مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:25


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 20:58

متابعات/ حين يتحول المستثمر لقنينة إطفاء.. ويتنكر السياسي لهموم ناخبيه !!



الداخلة الآن


أظهر المبيت الليلي أمام وزارة الصيد البحري والذي خاضته مجموعة ملاك القوارب المعيشية بالداخلة، بأن سياسيي الجهة باتو خارج الواقع تماما ودون أي تأثير يذكر في حل المشاكل او محاولة فتح الحوار مع افواج العاطلين وجموع المحتجين الذين بات الشارع مسكنهم الجديد بعد التخرج مباشرة.

"اللحية" كما يعرف له بالداخلة أو "سعيد محبوب" سواء بمبادرة منه أو بتوجيه من أحد فقد أظهر مروءة كبيرة وأهتماما بحل مشكل عالق مع الدولة طرفه شباب الجهة المعتصمين، وبدل ان نرى مبادرة من هذا النوع تصدر عن مستثمر "أجنبي" عن الجهة كان الاولى صدورها عن سياسيي المنطقة ومنتخبيها.

"اللحية" وسواء إتفقنا معه او إختلفنا إلا أن ما قام به مع أزمة اعتصام كانت تتجه نحو الإضراب المفتوح عن الطعام وقد تفتح جرحا بين الدولة وساكنة الداخلة في حال أتجهت الامور نحو التصعيد، يستحق منا ذلك الإشادة به على هذا الحس الوطني الكبير الذي أنهى أزمة بين الدولة والمواطنين.

ولعل السؤال المطروح هو لما لا يترجل منتخبوا الجهة وينزلو للتفاوض مع أفواج المعطلين بالشارع ويجدوا حلولا ترضي الدولة وتريحها من المظاهر الإحتجاحية بالشارع العام، وفي نفس الوقت يرضون أفواج المعطلين عبر فتح قنوات الخوار معهم لإيجاد صيغة تفاهمية تضمن لهم كرامتهم في الشغل والعيش الكريم.

ولعله من غرائب الأمور أن يكون جل السياسيين من كبار المستثمرين في قطاع الصيد البحري وغيره من القطاعات، لكن يصدر من البعيد ما لا ترجاه في القريب.. وتلك من سنن وغرائب الداخلة كما عهدناها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا