مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         كرواتيا تذل الأرجنتين بثلاثية وتعبر للدور الثاني من المونديال             فرحات حق : كوهلر سيزور مدن العيون والسمارة والداخلة ابتداءا من السبت             بالفيديو/ ''العراك'' تسائل الحكومة حول مجهوداتها من أجل تنظيم وتقنين النقل بالمجال القروي             الرئيس الموريتاني يستقبل ''حميد شبار'' كسفير معتمد للمملكة المغربية بنواكشوط             وزارة التعليم تنشر غداً الجمعة نتائج إمتحانات البكالوريا على الأنترنت صباحاً             المغاربة مجبرونوعلى التكوين لمدة 6 اشهر من اجل الحصول على ''رخصة السياقة''             متابعة / فيسبوكيون يدعون لوقفة أمام بلدية الجماني بعد وصفهم شارع الولاء ''بشارع الموت''             شكرا لكم ياصاحب الجلالة             زيد رعد الحسين'' يعلن عن قرب زيارة فريق تقصي الحقائق لحقوق الإنسان الى الصحراء             هام / موظفوا البنك الشعبي بالداخلة يخوضون إضرابا عن العمل لتحقيق مطالبهم             خطير / من جديد.. وفاة شاب في مقتبل العمر بعد حادثة سير خطيرة بشارع الولاء             كنز بولمان             غضبة ملكية على الولاة والعمال وأوامر سامية للداخلية بتعيين رجال سلطة أكفاء             وداعا المونديال.. المغرب يلعب والبرتغال تفوز             موسى فكي يحط الرحال بتندوف قبل رفع احاطته حول المقترح الافريقي لنزاع الصحراء             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 22 يونيو 2018 00:39


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 04:14

البام'' يسائل أخنوش عن ''بدائل'' حملة المقاطعة وسر غيابه عن مواجهة المقاطعين ''



الداخلة الآن


طالب فريق "الأصالة والمعاصرة" في مجلس النواب، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، بتقديم توضيحات بشأن "بدائل" حملة المقاطعة الشعبية، لمنتوجات 3 علامات تجارية، التي تدخل أسبوعها السادس.

طلب "البام" جاء خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بمجلس النواب، ليلة الثلاثاء /الأربعاء الماضية، حضره أيضا وزير الحكامة والشؤون العامة، لحسن الداودي.

وسأل البرلماني عن الحزب، هشام المهاجري، عزيز أخنوش،  عن سر التأخير والبطء في التفاعل المؤسساتي مع حدث قال إنه "يشكل اليوم أهم القضايا الوطنية التي تسيطر على الساحة الوطنية"، في سياق حديثه عن مقاطعة بعض المنتوجات.

ودعا برلماني البام إلى "التحلي بالشجاعة الكافية"، في طرح القضايا والأسئلة الحارقة التي تسائل اليوم جميع الفاعلين، أغلبية ومعارضة وحكومة ومؤسسات، مشيرا إلى أن المرحلة "تتطلب طرح البدائل بحس وطني كبير".

وطالب النائب هشام المهاجري الحكومة بضرورة الكشف عن تكلفة الحليب قبل عملية التجميع وكذلك تكلفة الحليب بالمعمل، كما تسائل ذات النائب عن التحول القانوني بالقطاع بعد 2005  خصوصا فيما يتعلق بعملية التضريب .

وتطرق إلى أثمنة الأعلاف التي قال إنها "تبقى مرتفعة جداً"، مطالبا الحكومة بضرورة وضع إجراءات و تدابير استعجالية تساعد الفلاحين الصغار على تدارك النقص الحاصل، الذي خلفته المقاطعة الشعبية لعدد من المنتوجات.

في ذات الاجتماع الذي حضره عزيز أخنوش، دعا برلماني آخر عن الحزب، ادريس أوقمني، الحكومة إلى الكف عن ازدواجية الأدوار والمواقف، في إشارة منه إلى سابقة الوزير الداودي، الذي خرج رفقة عمال شركة الحليب المتضررة من مقاطعة منتوجاتها، للاحتجاج أمام البرلمان.

وقال أوقمني :"لا يمكن لمسؤول حكومي أن يحتج بالشارع و يأتي إلى البرلمان بصفته الحكومية " داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها ومستنكرا هذا  التصرف غير  المسؤول وغير الأخلاقي .

وكان وزير الفلاحة عزيز أخنوش، قد عرض مجموعة من الأرقام في سياق مناقشته لطلبات الفرق حول واقع سلسلة إنتاج الحليب ببلادنا، ومناقشة ما يرتبط بها من إكراهات انطلاقا من مرحلة الإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق.

أرقام أخنوش أكدت على “تطور قطيع الأبقار منذ إطلاق مخطط “المغرب الأخضر”: كان يبلغ عدد القطيع 2.8 مليون رأس في العام 2008 تطور  ليصل إلى 3.3 مليون رأس في العام 2017″.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا