مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:02


أضيف في 5 يونيو 2018 الساعة 21:25

الدكالي: قطاع الصحة يعاني سوء الحكامة وليس من ضعف الميزانية



الداخلة الآن


قال وزير الصحة أنس الدكالي، إن وزارة الصحة تخضع المصحات الخاصة بشكل دوري للمراقبة، بحيث جرى اتخاذ إجراءات تأديبية في حق 170 مصحة لمخالفاتهم للقوانين وإغلاق 13 مصحة.

وأضاف الدكالي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إنه تم إحداث 4000 منصب شغل في 2018 بشكل يا فوق ما رصد في 2016 و2017 ، لكن بالرغم من هذا هناك خصاص مهول في القطاع، وبعض الأطباء يرفضون العمل في بعض المناطق، فعلي سبيل المثال عين طبيب ببوجدور ورفض الالتحاق بعمله.

وأشار الدكالي أن وزارة الصحة قامت بإنجاز عدة مشاريع في جهة درعة تافيلالت، منها تجهيز مستشفى ميدلت، وتوسعة الطاقة الاستعابية لمستشفى الريصاني ب 70 سرير، وتجهيز مستشفى ورزازات، وبناء مستشفى إقليمي جديد بتنغير.

وأوضح وزير الصحة أن المشكل في القطاع الصحة مرتبط بالأساس في الحكامة وضعف الآليات التدبيرية وليس بالميزانيات، وأنه لا بد من تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الصحة.

وبالنسبة للحوار الاجتماعي مع الأطباء والممرضين، قال الدكالي إن الوزارة قامت بعدة تدبير من أجل تحسين وضعيتهم من بينها، التعويض عن الأخطار المهنية والرفع من التعويضات الممنوحة على الحراسة الليلية، وأن باب الحوار لازال مفتوح لكن الحوار الهادف والبناء وليس التصعيد لأنه غير مفيد للجميع.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا