مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:11


أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 05:01

وقفة أمام الملك.. هل يقف العماري خلف وقفة طنجة التنديدية بأخنوش ؟!



الداخلة الآن


يبدو أن أقطاب السياسة على المستوى الوطني قد إنتقلوا للضرب من أسفل الحزام والقصف على جبهات مختلفة، فعزيز اخنوش رجل المال والاعمال قد دخل غمار السياسة عبر رفع سقف النزال من خلال حمامة "التجمع الوطني للأحرار"، والعماري الذي خرج بخفي حنين من بعد أن دحره إخوان بنكيران وأوقفوه عند عتبة 102 برلمانيا. يريد لعب آخر اوراقه لإرجاع حزبه للمشهد.


وقفة طنجة التي وقعت أمام انظار الملك وفي موكب رسمي يروم من خلاله صاحب الجلالة تدشين مشاريع تمس المواطنين هو لعب بالنار وقصف غير محسوب العواقب، فمن يريد مصارعة اخنوش فليصارعه في الميدان وبالعمل وليس بتحشيد الشارع أمام أنظار رمز من رموز البلاد السيادية "الملك"، ومن يعرف فاليوم أخنوش وغدا قد ينحون نحو شعارات تمس بشخص الملك شخصيا.

اخنوش الذي عمل وزيرا للفلاحة والصيد والبحري كان من بين اكثر الاشخاص كفاءة وحنكة في هيكلة وتنظيم قطاعاته الوزارية، غير أن ما يجري الآن من تحريض غير محسوب ضده هو نتاج دخوله السياسة وتزعمه حزبا من بين الأحزاب المكونة للمشهد السياسي بالمملكة. ولعل دخوله هذا قد يكون مقدمة لإزاحة اطراف اخرى تخشى المواجهة مع الرجل.

اصوات كثيرة تنحو نحو تزعم العماري او وقوفه وراء الحشد المندد بأخنوش أمام انظار الملك، فالعماري الذي طالته غضبة ملكية اخرجته صاغرا من قيادة التراكتور وكادت ان تخرجه من ترأس جهة طنجة الحسيمة، يريد جر أخنوش معه لمشنقة الغضبات الملكية بالمغرب. لكن لا احد يعتقد بأن القصر سيمنح العماري ولاعبيه ما يريدون من أوراق مع اطراف اخرى إسلامية تريد الإستحواذ على المشهد السياسي.

إن حل المقاطعة الذي تبناه جزء غير يسير من المغاربة قد إتضح بالملموس بعد وقفة طنجة أن وراءه اطرافا سيلسية معروفة تريد التكالب على وزير الفلاحة والصيد البحري لقطف رأسه سياسيا قبل أن يظهر ما في يديه من برامج واهداف قد يقدمها للناخبين.. وهذا هو اللعب غير النظيف بقانون كرة القدم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا