مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         هام / المرصد الوطني لمحاربة الرشوة يكشف عن جواب مدير شركة العمران حول تجزئة النهضة 1             رسميا / السلفادور تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو بعد زيارة بوريطة             “البادجة” تثني عشرات البحارة عن الإلتحاق بمصايد الأخطبوط بالداخلة             العثماني يهاجم ''الحلفاء الأحرار'' ويشدد على إيجابية الحصيلة الحكومية             Série d’entretiens en Irlande d’une importante délégation d’élus des Provinces du Sud             حين ينسجم الانسان مع الاستبداد ''العبودية الاختيارية''             سابقة / مستشارو حزب العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يعقدون ندوة صحفية بمقر الحزب             المجلس الجهوي يعلن عن لائحة المقبولين لإجتياز إمتحان شغل مناصب المسؤولية بالجهة             بقيادة الخطاط ينجا.. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             جمعية الداخلة مبادرة تتواصل مع حاملي المشاريع بمركز بئر كندوز             الخطاط ينجا يترأس وفدا من منتخبي الأقاليم الجنوبية في جولة أوروبية للتباحث بخصوص ملف الصحراء             بلاغ / وزارة القصور الملكية تؤكد بأن احتفالات عيد العرش لهذه السنة ستمر في أجواء عادية             ثلاث إشكالات بعد المصادقة على قانون الأمازيغية بدون تعديله ؟             الحكومة تصادق على زيادة الأجور: الحد الأدنى 3300 درهم شهريا والمتوسط 8000 درهم شهريا             ''لاماب'' تؤكد رسميا استقالة ''عبد الرحيم بوعيدة'' من منصبه كرئيس لجهة كلميم وادنون             بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 16 يونيو 2019 22:29


أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 04:32

ما مصير مشاريع ملف المغرب لمونديال 2026؟



الداخلة الآن


هنأت لجنة ترشيح المغرب 2026 ثلاثي أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك) الذي نال مهمة تنظيم كأس العالم 2026، خلال المؤتمر الـ68 للفيفا، مؤكدة عزم المغرب على مواصلة مساره بتنفيذ المشاريع المسطرة ضمن الملف المغربي.

وأشارت لجنة ترشيح المغرب في بلاغ لها، وصل "لكم"، الأربعاء 13 يونيو الجاري، إلى أنه بعد اختیار الترشح الموحد الثلاثي لتنظیم كأس العالم لكرة القدم 2026 من قبل مؤتمر الفیفا، الذي انعقد في موسكو یوم 13 یونیو 2018، فإنها تتقدم بالتهنئة للملف الثلاثي لدول أمریكا الشمالیة وتتمنى لهم حظا سعیدا.

وأضاف البلاغ، أن لجنة الترشیح المغربي تتقدم بجزیل الشكر للبلدان التي صوتت لصالح ملف المغرب، كما تحیي جمیع الفعالیات التي شاركت بنكران للذات في حملة المغرب 2026.

وأكد المصدر ذاته، أن رئیس لجنة ترشیح المغرب، مولاي حفیظ العلمي، شدد على أن 'المغرب فخور بقیامه بحملة بحملة ملتزمة وأخلاقیة تتماشى تماما مع قواعد ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فیفا) وتحترمها"، مفيدا ان المغرب "أثبت مدى قدرته الكبیرة على تنظیم بطولة في كأس العالم، والتي ستشهد لأول مرة مشاركة 48 فریقا، استجابة لشروط الفیفا الجدیدة'.

وأشار البلاغ إلى ان المملكة "مصممة على مواصلة مسارها قائلا :"وسوف یتم إنجاز المشاریع التي سطرناها في ملف الترشیح. وقد قمنا بإدارة هذا الترشیح، بروح ریاضیة وسنواصل طریقنا بنفس الروح".

من جهته أوضح رئیس الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم، فوزي لقجع، أن 'المغرب یتشرف بتقدیم ملف قوي تعتبر كرة القدم مركز اهتماماته وشغله الرئیسي، وذلك من أجل كأس عالم أصیل ومربح ویخلف إرثا قویا'.

وفاز الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026 الذي سيعرف لأول مرة مشاركة 48 بدلا من 32 حاليا، بعد حصوله على 134 صوتا، من أصل 203 مقابل 65 للملف المغربي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا