مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / بعد سلسلة من الوعود السرابية.. ساكنة امهيريز تنتفض ضد عامل الإقليم وتطالب بالسكن             رسميا / الإتحاد الإسباني يقرر إقامة مباراة السوبر الإسباني بمدينة طنجة             اعمارة: العامل البشري وىاء 94% من حوادث السير بالمغرب             رئيس الجهة الخطاط ينجا يعقد إجتماعا موسعا مع الجمعيات المهتمة بالتخييم بالجهة             القطب الإجتماعي يمول 11 مشروعا لفائدة الجمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب             حزب الإستقلال يواصل ريادته للمشهد الحزبي بجهة الداخلة وادي الذهب             الشونزيليزيه يستقبل المنتخب الفرنسي بطل العالم وسط استعراضات جوية             مجلس الإتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الإتفاق الفلاحي ليشمل الصحراء             هام / بتاح المكي يساءل وزير التجهيز والنقل عن الطريق الكارثية بين الداخلة وأمهيريز.. والوزير يرفض الرد             جوائز المونديال: مودريتش احسن لاعب.. ومبابي احسن صاعد             فرنسا بطلة للعالم على حساب كرواتيا             متابعات / كيف ستكون ردة فعل مناضلي حزب الاحرار بالجهة بعد إسقاط ''البطاح'' من المنسقية الجهوية ؟             هام / المدير الإقليمي للتعليم بالداخلة ينال عضوية المكتب السياسي لحزب ''البام''             بالصور / مسيرة حاشدة بالرباط نصرة لمعتقلي الريف             مراسلة: إنطلاق المرحلة الثانية للتخييم بمدينة إفران.             معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            بالفيديو / "الخطاط ينجا" يعلن عن فتح تحقيق في حادثة "الصفع" والناجم بكار يرد            فيديو/ تصريح "المامي بوسيف" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            فيديو/ تصريح "محمد لمين السملالي" رئيس باللجنة الجهوية لحقوق الانسان عقب لقاء "هورست كولر"            فيديو/ تصريح "شيبة حبت" عقب لقاء "هورست كولر" باللجنة الجهوية لحقوق الانسان            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" عقب الإجتماع الموسع مع "هورست كوهلر"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 17 يوليو 2018 23:47


أضيف في 11 يونيو 2018 الساعة 18:46

مطالب رحيل اخنوش امام الملك.. برلماني تجمعي: يجب توقير الملك وحزبنا ليس حائطا قصيرا



الداخلة الآن


قال مصطفى بايتاس النائب البرلماني عن حزب "التجمع الوطني للأحرار" إن هناك من يريد الاستلاء على قيم المغاربة، فكيف يعقل أن يقوم أشخاص معدودون على رؤوس الأصابع مدفوعون بعدم توقير نشاط ملكي، وهذا فعلا ما يخلف الفتنة والبلبلة في البلاد، على وصفه.

وأضاف باتياس خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، "إن لم نوقر المؤسسة الملكية في البلاد فمن نوقر؟ هل هذه هي الأخلاق والقيم التي يتعامل بها المغاربة؟.

وأشار البرلماني التجمعي، أن هناك جهات معلومة لم يسميها تريد خلف فتنة حقيقية في البلاد، وحزب "التجمع الوطني للأحرار" قوي بقيادته ومناضليه وأطره وليس حائطا قصيرا.

وطالب البرلماني وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، "لأن ما حدث خطير والتوجه إلى المؤسسة الملكية في نشاط رسمي لخلق صورة أو توجيه الرأي العام لن يتم السكوت عنه، مضيفا "ونعتبر أنه موجه لنا بشكل مباشر، والهدف منه هو إحداث وقيعة بين المغاربة وقادة مجموعة من الأحزاب السياسية".

وتابع باتياس كلامه قائلا: " لن نتسامح مع الأشخاص اللذين يصطادون في الماء العكر، ويجب على الدولة والحكومة تحمل مسؤوليتهما، لأنه غير معقول أن يتحول السياسيون إلى أطفال صغار"، مشيرا أن حزب "الأحرار" لن ينساق مع هذا المسار.

وأكد نفس البرلماني أن "التجمع الوطني للأحرار" "لن يقبل بهذا وسيستمر في الدفاع عن قيادته ومناضليه، وهو ليس حائطا قصيرا ، وسيواجه هذه التصرفات الصبيانية التي ذهبت إلى مدى بعيد، والمؤسسة الملكية ديال المغاربة كاملين".

جدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد قيام مجموعة من المواطنين بالصراخ بهتافات وشعارات أهمها "اخنوش ارحل" أثناء تدشين الملك لميناء بطنجة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا