مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:11


أضيف في 11 يونيو 2018 الساعة 18:16

تعاونيات الحليب بالمغرب تطالب بانشاء وحدة انتاج والاستغناء عن شركة ''سنطرال''



الداخلة الآن


طالب اتحاد الغرب لتعاونيات الحليب، في إقليم سيدي قاسم، الجهات المسؤولة بفتح حوار مستعجل مع التعاونيات للمطالبة بدعم مشروع وحدة لتصنيع الحليب، والاستغناء عن شركة “سنطرال”، نظرا إلى ما آلت إليه أوضاع منتجي الحليب، سواء قبل أو بعد قرار “سنطرال”، القاضي بتخفيض نسبة مشترياتها من الحليب من التعاونيات  بنسبة 30 في المائة.

وقالت تعاونيات الحليب بالغرب في بلاغ لها إن إنتاج الحليب عرف تراجعا خطيرا لعدة أسباب، من بينها ارتفاع تكاليف الإنتاج بفعل ارتفاع أثمنة العلف، واستغناء شركة "سنطرال" عن إنتاج التعاونيات بمبرر غياب الجودة وحمله مضادات.

وأوضح البلاغ أن شركة "سنطرال" تتلاعب بجودة حليب التعاونيات، وأنها لا تراقب جودة الحليب في عين المكان ولم تقم بأي حملة من أجل التواصل ومعالجة أوضاع التعاونيات، مع استخلاص أثمنة الحليب من صغار الفلاحين بأقل من 3 دراهم للتر إلى 2.50 درهم فقط.

وأشار البلاغ أن مشاكل التعاونيات سابقة للمقاطعة وأن شركة "سنطرال" لا تحترم السعر المرجعي للحليب ولا تهتم بتحسين علاقتها مع التعاونيات.

وطالبت تعاونيات الحليب بالغرب الجهات المسؤولة بدعم مشروع وحدة لإنتاج الحليب والاستغناء عن شركة "سنطرال".

وكبدت حملة المقاطعة التي انطلقت في 20 أبريل الماضي شركة "سنطرال- دانون" خسائر فادحة وصلت إلى 15 مليار سنتيم، مما دفعها إلى تقليص عدد مستخدميها وتسريح 900 عامل ممن يعملون بعقود مؤقتة.

كما قامت الشركة بتخفيض جمعها للحليب بنسبة 30 في المائة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا