مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:03


أضيف في 29 ماي 2018 الساعة 16:46

اسرائيل تحتجز سفينة الحرية لكسر الحصار وتقودها لميناء أسدود



الداخلة الآن


سيطرت قوارب حربية إسرائيلية على سفينة الحرية وكسر الحصار التي أبحرت من قطاع غزة، واقتادتها إلى ميناء أسدود. وتُقلّ السفينة عددا من الطلبة والمرضى والعالقين المحرومين من السفر جراء تشديد الحصار وإغلاق المعابر.

وهذه الرحلة التي يقودها نشطاء فلسطينيون هي الأولى لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاما، وترافق سفينة الحرية مراكب تُـقل صحفيين وطواقم طبية.

وطوقت قوارب حربية إسرائيلية  سفينة الحرية وكسر الحصار التي أبحرت من قطاع غزة، وأطلقت النار في محيطها، وضايقتها وهددت بإجراءات أكثر عنفا ضدها، ثم اقتادتها -وهو المرجح- إلى ميناء أسدود.

من جهته، قال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار أدهم أبو سلمية -في مؤتمر صحفي بغزة- إن الاتصال انقطع مع سفينة الحرية بعد محاصرتها من أربعة زوارق حربية إسرائيلية على بعد نحو 14 ميلا بحريا.

وحمّل أبو سلمية الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح المشاركين على متن السفينة، كما دعا المؤسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة لهم.

كما أعلن أن السفينة تجاوزت 14 ميلا بحريا قبل أن تسيطر عليها البحرية الإسرائيلية، وقال -في المؤتمر الصحفي- إن سلطات الاحتلال اعتقلت 17 ممن كانوا على متن السفينة.

وتقول الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار -وهي الجهة المسيّرة للقارب- إن الفعالية تهدف إلى إكمال مسيرة سفينة مرمرة التركية التي هاجمتها قوات إسرائيلية في 31 ماي 2010 لدى اقترابها من شواطئ قطاع غزة، وأطلقت النار على المتضامنين الموجودين على متنها مما أسفر عن استشهاد عشرة ناشطين أتراك.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا