مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جطو: ديون الدولة تفوق التوقعات .. و''تقاعد'' المغاربة في خطر             اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 00:35


أضيف في 11 يونيو 2018 الساعة 19:16

تعاونيات الحليب بالمغرب تطالب بانشاء وحدة انتاج والاستغناء عن شركة ''سنطرال''



الداخلة الآن


طالب اتحاد الغرب لتعاونيات الحليب، في إقليم سيدي قاسم، الجهات المسؤولة بفتح حوار مستعجل مع التعاونيات للمطالبة بدعم مشروع وحدة لتصنيع الحليب، والاستغناء عن شركة “سنطرال”، نظرا إلى ما آلت إليه أوضاع منتجي الحليب، سواء قبل أو بعد قرار “سنطرال”، القاضي بتخفيض نسبة مشترياتها من الحليب من التعاونيات  بنسبة 30 في المائة.

وقالت تعاونيات الحليب بالغرب في بلاغ لها إن إنتاج الحليب عرف تراجعا خطيرا لعدة أسباب، من بينها ارتفاع تكاليف الإنتاج بفعل ارتفاع أثمنة العلف، واستغناء شركة "سنطرال" عن إنتاج التعاونيات بمبرر غياب الجودة وحمله مضادات.

وأوضح البلاغ أن شركة "سنطرال" تتلاعب بجودة حليب التعاونيات، وأنها لا تراقب جودة الحليب في عين المكان ولم تقم بأي حملة من أجل التواصل ومعالجة أوضاع التعاونيات، مع استخلاص أثمنة الحليب من صغار الفلاحين بأقل من 3 دراهم للتر إلى 2.50 درهم فقط.

وأشار البلاغ أن مشاكل التعاونيات سابقة للمقاطعة وأن شركة "سنطرال" لا تحترم السعر المرجعي للحليب ولا تهتم بتحسين علاقتها مع التعاونيات.

وطالبت تعاونيات الحليب بالغرب الجهات المسؤولة بدعم مشروع وحدة لإنتاج الحليب والاستغناء عن شركة "سنطرال".

وكبدت حملة المقاطعة التي انطلقت في 20 أبريل الماضي شركة "سنطرال- دانون" خسائر فادحة وصلت إلى 15 مليار سنتيم، مما دفعها إلى تقليص عدد مستخدميها وتسريح 900 عامل ممن يعملون بعقود مؤقتة.

كما قامت الشركة بتخفيض جمعها للحليب بنسبة 30 في المائة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا