مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جطو: ديون الدولة تفوق التوقعات .. و''تقاعد'' المغاربة في خطر             اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 00:28


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 18:34

العثماني يؤكد إستعداد المغرب لكافة الخيارات بما فيها الحرب دفاعا عن أراضيه



الداخلة الآن


خلال جوابه عن الأسئلة البرلمانية في الجلسة الشهرية لمساءلته، صباح اليوم الاثنين، قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة: “إن هناك في كل أسبوع نقطة اشتباك متواصلة مع عناصر البوليساريو”.

وشدد العثماني، ، على أن للمغرب اتخذ مقاربة للدفاع عن القضية، وصفها بالشاملة، وبأنها تأخذ بعين الاعتبار كل الأبعاد”، موضحا أن المغرب “مستعد لكل شيء للدفاع عن وحدة أراضيه.

وأضاف بأن المغرب سجل نقاط إيجابية في الملف، بفضل الانخراط المباشر والشخصي للملك، والديناميكية المستمرة للدبلوماسية الوطنية، مفيدا بأن الدبلوماسية المغربية ترصد باستمرار أي نوع من الاختراق، وانتهاك للسيادة الوطنية.

وأكد العثماني أن القضية عادلة واقعيا، وسياسيا، وتاريخيا، وقانونيا، مشيرا إلى أن “رفع المجهود الدبلوماسي، ومواجهة الخصوم وإبطال مناوراتهم من أولويات الحكومة”.

ويرى رئيس الحكومة أن برمجة أسئلة في إطار الجلسة الشهرية لمساءلته، هو “جزء من الرد العملي المغربي، لنقول للخصوم إننا موحدين، ولا تراجع، ولا تساهل عن الحقوق المغربية، والمغرب مستعد لأي خيار للدفاع عن سيادته، ووحدة أراضيه، وللدفاع أيضا عن القانون الدولي”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا