مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:36


أضيف في 30 ماي 2018 الساعة 06:42

بوريطة في مؤتمر حل الازمة الليبية : ''المغرب مع حل سياسي دائم بليبيا''



الداخلة الآن


إنطلقت اليوم الثلاثاء، أشغال مؤتمر باريس الدولي، بمشاركة تسعة عشرة دولة، وأربعة منظمات دولية، في العاصمة الفرنسية، بحضور المملكة المغربية بوفد هام يرأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

ويسعى المؤتمر الذي يحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمبعوث الأممي للملف الليبي غسان سلامة، بالإضافة لقادة وممثلين عن دول شمال إفريقيا ودول خليجية، ثم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، فضلا عن ممثلي منظمات الأمم المتحدة والجامعة العربية والإتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، -يسعون- لبلورة خارطة طريق تمكن من التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية، وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام الجاري في ليبيا، قصد الخروج من الأزمة التي تعيش على وقعها، وشغلت دول الجوار على غرار المملكة المغربية والمنتظم الدولي.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية وللتعاون الدولي ناصر بوريطة، خلال كلمة موجهة للمؤتمر بالجهود الفرنسية المبذولة لإيجاد تسوية للأزمة الليبية، منوها في السياق ذاته بدينامية المبعوث الخاص للأمين العام غسان صالح سلامة.

واعتبر ناصر بوريطة في معرض كلمته الموجهة للحاضرين، أن المؤتمر جاء في الوقت المناسب لمواجهة حالة الجمود في ليبيا، والتي تحتم مضاعفة الجهود من أجل تقريب وجهات النظر الليبية، مبرزا تأسيس المملكة المغربية على الإلتزام بحل سياسي توافقي ودائم يمكن من إعادة الاستقرار في ليبيا، ضمن إطار وحدتها غير القابلة للتجزئة وسيادتها، مشددا على وجوب تكاتف الجهود من أجل تجاوز الأزمة، معتبرا أن تنظيم الانتخابات في ليبيا ليست غاية في حد ذاتها بل خطوة نحو الحل.

وأشار ناصر بوريطة أن المرحلة الانتقالية الآنية يجب أن تدار بحذر، مؤشرا على وجوب إنشاء آلية متابعة للالتزام لضمان احترام وتطبيق ما تم توقيعه، وكذا وقف التدخلات الخارجية لبعض الأطراف، مطالبا جميع المتدخلين بدعم  عمل المبعوث الخاص للأمين العام غسان سلامة.

وإختتم بوريطة مداخلته مسترسلا أن المغرب سيظل إلى جانب ليبيا وشعبها، متمنيا عودة السلام والاستقرار والتنمية لها، مستحضرا قيمة إستقرارها بالنسبة للمغرب ولأوروبا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا