مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:03


أضيف في 5 يونيو 2018 الساعة 04:47

الحكومة تواصل مدح نظام ''الحماية الاجتماعية لغير الأجراء'' وتصمت عن أجرأته



الداخلة الآن


أكد وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، اليوم الاثنين بالرباط، أن نظام الحماية الاجتماعية للعمال المستقلين سيساهم في الرفع من معدلات التصريح بالعمال والمستخدمين، لكن دون أن يحدد تاريخ أجرأته على مستوى إدارة "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، عبر قانون تطبيقي.

وقال  يتيم، في معرض جوابه على سؤال حول موضوع " عدم التصريح بالعمال في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن عدم التصريح بالعاملين في أي قطاع كيفما كان مخالف للقوانين الجاري بها العمل.

واعتبر الوزير أن عدم التصريح بالعمال في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعد بمثابة "إخلال بالتزام وطني، و أصحابه يضعون أنفسهم في مخالفة لمقتضيات القانون"، مذكرا، في هذا السياق، بالمقتضيات القانونية المطبقة تحت طائلة ترتيب العقوبات على المخالفين ومن بينها توقيع غرامات أو غيرها.

وأضاف الوزير أنه ينبغي الاشتغال على إعادة هيكلة القطاع غير المهيكل عبر إلزامه بالتصريح، مشيرا إلى مواصلة التنسيق والتعاون القائم بين مفتشي الشغل ومراقبي و مفتشي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث يلجأ الطرفان إلى تبادل المعلومات المتعلقة بالمخالفات المضبوطة كل حسب نطاق اختصاصه، تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين الوزارة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا