مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:27


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 05:14

البام'' يسائل أخنوش عن ''بدائل'' حملة المقاطعة وسر غيابه عن مواجهة المقاطعين ''



الداخلة الآن


طالب فريق "الأصالة والمعاصرة" في مجلس النواب، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، بتقديم توضيحات بشأن "بدائل" حملة المقاطعة الشعبية، لمنتوجات 3 علامات تجارية، التي تدخل أسبوعها السادس.

طلب "البام" جاء خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بمجلس النواب، ليلة الثلاثاء /الأربعاء الماضية، حضره أيضا وزير الحكامة والشؤون العامة، لحسن الداودي.

وسأل البرلماني عن الحزب، هشام المهاجري، عزيز أخنوش،  عن سر التأخير والبطء في التفاعل المؤسساتي مع حدث قال إنه "يشكل اليوم أهم القضايا الوطنية التي تسيطر على الساحة الوطنية"، في سياق حديثه عن مقاطعة بعض المنتوجات.

ودعا برلماني البام إلى "التحلي بالشجاعة الكافية"، في طرح القضايا والأسئلة الحارقة التي تسائل اليوم جميع الفاعلين، أغلبية ومعارضة وحكومة ومؤسسات، مشيرا إلى أن المرحلة "تتطلب طرح البدائل بحس وطني كبير".

وطالب النائب هشام المهاجري الحكومة بضرورة الكشف عن تكلفة الحليب قبل عملية التجميع وكذلك تكلفة الحليب بالمعمل، كما تسائل ذات النائب عن التحول القانوني بالقطاع بعد 2005  خصوصا فيما يتعلق بعملية التضريب .

وتطرق إلى أثمنة الأعلاف التي قال إنها "تبقى مرتفعة جداً"، مطالبا الحكومة بضرورة وضع إجراءات و تدابير استعجالية تساعد الفلاحين الصغار على تدارك النقص الحاصل، الذي خلفته المقاطعة الشعبية لعدد من المنتوجات.

في ذات الاجتماع الذي حضره عزيز أخنوش، دعا برلماني آخر عن الحزب، ادريس أوقمني، الحكومة إلى الكف عن ازدواجية الأدوار والمواقف، في إشارة منه إلى سابقة الوزير الداودي، الذي خرج رفقة عمال شركة الحليب المتضررة من مقاطعة منتوجاتها، للاحتجاج أمام البرلمان.

وقال أوقمني :"لا يمكن لمسؤول حكومي أن يحتج بالشارع و يأتي إلى البرلمان بصفته الحكومية " داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها ومستنكرا هذا  التصرف غير  المسؤول وغير الأخلاقي .

وكان وزير الفلاحة عزيز أخنوش، قد عرض مجموعة من الأرقام في سياق مناقشته لطلبات الفرق حول واقع سلسلة إنتاج الحليب ببلادنا، ومناقشة ما يرتبط بها من إكراهات انطلاقا من مرحلة الإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق.

أرقام أخنوش أكدت على “تطور قطيع الأبقار منذ إطلاق مخطط “المغرب الأخضر”: كان يبلغ عدد القطيع 2.8 مليون رأس في العام 2008 تطور  ليصل إلى 3.3 مليون رأس في العام 2017″.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا