مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:15


أضيف في 11 يونيو 2018 الساعة 19:46

مطالب رحيل اخنوش امام الملك.. برلماني تجمعي: يجب توقير الملك وحزبنا ليس حائطا قصيرا



الداخلة الآن


قال مصطفى بايتاس النائب البرلماني عن حزب "التجمع الوطني للأحرار" إن هناك من يريد الاستلاء على قيم المغاربة، فكيف يعقل أن يقوم أشخاص معدودون على رؤوس الأصابع مدفوعون بعدم توقير نشاط ملكي، وهذا فعلا ما يخلف الفتنة والبلبلة في البلاد، على وصفه.

وأضاف باتياس خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، "إن لم نوقر المؤسسة الملكية في البلاد فمن نوقر؟ هل هذه هي الأخلاق والقيم التي يتعامل بها المغاربة؟.

وأشار البرلماني التجمعي، أن هناك جهات معلومة لم يسميها تريد خلف فتنة حقيقية في البلاد، وحزب "التجمع الوطني للأحرار" قوي بقيادته ومناضليه وأطره وليس حائطا قصيرا.

وطالب البرلماني وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، "لأن ما حدث خطير والتوجه إلى المؤسسة الملكية في نشاط رسمي لخلق صورة أو توجيه الرأي العام لن يتم السكوت عنه، مضيفا "ونعتبر أنه موجه لنا بشكل مباشر، والهدف منه هو إحداث وقيعة بين المغاربة وقادة مجموعة من الأحزاب السياسية".

وتابع باتياس كلامه قائلا: " لن نتسامح مع الأشخاص اللذين يصطادون في الماء العكر، ويجب على الدولة والحكومة تحمل مسؤوليتهما، لأنه غير معقول أن يتحول السياسيون إلى أطفال صغار"، مشيرا أن حزب "الأحرار" لن ينساق مع هذا المسار.

وأكد نفس البرلماني أن "التجمع الوطني للأحرار" "لن يقبل بهذا وسيستمر في الدفاع عن قيادته ومناضليه، وهو ليس حائطا قصيرا ، وسيواجه هذه التصرفات الصبيانية التي ذهبت إلى مدى بعيد، والمؤسسة الملكية ديال المغاربة كاملين".

جدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد قيام مجموعة من المواطنين بالصراخ بهتافات وشعارات أهمها "اخنوش ارحل" أثناء تدشين الملك لميناء بطنجة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا