مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 13:25


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 20:58

متابعات/ حين يتحول المستثمر لقنينة إطفاء.. ويتنكر السياسي لهموم ناخبيه !!



الداخلة الآن


أظهر المبيت الليلي أمام وزارة الصيد البحري والذي خاضته مجموعة ملاك القوارب المعيشية بالداخلة، بأن سياسيي الجهة باتو خارج الواقع تماما ودون أي تأثير يذكر في حل المشاكل او محاولة فتح الحوار مع افواج العاطلين وجموع المحتجين الذين بات الشارع مسكنهم الجديد بعد التخرج مباشرة.

"اللحية" كما يعرف له بالداخلة أو "سعيد محبوب" سواء بمبادرة منه أو بتوجيه من أحد فقد أظهر مروءة كبيرة وأهتماما بحل مشكل عالق مع الدولة طرفه شباب الجهة المعتصمين، وبدل ان نرى مبادرة من هذا النوع تصدر عن مستثمر "أجنبي" عن الجهة كان الاولى صدورها عن سياسيي المنطقة ومنتخبيها.

"اللحية" وسواء إتفقنا معه او إختلفنا إلا أن ما قام به مع أزمة اعتصام كانت تتجه نحو الإضراب المفتوح عن الطعام وقد تفتح جرحا بين الدولة وساكنة الداخلة في حال أتجهت الامور نحو التصعيد، يستحق منا ذلك الإشادة به على هذا الحس الوطني الكبير الذي أنهى أزمة بين الدولة والمواطنين.

ولعل السؤال المطروح هو لما لا يترجل منتخبوا الجهة وينزلو للتفاوض مع أفواج المعطلين بالشارع ويجدوا حلولا ترضي الدولة وتريحها من المظاهر الإحتجاحية بالشارع العام، وفي نفس الوقت يرضون أفواج المعطلين عبر فتح قنوات الخوار معهم لإيجاد صيغة تفاهمية تضمن لهم كرامتهم في الشغل والعيش الكريم.

ولعله من غرائب الأمور أن يكون جل السياسيين من كبار المستثمرين في قطاع الصيد البحري وغيره من القطاعات، لكن يصدر من البعيد ما لا ترجاه في القريب.. وتلك من سنن وغرائب الداخلة كما عهدناها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا