مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:31


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 08:52

الدرهم والمكي وحرمة الله نحو الحمامة والجماني ينسحب لأجل شقيقه.. فماذا عن الإستقلال ؟


 

الداخلة الآن


من يقرأ المشهد السياسي في الداخلة بعمق يفهم كيف باتت حمامة أخنوش كعبة السياسيين ورجال الاعمال مستقبلا، لا شئ يعلو على اجنحة حمامة الأحرار التي تسيل لعاب الطامحين للسلطة والنفوذ مع أقوى وزراء حكومة العثماني الحالية.

ورغم ما يشاع عن المقاطعة وما يدور فيها من إشاعات تروم التبخيس من قوة زعيم الاحرار إلا أن الرجل لايزال قويا ومتمسكا بمنافسة الحزب الأول وزعيمه المتقاعد قصرا عبد الإله بنكيران. لذلك فحزب أخنوش سيبقى مطمح كافة السياسيين الحاليين المتخلين عن احزابهم.

سليمان الدرهم الذي ظل وفيا لحزب ادريس لشكر تتحدث أوساط جهوية بحزب الأحرار عن قدومه القريب للحزب في إنتظار التأكيد مرفوقا برفيقه بالحزب والبرلماني القوي بدائرة أوسرد "عبد الفتاح المكي". في حين لايزال حرمة الله محمد لمين متردد بين القدوم أو البقاء مع ميزان ولد الرشيد.

أما الجماني الذي يحاول دفع شقيقه للتحكم في الحمامة قبل أن تطير فالكواليس تحكي عن تراجعه وإفساحه المجال لشقيقه من أجل الترشح بالداخلة والحفاظ على إسم العائلة وسط المشهد السياسي بثالث جهات الصحراء. خصوصا وأن الجماني لايزال قويا بقواعده الإنتخابية وأتباعه الكثر بأهم معاقل المصوتين "حي الوحدة" حسب ما يروج.

الإستقلال بقيادة زعيمه النجم الجديد في عالم السياسة الخطاط ينجا فلا يزال يكون هياكله ويبني نفسه داخليا في إنتظار تصدعات جديدة وأستقدامات لوجوه جديدة تضاف للمشهد السياسي بالجهة وكما عودنا ول الرشيد على المفاجآت فجديده لن يظهر الى حين الإنتخابات القادمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا