مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:26


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 07:40

متابعات / أنشطة الخطاط الرمضانية وتواري الجماني عن الأنظار.. ماذا يجري في الكواليس ؟؟



الداخلة الآن


يبدو أن الأمور وطنيا تتجه نحو انتخابات سابقة لأوانها في حال جرى حل البرلمان أو نجح ملتمس الرقابة الذي يعده فريق "البام" بالبرلمان لإسقاط حكومة العثماني.

هذا التطورات تتمظهر جهويا عبر تحركات تنافسية بين قطبي السياسة المحلية بالداخلة "الإستقلال" و "الحركة الشعبية"، فالخطاط ينجا الذي لايزال يواصل نجاحاته عبر عقد إتفاقيات تمس الساكنة وأحتياجاتها. كما انه كثف من انشطة مجلسه الرمضانية التي حركة العجلة الجمعوية بالجهة.

أما حزبه الذي دار الحديث قبل أشهر عن فقدانه ركيزة هامة كمنسقه السابق الذي اعلن عن مغادرته دون توقيع إستقالته، تتناسل الأخبار عن حلول قريب لولد الرشيد بالداخلة لإرجاعه لصفوف حزب الإستقلال ورص صفوف الحزب.

أما الجماني فلايزال متواريا عن الأنظار وسط أحاديث عن تذمره الكبير من الوضع وخشيته على مستقبله السياسي في ظل تحركات الخطاط المكثفة وعدم قدرته "اي الجماني" على تجديد لوائحه الإنتخابية في ظل اعضائه الحاليين الذين سئمتهم الساكنة.

احاديث كثيرة تدور كذلك عن خلاف قوي بين الجماني ومستشار برلماني من حلفه، حيث قد يفقده هذا الخلاف كثيرا من قوته في ظل حاجته لمزيد من التحالفات.

لكن يبقى الوقت مبكرا على الحديث عن التحالفات وقوة الأحزاب..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا