مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:44


أضيف في 29 ماي 2018 الساعة 17:55

الداودي يخلق الجدل مرة أخرى داخل البرلمان ويحدث غربلة تنتهي برفع الجلسة



الداخلة الآن


أقر لحسن الداودي وزير الشؤون العامة والحكامة، بوجود زيادة في الأسعار خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، موضحا "هذه عادة خلال رمضان، أما الآن فقد استقرت الأسعار وعادت لوضعيتها الحقيقية.

وشهدت جلسة  مجلس المستشارين، استشهاد برلمانية من مجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، بفيديو للداودي يصرخ فيه ويحتج على ارتفاع الأسعار حين كان  في المعارضة ، وتساءلت برلمانية عن الكنفدرالية هل تغير موقف الوزير بتغير الكرسي، مضيفة هل سيتم نهج سياسية "عما الله عما سلف" في مبلغ 17 مليار درهم الذي نهبته شركة المحروقات؟.

أجوبة الداودي خلقت جدلا واسعا بالجلسة ، حيث أجاب بالقول" ان سنة 2009 عندما كان يصرخ كان يقول "المعقول" لأنه في هذه السنة حدثت زيادة في أسعار الحليب، أما الآن ليست هناك زيادة في أسعار الحليب، مشيرا أن صراخه كان فيه "محتوى" أما المعارضة الحاليا "غي كتجيب في الكلام".

جواب الداودي أثار حفيظة فريق حزب "الأصالة والمعاصرة"، الذي قاطع مداخلة الداودي بالصراخ، ليجيب عليهم الداودي بالقول " هل أنتم أوصياء على الشعب، لو صوت عليكم الشعب لكنتم مكاني".

من جهته، تدخل نبيل الشيخي رئيس فريق "العدالة والتنمية" من أجل التخفيف من البولميك الذي حدث في الجلسة، حيث طلب باحترام النظام الداخلي لمجلس المستشارين، واحترام حق الوزير في الكلام.

من جانبه، رد محمد بنعزوز رئيس فريق "الأصالة والمعاصرة" على الشيخي بالقول "ان المستشارين يتحدثون بكل احترام وتقدير لأعضاء الحكومة، لكن الوزراء من يتطاولون ويقللون الاحترام على مؤسسة دستورية، وهذا غير مقبول"، على حد تعبيره.

ورد الوزير على بنعزوز قائلا:" هناك فوضويين في المجلس وأنه لا يطالب منهم أن ينصتوا له بل أن يخرصوا، لتقوم رئيسة الجلسة نائلة التازي برفع الجلسة ل 5 دقائق حتى ينتهي السجال والصراخ.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا