مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / بعد سلسلة من الوعود السرابية.. ساكنة امهيريز تنتفض ضد عامل الإقليم وتطالب بالسكن             رسميا / الإتحاد الإسباني يقرر إقامة مباراة السوبر الإسباني بمدينة طنجة             اعمارة: العامل البشري وىاء 94% من حوادث السير بالمغرب             رئيس الجهة الخطاط ينجا يعقد إجتماعا موسعا مع الجمعيات المهتمة بالتخييم بالجهة             القطب الإجتماعي يمول 11 مشروعا لفائدة الجمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب             حزب الإستقلال يواصل ريادته للمشهد الحزبي بجهة الداخلة وادي الذهب             الشونزيليزيه يستقبل المنتخب الفرنسي بطل العالم وسط استعراضات جوية             مجلس الإتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الإتفاق الفلاحي ليشمل الصحراء             هام / بتاح المكي يساءل وزير التجهيز والنقل عن الطريق الكارثية بين الداخلة وأمهيريز.. والوزير يرفض الرد             جوائز المونديال: مودريتش احسن لاعب.. ومبابي احسن صاعد             فرنسا بطلة للعالم على حساب كرواتيا             متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟             هام / المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ينال عضوية المكتب السياسي لحزب ''البام''             بالصور / مسيرة حاشدة بالرباط نصرة لمعتقلي الريف             مراسلة: إنطلاق المرحلة الثانية للتخييم بمدينة إفران.             معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            فيديو/ تصريح "المامي بوسيف" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            فيديو/ تصريح "محمد لمين السملالي" رئيس باللجنة الجهوية لحقوق الانسان عقب لقاء "هورست كولر"            فيديو/ تصريح "شيبة حبت" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" عقب الإجتماع الموسع مع "هورست كوهلر"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 18 يوليو 2018 00:07


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 04:57

بعد سنة من المحاكمة ونحو 80 جلسة.. معتقلو ''حراك الريف'' يقاطعون محاكمتهم



الداخلة الآن


أعلن معتقلو "حراك الريف" بسجن "عكاشة" في الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 12 يونيو، من داخل قفصهم الزجاجي  أثناء انعقاد إحدى جلسات محاكمتم، مقاطعة جلسات محاكمتهم المستمرة منذ أكثر من سنة.

وطلب المعتقلون من دفاعهم أن يلتزم الصمت أثناء حضور قاعة المحكمة، احتجاجا على كون محاكمتهم سياسية و"تفتقد لأبسط شروط العدالة".

وجاء في بلاغ صادر عن هيئة دفاع معتقلي "حراك الريف"، توصل موقع "لكم" بنسخة منه، أن المعتقلين أبلغوا قرارهم إلى المحكمة من خلال مذكرة كتابية أعلنوا فيها  "مقاطعة المحاكمة فيما تبقى منها من جلسات".

وحسب نفس البلاغ ، فإن قرار المقاطعة جاء "تعبيرا منهم عن احتجاجهم عن مسارها وما شابها من إخلالات أفرغتها من قيم المحاكمة العادلة، والتي وقف الدفاع عنها وسجلها في حينه".

وأعلن المعتقلون عن تشبثهم ببراءتهم، وطالبوا بالافراج الفوري عنهم، ووجهوا النداء الى هيئة دفاعهم من أجل عدم المرافعة، ومشيدين بتفانيهم في الدفاع عنهم، وفيما بدلوه من مجهودات جبارة.

من جهتها قررت هيئة دفاع المعتقلين القضائية الاستمرار في  مؤازرة جميع المتهمين،  ومواصلة الحضور  لباقي أطوار المحاكمة في صمت.

ويتابع معتقلو "حراك الريف" البالغ عددهم 49 متهما في حالة اعتقال منذ أكثر من سنة، شهدت محاكمتهم أطوار عديدة وتعدى عدد الجلسات الطويلة التي حضروها 80 جلسة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا