مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 08:38


أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 06:01

وقفة أمام الملك.. هل يقف العماري خلف وقفة طنجة التنديدية بأخنوش ؟!



الداخلة الآن


يبدو أن أقطاب السياسة على المستوى الوطني قد إنتقلوا للضرب من أسفل الحزام والقصف على جبهات مختلفة، فعزيز اخنوش رجل المال والاعمال قد دخل غمار السياسة عبر رفع سقف النزال من خلال حمامة "التجمع الوطني للأحرار"، والعماري الذي خرج بخفي حنين من بعد أن دحره إخوان بنكيران وأوقفوه عند عتبة 102 برلمانيا. يريد لعب آخر اوراقه لإرجاع حزبه للمشهد.


وقفة طنجة التي وقعت أمام انظار الملك وفي موكب رسمي يروم من خلاله صاحب الجلالة تدشين مشاريع تمس المواطنين هو لعب بالنار وقصف غير محسوب العواقب، فمن يريد مصارعة اخنوش فليصارعه في الميدان وبالعمل وليس بتحشيد الشارع أمام أنظار رمز من رموز البلاد السيادية "الملك"، ومن يعرف فاليوم أخنوش وغدا قد ينحون نحو شعارات تمس بشخص الملك شخصيا.

اخنوش الذي عمل وزيرا للفلاحة والصيد والبحري كان من بين اكثر الاشخاص كفاءة وحنكة في هيكلة وتنظيم قطاعاته الوزارية، غير أن ما يجري الآن من تحريض غير محسوب ضده هو نتاج دخوله السياسة وتزعمه حزبا من بين الأحزاب المكونة للمشهد السياسي بالمملكة. ولعل دخوله هذا قد يكون مقدمة لإزاحة اطراف اخرى تخشى المواجهة مع الرجل.

اصوات كثيرة تنحو نحو تزعم العماري او وقوفه وراء الحشد المندد بأخنوش أمام انظار الملك، فالعماري الذي طالته غضبة ملكية اخرجته صاغرا من قيادة التراكتور وكادت ان تخرجه من ترأس جهة طنجة الحسيمة، يريد جر أخنوش معه لمشنقة الغضبات الملكية بالمغرب. لكن لا احد يعتقد بأن القصر سيمنح العماري ولاعبيه ما يريدون من أوراق مع اطراف اخرى إسلامية تريد الإستحواذ على المشهد السياسي.

إن حل المقاطعة الذي تبناه جزء غير يسير من المغاربة قد إتضح بالملموس بعد وقفة طنجة أن وراءه اطرافا سيلسية معروفة تريد التكالب على وزير الفلاحة والصيد البحري لقطف رأسه سياسيا قبل أن يظهر ما في يديه من برامج واهداف قد يقدمها للناخبين.. وهذا هو اللعب غير النظيف بقانون كرة القدم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا