مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:10


أضيف في 30 ماي 2018 الساعة 05:42

بوريطة في مؤتمر حل الازمة الليبية : ''المغرب مع حل سياسي دائم بليبيا''



الداخلة الآن


إنطلقت اليوم الثلاثاء، أشغال مؤتمر باريس الدولي، بمشاركة تسعة عشرة دولة، وأربعة منظمات دولية، في العاصمة الفرنسية، بحضور المملكة المغربية بوفد هام يرأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

ويسعى المؤتمر الذي يحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمبعوث الأممي للملف الليبي غسان سلامة، بالإضافة لقادة وممثلين عن دول شمال إفريقيا ودول خليجية، ثم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، فضلا عن ممثلي منظمات الأمم المتحدة والجامعة العربية والإتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، -يسعون- لبلورة خارطة طريق تمكن من التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية، وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام الجاري في ليبيا، قصد الخروج من الأزمة التي تعيش على وقعها، وشغلت دول الجوار على غرار المملكة المغربية والمنتظم الدولي.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية وللتعاون الدولي ناصر بوريطة، خلال كلمة موجهة للمؤتمر بالجهود الفرنسية المبذولة لإيجاد تسوية للأزمة الليبية، منوها في السياق ذاته بدينامية المبعوث الخاص للأمين العام غسان صالح سلامة.

واعتبر ناصر بوريطة في معرض كلمته الموجهة للحاضرين، أن المؤتمر جاء في الوقت المناسب لمواجهة حالة الجمود في ليبيا، والتي تحتم مضاعفة الجهود من أجل تقريب وجهات النظر الليبية، مبرزا تأسيس المملكة المغربية على الإلتزام بحل سياسي توافقي ودائم يمكن من إعادة الاستقرار في ليبيا، ضمن إطار وحدتها غير القابلة للتجزئة وسيادتها، مشددا على وجوب تكاتف الجهود من أجل تجاوز الأزمة، معتبرا أن تنظيم الانتخابات في ليبيا ليست غاية في حد ذاتها بل خطوة نحو الحل.

وأشار ناصر بوريطة أن المرحلة الانتقالية الآنية يجب أن تدار بحذر، مؤشرا على وجوب إنشاء آلية متابعة للالتزام لضمان احترام وتطبيق ما تم توقيعه، وكذا وقف التدخلات الخارجية لبعض الأطراف، مطالبا جميع المتدخلين بدعم  عمل المبعوث الخاص للأمين العام غسان سلامة.

وإختتم بوريطة مداخلته مسترسلا أن المغرب سيظل إلى جانب ليبيا وشعبها، متمنيا عودة السلام والاستقرار والتنمية لها، مستحضرا قيمة إستقرارها بالنسبة للمغرب ولأوروبا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا