مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         دولة ساحل العاج تفتتح رسميا قنصلية شرفية لها بمدينة العيون وسط حضور رسمي ومدني             وثيقة.. ولاية جهة كلميم وادنون تفتح باب الترشيح لخليفة بوعيدة في رئاسة مجلس الجهة             ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء يثير غضب ساكنة مدينة الداخلة             المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 27 يونيو 2019 05:58


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 20:58

متابعات/ حين يتحول المستثمر لقنينة إطفاء.. ويتنكر السياسي لهموم ناخبيه !!



الداخلة الآن


أظهر المبيت الليلي أمام وزارة الصيد البحري والذي خاضته مجموعة ملاك القوارب المعيشية بالداخلة، بأن سياسيي الجهة باتو خارج الواقع تماما ودون أي تأثير يذكر في حل المشاكل او محاولة فتح الحوار مع افواج العاطلين وجموع المحتجين الذين بات الشارع مسكنهم الجديد بعد التخرج مباشرة.

"اللحية" كما يعرف له بالداخلة أو "سعيد محبوب" سواء بمبادرة منه أو بتوجيه من أحد فقد أظهر مروءة كبيرة وأهتماما بحل مشكل عالق مع الدولة طرفه شباب الجهة المعتصمين، وبدل ان نرى مبادرة من هذا النوع تصدر عن مستثمر "أجنبي" عن الجهة كان الاولى صدورها عن سياسيي المنطقة ومنتخبيها.

"اللحية" وسواء إتفقنا معه او إختلفنا إلا أن ما قام به مع أزمة اعتصام كانت تتجه نحو الإضراب المفتوح عن الطعام وقد تفتح جرحا بين الدولة وساكنة الداخلة في حال أتجهت الامور نحو التصعيد، يستحق منا ذلك الإشادة به على هذا الحس الوطني الكبير الذي أنهى أزمة بين الدولة والمواطنين.

ولعل السؤال المطروح هو لما لا يترجل منتخبوا الجهة وينزلو للتفاوض مع أفواج المعطلين بالشارع ويجدوا حلولا ترضي الدولة وتريحها من المظاهر الإحتجاحية بالشارع العام، وفي نفس الوقت يرضون أفواج المعطلين عبر فتح قنوات الخوار معهم لإيجاد صيغة تفاهمية تضمن لهم كرامتهم في الشغل والعيش الكريم.

ولعله من غرائب الأمور أن يكون جل السياسيين من كبار المستثمرين في قطاع الصيد البحري وغيره من القطاعات، لكن يصدر من البعيد ما لا ترجاه في القريب.. وتلك من سنن وغرائب الداخلة كما عهدناها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا