مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 22:25


أضيف في 29 ماي 2018 الساعة 17:46

اسرائيل تحتجز سفينة الحرية لكسر الحصار وتقودها لميناء أسدود



الداخلة الآن


سيطرت قوارب حربية إسرائيلية على سفينة الحرية وكسر الحصار التي أبحرت من قطاع غزة، واقتادتها إلى ميناء أسدود. وتُقلّ السفينة عددا من الطلبة والمرضى والعالقين المحرومين من السفر جراء تشديد الحصار وإغلاق المعابر.

وهذه الرحلة التي يقودها نشطاء فلسطينيون هي الأولى لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاما، وترافق سفينة الحرية مراكب تُـقل صحفيين وطواقم طبية.

وطوقت قوارب حربية إسرائيلية  سفينة الحرية وكسر الحصار التي أبحرت من قطاع غزة، وأطلقت النار في محيطها، وضايقتها وهددت بإجراءات أكثر عنفا ضدها، ثم اقتادتها -وهو المرجح- إلى ميناء أسدود.

من جهته، قال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار أدهم أبو سلمية -في مؤتمر صحفي بغزة- إن الاتصال انقطع مع سفينة الحرية بعد محاصرتها من أربعة زوارق حربية إسرائيلية على بعد نحو 14 ميلا بحريا.

وحمّل أبو سلمية الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح المشاركين على متن السفينة، كما دعا المؤسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة لهم.

كما أعلن أن السفينة تجاوزت 14 ميلا بحريا قبل أن تسيطر عليها البحرية الإسرائيلية، وقال -في المؤتمر الصحفي- إن سلطات الاحتلال اعتقلت 17 ممن كانوا على متن السفينة.

وتقول الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار -وهي الجهة المسيّرة للقارب- إن الفعالية تهدف إلى إكمال مسيرة سفينة مرمرة التركية التي هاجمتها قوات إسرائيلية في 31 ماي 2010 لدى اقترابها من شواطئ قطاع غزة، وأطلقت النار على المتضامنين الموجودين على متنها مما أسفر عن استشهاد عشرة ناشطين أتراك.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا