مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:25


أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 06:01

وقفة أمام الملك.. هل يقف العماري خلف وقفة طنجة التنديدية بأخنوش ؟!



الداخلة الآن


يبدو أن أقطاب السياسة على المستوى الوطني قد إنتقلوا للضرب من أسفل الحزام والقصف على جبهات مختلفة، فعزيز اخنوش رجل المال والاعمال قد دخل غمار السياسة عبر رفع سقف النزال من خلال حمامة "التجمع الوطني للأحرار"، والعماري الذي خرج بخفي حنين من بعد أن دحره إخوان بنكيران وأوقفوه عند عتبة 102 برلمانيا. يريد لعب آخر اوراقه لإرجاع حزبه للمشهد.


وقفة طنجة التي وقعت أمام انظار الملك وفي موكب رسمي يروم من خلاله صاحب الجلالة تدشين مشاريع تمس المواطنين هو لعب بالنار وقصف غير محسوب العواقب، فمن يريد مصارعة اخنوش فليصارعه في الميدان وبالعمل وليس بتحشيد الشارع أمام أنظار رمز من رموز البلاد السيادية "الملك"، ومن يعرف فاليوم أخنوش وغدا قد ينحون نحو شعارات تمس بشخص الملك شخصيا.

اخنوش الذي عمل وزيرا للفلاحة والصيد والبحري كان من بين اكثر الاشخاص كفاءة وحنكة في هيكلة وتنظيم قطاعاته الوزارية، غير أن ما يجري الآن من تحريض غير محسوب ضده هو نتاج دخوله السياسة وتزعمه حزبا من بين الأحزاب المكونة للمشهد السياسي بالمملكة. ولعل دخوله هذا قد يكون مقدمة لإزاحة اطراف اخرى تخشى المواجهة مع الرجل.

اصوات كثيرة تنحو نحو تزعم العماري او وقوفه وراء الحشد المندد بأخنوش أمام انظار الملك، فالعماري الذي طالته غضبة ملكية اخرجته صاغرا من قيادة التراكتور وكادت ان تخرجه من ترأس جهة طنجة الحسيمة، يريد جر أخنوش معه لمشنقة الغضبات الملكية بالمغرب. لكن لا احد يعتقد بأن القصر سيمنح العماري ولاعبيه ما يريدون من أوراق مع اطراف اخرى إسلامية تريد الإستحواذ على المشهد السياسي.

إن حل المقاطعة الذي تبناه جزء غير يسير من المغاربة قد إتضح بالملموس بعد وقفة طنجة أن وراءه اطرافا سيلسية معروفة تريد التكالب على وزير الفلاحة والصيد البحري لقطف رأسه سياسيا قبل أن يظهر ما في يديه من برامج واهداف قد يقدمها للناخبين.. وهذا هو اللعب غير النظيف بقانون كرة القدم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا