مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:01


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 04:14

البام'' يسائل أخنوش عن ''بدائل'' حملة المقاطعة وسر غيابه عن مواجهة المقاطعين ''



الداخلة الآن


طالب فريق "الأصالة والمعاصرة" في مجلس النواب، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، بتقديم توضيحات بشأن "بدائل" حملة المقاطعة الشعبية، لمنتوجات 3 علامات تجارية، التي تدخل أسبوعها السادس.

طلب "البام" جاء خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بمجلس النواب، ليلة الثلاثاء /الأربعاء الماضية، حضره أيضا وزير الحكامة والشؤون العامة، لحسن الداودي.

وسأل البرلماني عن الحزب، هشام المهاجري، عزيز أخنوش،  عن سر التأخير والبطء في التفاعل المؤسساتي مع حدث قال إنه "يشكل اليوم أهم القضايا الوطنية التي تسيطر على الساحة الوطنية"، في سياق حديثه عن مقاطعة بعض المنتوجات.

ودعا برلماني البام إلى "التحلي بالشجاعة الكافية"، في طرح القضايا والأسئلة الحارقة التي تسائل اليوم جميع الفاعلين، أغلبية ومعارضة وحكومة ومؤسسات، مشيرا إلى أن المرحلة "تتطلب طرح البدائل بحس وطني كبير".

وطالب النائب هشام المهاجري الحكومة بضرورة الكشف عن تكلفة الحليب قبل عملية التجميع وكذلك تكلفة الحليب بالمعمل، كما تسائل ذات النائب عن التحول القانوني بالقطاع بعد 2005  خصوصا فيما يتعلق بعملية التضريب .

وتطرق إلى أثمنة الأعلاف التي قال إنها "تبقى مرتفعة جداً"، مطالبا الحكومة بضرورة وضع إجراءات و تدابير استعجالية تساعد الفلاحين الصغار على تدارك النقص الحاصل، الذي خلفته المقاطعة الشعبية لعدد من المنتوجات.

في ذات الاجتماع الذي حضره عزيز أخنوش، دعا برلماني آخر عن الحزب، ادريس أوقمني، الحكومة إلى الكف عن ازدواجية الأدوار والمواقف، في إشارة منه إلى سابقة الوزير الداودي، الذي خرج رفقة عمال شركة الحليب المتضررة من مقاطعة منتوجاتها، للاحتجاج أمام البرلمان.

وقال أوقمني :"لا يمكن لمسؤول حكومي أن يحتج بالشارع و يأتي إلى البرلمان بصفته الحكومية " داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها ومستنكرا هذا  التصرف غير  المسؤول وغير الأخلاقي .

وكان وزير الفلاحة عزيز أخنوش، قد عرض مجموعة من الأرقام في سياق مناقشته لطلبات الفرق حول واقع سلسلة إنتاج الحليب ببلادنا، ومناقشة ما يرتبط بها من إكراهات انطلاقا من مرحلة الإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق.

أرقام أخنوش أكدت على “تطور قطيع الأبقار منذ إطلاق مخطط “المغرب الأخضر”: كان يبلغ عدد القطيع 2.8 مليون رأس في العام 2008 تطور  ليصل إلى 3.3 مليون رأس في العام 2017″.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا