مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قانون حماية الحياة الخاصة للمغاربة يدخل حيز التنفيذ بمحاكم المملكة             وزارة الداخلية تمنع بث دورات المجالس الجماعية على الفيسبوك             الملك محمد السادس يستقبل غدا المستشارة الالمانية ''انجيلا ميركل'' بمراكش             ‎تشيلسي يهزم مضيفه حامل اللقب مانشستر سيتي بثنائية‎             اليازغي: مفاوضات شاقة تنتظرُ المغرب .. ومسؤولية الجزائر خطيرة             صدامات وإطلاق للغاز المسيل للدموع وسط باريس في مظاهرات السترات الصفراء             متابعات / طاولة جنيف بين كذب البوليساريو والمغرب وصراحة كوهلر             منسق جبهة البوليساريو يكشف تفاصيل مباحثات المائدة المستديرة بجنيف             كارينباور تخلف ميركل على رأس الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني             ‎عاجل / لجنة تتبع مصايد الصيد تعلن 5 يناير موعد انطلاق موسم صيد الاخطبوط             الخطاط ينجا''.. إجتماع المائدة المستديرة ب''جنيف'' شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية             الزنقة 20 / المغرب يهدد بمقاطعة المباحثات المقبلة ويدعو الجزائر لإلتزام جدي وعميق             بوريطة : المغرب سيواصل العمل مع السيد كولر بنفس الجدية والروح الايجابية             جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 10 ديسمبر 2018 01:30


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 06:05

''الأحرار'' ينددون بإقحام المؤسسة الملكية في الصراعات السياسية



الداخلة الآن


وصف حزب التجمع الوطني للأحرار رفع شعارات سياسية خلال نشاط ملكي بمدينة طنجة قبل أيام بـ"التصرفات المشبوهة الساعية إلى تجنيد أصوات محدودة وتقديمها في محاولة يائسة على أنها شكل احتجاجي".

وعبر حزب "الأحرار"، المشارك في التحالف الحكومي، في بلاغ لقيادته، مساء الاثنين، عن "اعتزازه بالمؤسسة الملكية باعتبارها ثابتاً رئيسياً وأساسياً من ثوابت الأمة وضامنًا لاستقرار البلاد والمؤسسات، ورفضه المطلق الزج بها في تصفية الحسابات السياسوية".

ووصف الحزب هذه السلوكات بـ"الغريبة عن القيم والأخلاق السياسية"، وعبر عن تنديده بـ"هذا النوع من الممارسات اللامسوؤلة والمرفوضة، والتي تستهدف في العمق إقحام المؤسسة الملكية في صراعات سياسوية دنيئة ومقيتة".

كما سجل البلاغ "بكل إكبار تضامن كافة الهياكل والمناضلات والمناضلين التجمعيين مع قيادتهم الحزبية، ويحيي عالياً نضجهم وتعبئتهم وانخراطهم القوي من أجل مواصلة العمل الميداني واليومي مع المواطنين لإنجاح مسار الثقة"، مؤكداً أن "مثل هذه المناورات لن تنال من عزم حزب التجمع الوطني للأحرار وإرادته المضي قدماً خدمة للوطن والمواطنين".

ويتهم حزب "الأحرار" جهات، يقول إنها معلومة، بتصوير مشهد لا علاقة له بالواقع، يتمثل في رفع شعارات مناهضة لوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، خلال إشراف الملك محمد السادس، يوم الخميس الماضي بطنجة، على تدشين ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي الجديدين.

وعلاقة بهذا الموضوع أعلن وزير العدل، محمد أوجار، الاثنين في البرلمان، أن هذا الحدث "غير مقبول، ولا يمكن السماح به"، مُعلناً أن الحكومة ستباشر عبر الأجهزة الأمنية التحقيقات في الموضوع، وأن القانون سيأخذ مجراه.

وشدد المسؤول الحكومي، في رده على تدخل فريق التجمع الدستوري خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية حول هذا الموضوع، على أن "المغاربة تاريخياً يحيطون المؤسسة الملكية وأنشطة جلالة الملك بكثير من الوقار والهيبة والحرمة".

وفي موضوع آخر عبر حزب "الأحرار" عن "قلقه الشديد من تدهور القدرة الشرائية للمواطنين وانعكاساتها السلبية على وضعيتهم الاجتماعية والاقتصادية"، وأكد أن "المدخل الأساسي لمعالجة هذه الوضعية يتطلب مراجعة منهجية العمل من أجل ترسيخ جو من الثقة بين مكونات الأغلبية".

ودعا حزب "الأحرار"، الذي يرأسه عزيز أخنوش، "كافة القوى ببلادنا إلى إبداع مبادرات قوية وشجاعة من شأنها أن تنعش دينامية اقتصادية واجتماعية جديدة، قادرة على تقديم إجابات حقيقية لانتظارات المغاربة ومتطلبات المرحلة".


  

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا