مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:35


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 05:14

البام'' يسائل أخنوش عن ''بدائل'' حملة المقاطعة وسر غيابه عن مواجهة المقاطعين ''



الداخلة الآن


طالب فريق "الأصالة والمعاصرة" في مجلس النواب، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، بتقديم توضيحات بشأن "بدائل" حملة المقاطعة الشعبية، لمنتوجات 3 علامات تجارية، التي تدخل أسبوعها السادس.

طلب "البام" جاء خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بمجلس النواب، ليلة الثلاثاء /الأربعاء الماضية، حضره أيضا وزير الحكامة والشؤون العامة، لحسن الداودي.

وسأل البرلماني عن الحزب، هشام المهاجري، عزيز أخنوش،  عن سر التأخير والبطء في التفاعل المؤسساتي مع حدث قال إنه "يشكل اليوم أهم القضايا الوطنية التي تسيطر على الساحة الوطنية"، في سياق حديثه عن مقاطعة بعض المنتوجات.

ودعا برلماني البام إلى "التحلي بالشجاعة الكافية"، في طرح القضايا والأسئلة الحارقة التي تسائل اليوم جميع الفاعلين، أغلبية ومعارضة وحكومة ومؤسسات، مشيرا إلى أن المرحلة "تتطلب طرح البدائل بحس وطني كبير".

وطالب النائب هشام المهاجري الحكومة بضرورة الكشف عن تكلفة الحليب قبل عملية التجميع وكذلك تكلفة الحليب بالمعمل، كما تسائل ذات النائب عن التحول القانوني بالقطاع بعد 2005  خصوصا فيما يتعلق بعملية التضريب .

وتطرق إلى أثمنة الأعلاف التي قال إنها "تبقى مرتفعة جداً"، مطالبا الحكومة بضرورة وضع إجراءات و تدابير استعجالية تساعد الفلاحين الصغار على تدارك النقص الحاصل، الذي خلفته المقاطعة الشعبية لعدد من المنتوجات.

في ذات الاجتماع الذي حضره عزيز أخنوش، دعا برلماني آخر عن الحزب، ادريس أوقمني، الحكومة إلى الكف عن ازدواجية الأدوار والمواقف، في إشارة منه إلى سابقة الوزير الداودي، الذي خرج رفقة عمال شركة الحليب المتضررة من مقاطعة منتوجاتها، للاحتجاج أمام البرلمان.

وقال أوقمني :"لا يمكن لمسؤول حكومي أن يحتج بالشارع و يأتي إلى البرلمان بصفته الحكومية " داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها ومستنكرا هذا  التصرف غير  المسؤول وغير الأخلاقي .

وكان وزير الفلاحة عزيز أخنوش، قد عرض مجموعة من الأرقام في سياق مناقشته لطلبات الفرق حول واقع سلسلة إنتاج الحليب ببلادنا، ومناقشة ما يرتبط بها من إكراهات انطلاقا من مرحلة الإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق.

أرقام أخنوش أكدت على “تطور قطيع الأبقار منذ إطلاق مخطط “المغرب الأخضر”: كان يبلغ عدد القطيع 2.8 مليون رأس في العام 2008 تطور  ليصل إلى 3.3 مليون رأس في العام 2017″.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا