الجاري.

وحسب نفس المصادر فستشمل الزيارة المغرب، والأقاليم الصحراوية، وخاصة مدينة العيون، ومخيمات تندوف بالجزائر.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي إلى المنطقة بعد  اقل من شهرين على صدور قرار مجلس الامن الدولي  2414  الذي  مدد ولاية بعثة "مينورسو" في الصحراء ستة أشهر بدل من  سنة، حيث ستنتهي نهاية أكتوبر المقبل.

ويعتقد بأن هذه الزيارة تأتي بهدف التحضير لجولة جديدة من المفاوضات بين طرفي النزاع، كما دعى إلى ذلك القرار رقم 2414.

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد توقفت 2012، ويرفض المغرب العودة إلى المفاوضات لأنه يعتبر أن حل النزاع لا يمكن أن يكون إلا بالتفاوض المباشر مع الجزائر، كن قرار مجلس الأمن يدعو إلى مفاوضات مباشرة وبدون شروط مسبقة.

وينتظر أن يقدم كوهلر تقريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة الذي سيعرضه بدوره على مجلس الأمن يوم 31 من أكتوبر المقبل، الذي يشكل نهاية الإطار الزمني الذي حدده مجلس الأمن لولاية "مينورسو".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا