مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:10


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 07:52

الدرهم والمكي وحرمة الله نحو الحمامة والجماني ينسحب لأجل شقيقه.. فماذا عن الإستقلال ؟


 

الداخلة الآن


من يقرأ المشهد السياسي في الداخلة بعمق يفهم كيف باتت حمامة أخنوش كعبة السياسيين ورجال الاعمال مستقبلا، لا شئ يعلو على اجنحة حمامة الأحرار التي تسيل لعاب الطامحين للسلطة والنفوذ مع أقوى وزراء حكومة العثماني الحالية.

ورغم ما يشاع عن المقاطعة وما يدور فيها من إشاعات تروم التبخيس من قوة زعيم الاحرار إلا أن الرجل لايزال قويا ومتمسكا بمنافسة الحزب الأول وزعيمه المتقاعد قصرا عبد الإله بنكيران. لذلك فحزب أخنوش سيبقى مطمح كافة السياسيين الحاليين المتخلين عن احزابهم.

سليمان الدرهم الذي ظل وفيا لحزب ادريس لشكر تتحدث أوساط جهوية بحزب الأحرار عن قدومه القريب للحزب في إنتظار التأكيد مرفوقا برفيقه بالحزب والبرلماني القوي بدائرة أوسرد "عبد الفتاح المكي". في حين لايزال حرمة الله محمد لمين متردد بين القدوم أو البقاء مع ميزان ولد الرشيد.

أما الجماني الذي يحاول دفع شقيقه للتحكم في الحمامة قبل أن تطير فالكواليس تحكي عن تراجعه وإفساحه المجال لشقيقه من أجل الترشح بالداخلة والحفاظ على إسم العائلة وسط المشهد السياسي بثالث جهات الصحراء. خصوصا وأن الجماني لايزال قويا بقواعده الإنتخابية وأتباعه الكثر بأهم معاقل المصوتين "حي الوحدة" حسب ما يروج.

الإستقلال بقيادة زعيمه النجم الجديد في عالم السياسة الخطاط ينجا فلا يزال يكون هياكله ويبني نفسه داخليا في إنتظار تصدعات جديدة وأستقدامات لوجوه جديدة تضاف للمشهد السياسي بالجهة وكما عودنا ول الرشيد على المفاجآت فجديده لن يظهر الى حين الإنتخابات القادمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا