مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:03


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 06:40

متابعات / أنشطة الخطاط الرمضانية وتواري الجماني عن الأنظار.. ماذا يجري في الكواليس ؟؟



الداخلة الآن


يبدو أن الأمور وطنيا تتجه نحو انتخابات سابقة لأوانها في حال جرى حل البرلمان أو نجح ملتمس الرقابة الذي يعده فريق "البام" بالبرلمان لإسقاط حكومة العثماني.

هذا التطورات تتمظهر جهويا عبر تحركات تنافسية بين قطبي السياسة المحلية بالداخلة "الإستقلال" و "الحركة الشعبية"، فالخطاط ينجا الذي لايزال يواصل نجاحاته عبر عقد إتفاقيات تمس الساكنة وأحتياجاتها. كما انه كثف من انشطة مجلسه الرمضانية التي حركة العجلة الجمعوية بالجهة.

أما حزبه الذي دار الحديث قبل أشهر عن فقدانه ركيزة هامة كمنسقه السابق الذي اعلن عن مغادرته دون توقيع إستقالته، تتناسل الأخبار عن حلول قريب لولد الرشيد بالداخلة لإرجاعه لصفوف حزب الإستقلال ورص صفوف الحزب.

أما الجماني فلايزال متواريا عن الأنظار وسط أحاديث عن تذمره الكبير من الوضع وخشيته على مستقبله السياسي في ظل تحركات الخطاط المكثفة وعدم قدرته "اي الجماني" على تجديد لوائحه الإنتخابية في ظل اعضائه الحاليين الذين سئمتهم الساكنة.

احاديث كثيرة تدور كذلك عن خلاف قوي بين الجماني ومستشار برلماني من حلفه، حيث قد يفقده هذا الخلاف كثيرا من قوته في ظل حاجته لمزيد من التحالفات.

لكن يبقى الوقت مبكرا على الحديث عن التحالفات وقوة الأحزاب..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا