مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / احتقار كبير للمرأة الصحراوية من طرف منتخبي الداخلة وعامل أوسرد             وزارة المالية تبشر رؤساء الجهات بإجراء مالي “ضخم” لإنعاش ميزانيتها             خطري ادوه يجتمع بنائب رئيس البرلمان الاوروبي مجددا رفض البوليساريو تجديد اتفاق الصيد البحري             السلطات السعودية تعترف رسميا بتقطيع جثة ''خاشقجي'' داخل القنصلية السعودية بإسطنبول             الملك محمد السادس و''ايمانويل ماكرون'' يدشننان أسرع قطار ''التيجيفي''             ‎خطير / في إستهتار واضح بالمرأة الصحراوية ومنتداها.. غياب كافة المنتخبين والمسؤولين بإستثناء الخطاط ينجا             ‎تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد لمين ول حمد ول ديدة''             زكية الدريوش تتراس وفدا رفيعا المستوى في أشغال منظمة حماية التونيات بكرواتيا             حصري / برلمانيين من الصحراء يتوسطون للنائب الاقليمي السابق للتعليم لشغل منصب جديد             إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ             إستقالة ''جمال بن عباس'' من الأمانة العامة لحزب ''جبهة التحرير الوطني''             اسبانيا تخوض حربا ضروس لتمرير اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بالبرلمان الاوروبي             وزارة الشباب والرياضة تقرر فتح القاعات الرياضية مجانا في وجه المواطنين             اعلان / جمعية ''الداخلة مبادرة'' تعلن تلقي ملفات حاملي المشاريع             حصري / العراك تؤكد تخصيص حكومة العثماني أزيد من 200 منصب مالي للأشخاص في وضعية إعاقة             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:18


أضيف في 16 يونيو 2018 الساعة 16:33

مونديال 2018 .. المنتخب الفرنسي يتجاوز نظيره الأسترالي بصعوبة



الداخلة الآن


انتهى لقاء المنتخبين الفرنسي والأسترالي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في "مونديال 2018"، اليوم السبت على أرضية ملعب "كازان أرينا" الروسي، بنتيجة 2-1.

المنتخب الفرنسي دخل التباري بتشكيلة عمادها الحارس لوريس، بجوار ديمبيلي وغريزمان وتوليسو وكانتي وبوغبا، إلى جانب بافارد وهيرنانديز وأومتيتي وغاراني ومبابي.

أما النخبة الأسترالية فاعتمدت، كلاعبين أساسيين، على كروس ونبوت وروجيك وموي وليكي، وأيضا جيديناك وميلغان وريزدون وساينسبري وعزيز بهيش، إضافة إلى ريان أمام الشباك.

صِدام "الديك الفرنسي" و"الكنغر الأسترالي" اتسم شوطه الأول بمحاولات السيطرة على وسط الميدان من الجانبين، مع ميل للأستراليين إلى الإفراط في استعمال القوة البدنية لافتكاك الكرات من أرجل الفرنسيين.

ورغم تعليمات المدربين ديديِي ديشان وبيرت فان مارفيك للاعبيهما، خلال الطور الأول من التنافس، إلا أن الحكم الأوروغواياني أندريس إسماعيل كونا سوكا أنهى هذه الجولة بتعادل أبيض بين الطرفين.

تغير النتيجة تأتى بعد انطلاق الشوط الثاني، إذ لجأ حكم المباراة إلى "تقنية الفيديو" قبل إعلان ضربة جزاء لفرنسا بعد عرقلة ريزدون لغريزمان وسط "منطقة العمليات"، ما جعل المهاجم الفرنسي نفسه يحولها إلى هدف في الدقيقة 58.

الأستراليون عدّلوا الحصّة من ركلة الجزاء، أيضا، بعدما استعمل أومتيتي يده لتحويل مسار الكرة أمام شباك فريقه، ما أعطى اللاعب جيديناك فرصة وضع الكرة وسط مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس في الدقيقة 62.

ولعب الحظ لصالح "الديكة" بإعطائهم الأسبقية في الحصيلة التهديفية، عند الدقيقة 81 من عمر التباري، حين حاول الدفاع الأسترالي إبعاد تسديدة من بوغبا، لكنه أثر على مسارها بجعلها تتجاوز خط مرمى ماتيو ريان، وتحقق ثاني أهداف الفرنسيين.

جدير بالذكر أن المنتخبين الفرنسي والأسترالي ينافسان على بطاقتَي المرور إلى الدور الثاني من المونديال الروسي، في المجموعة الثالثة، إلى جوار المنتخبين الدنماركي والبيروفي.

الجولة الثانية من التباري بين هذه المنتخبات الأربعة تضع فرنسا أما البيرو، الخميس القادم في ملعب "أكاتيرتبورغ آرينا"، بينما أستراليا تصطدم بالدنماركيين، في اليوم نفسه، على أرضية "كوسموس أرينا" بمدينة سامارا الروسية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا