مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جطو: ديون الدولة تفوق التوقعات .. و''تقاعد'' المغاربة في خطر             اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 00:21


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 08:52

الدرهم والمكي وحرمة الله نحو الحمامة والجماني ينسحب لأجل شقيقه.. فماذا عن الإستقلال ؟


 

الداخلة الآن


من يقرأ المشهد السياسي في الداخلة بعمق يفهم كيف باتت حمامة أخنوش كعبة السياسيين ورجال الاعمال مستقبلا، لا شئ يعلو على اجنحة حمامة الأحرار التي تسيل لعاب الطامحين للسلطة والنفوذ مع أقوى وزراء حكومة العثماني الحالية.

ورغم ما يشاع عن المقاطعة وما يدور فيها من إشاعات تروم التبخيس من قوة زعيم الاحرار إلا أن الرجل لايزال قويا ومتمسكا بمنافسة الحزب الأول وزعيمه المتقاعد قصرا عبد الإله بنكيران. لذلك فحزب أخنوش سيبقى مطمح كافة السياسيين الحاليين المتخلين عن احزابهم.

سليمان الدرهم الذي ظل وفيا لحزب ادريس لشكر تتحدث أوساط جهوية بحزب الأحرار عن قدومه القريب للحزب في إنتظار التأكيد مرفوقا برفيقه بالحزب والبرلماني القوي بدائرة أوسرد "عبد الفتاح المكي". في حين لايزال حرمة الله محمد لمين متردد بين القدوم أو البقاء مع ميزان ولد الرشيد.

أما الجماني الذي يحاول دفع شقيقه للتحكم في الحمامة قبل أن تطير فالكواليس تحكي عن تراجعه وإفساحه المجال لشقيقه من أجل الترشح بالداخلة والحفاظ على إسم العائلة وسط المشهد السياسي بثالث جهات الصحراء. خصوصا وأن الجماني لايزال قويا بقواعده الإنتخابية وأتباعه الكثر بأهم معاقل المصوتين "حي الوحدة" حسب ما يروج.

الإستقلال بقيادة زعيمه النجم الجديد في عالم السياسة الخطاط ينجا فلا يزال يكون هياكله ويبني نفسه داخليا في إنتظار تصدعات جديدة وأستقدامات لوجوه جديدة تضاف للمشهد السياسي بالجهة وكما عودنا ول الرشيد على المفاجآت فجديده لن يظهر الى حين الإنتخابات القادمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا