مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:01


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 19:58

متابعات/ حين يتحول المستثمر لقنينة إطفاء.. ويتنكر السياسي لهموم ناخبيه !!



الداخلة الآن


أظهر المبيت الليلي أمام وزارة الصيد البحري والذي خاضته مجموعة ملاك القوارب المعيشية بالداخلة، بأن سياسيي الجهة باتو خارج الواقع تماما ودون أي تأثير يذكر في حل المشاكل او محاولة فتح الحوار مع افواج العاطلين وجموع المحتجين الذين بات الشارع مسكنهم الجديد بعد التخرج مباشرة.

"اللحية" كما يعرف له بالداخلة أو "سعيد محبوب" سواء بمبادرة منه أو بتوجيه من أحد فقد أظهر مروءة كبيرة وأهتماما بحل مشكل عالق مع الدولة طرفه شباب الجهة المعتصمين، وبدل ان نرى مبادرة من هذا النوع تصدر عن مستثمر "أجنبي" عن الجهة كان الاولى صدورها عن سياسيي المنطقة ومنتخبيها.

"اللحية" وسواء إتفقنا معه او إختلفنا إلا أن ما قام به مع أزمة اعتصام كانت تتجه نحو الإضراب المفتوح عن الطعام وقد تفتح جرحا بين الدولة وساكنة الداخلة في حال أتجهت الامور نحو التصعيد، يستحق منا ذلك الإشادة به على هذا الحس الوطني الكبير الذي أنهى أزمة بين الدولة والمواطنين.

ولعل السؤال المطروح هو لما لا يترجل منتخبوا الجهة وينزلو للتفاوض مع أفواج المعطلين بالشارع ويجدوا حلولا ترضي الدولة وتريحها من المظاهر الإحتجاحية بالشارع العام، وفي نفس الوقت يرضون أفواج المعطلين عبر فتح قنوات الخوار معهم لإيجاد صيغة تفاهمية تضمن لهم كرامتهم في الشغل والعيش الكريم.

ولعله من غرائب الأمور أن يكون جل السياسيين من كبار المستثمرين في قطاع الصيد البحري وغيره من القطاعات، لكن يصدر من البعيد ما لا ترجاه في القريب.. وتلك من سنن وغرائب الداخلة كما عهدناها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا