مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصيلة المونديال / نصر اسيوي إفريقي أول بالمجموعة الثامنة.. وخروج مخيب لمصر أمام روسيا             لجنة أممية تفتيشية تحل ببعثة ''المينورسو'' بالصحراء             لعنة الدقيقة 90 تطارد منتخبات شمال أفريقيا لتسقط تونس أمام إنجلترا             نجاة المنتخب السعودي من موت محقق بعد حريق في إحدى محركات الطائرة             مجلس بنشماس ينظم ندوة وطنية حول التنمية المندمجة الأقاليم الجنوبية بمدينة الداخلة             منظمة سيدياو تطرح نقاش توحيد العملة لاعضائها             مراسلة / جمعيات منضوية تحت لواء إتحاد جمعيات ذوي الإعاقة يطالب الحموشي بالتدخل لإنصاف معاق             متابعة / تعيين لبات الدخيل مديرا جهويا للإتصال والثقافة             هورست كوهلر يزور الصحراء لإعداد تقريره الجديد أمام مجلس الامن             بيان / فعاليات قطاع الصيد البحري بجهة العيون الساقية الحمراء تستنكر وقفة ''اخنوش إرحل'' بطنجة             حصيلة المونديال : فوز صعب لصربيا وخسارة مدوية لألمانيا وتعادل مخيب للبرازيل             الأزمي ينفي إستفادة برلمانيي العدالة والتنمية من رحلات مجانية لحضور المونديال             على هامش مباراة كأس العالم...بوتين وبن سلمان يتفقان على تمديد اتفاق ''أوبك''             بعد ان رفض اللعب وديا ضد منتخب بلاده .. ليبرمان يشمت في لإهداره ركلة الجزاء             كوهلر في زيارة قريبة للمنطقة لدفع عجلة المفاوضات نحو الإستئناف             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 يونيو 2018 10:19


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 07:52

الدرهم والمكي وحرمة الله نحو الحمامة والجماني ينسحب لأجل شقيقه.. فماذا عن الإستقلال ؟


 

الداخلة الآن


من يقرأ المشهد السياسي في الداخلة بعمق يفهم كيف باتت حمامة أخنوش كعبة السياسيين ورجال الاعمال مستقبلا، لا شئ يعلو على اجنحة حمامة الأحرار التي تسيل لعاب الطامحين للسلطة والنفوذ مع أقوى وزراء حكومة العثماني الحالية.

ورغم ما يشاع عن المقاطعة وما يدور فيها من إشاعات تروم التبخيس من قوة زعيم الاحرار إلا أن الرجل لايزال قويا ومتمسكا بمنافسة الحزب الأول وزعيمه المتقاعد قصرا عبد الإله بنكيران. لذلك فحزب أخنوش سيبقى مطمح كافة السياسيين الحاليين المتخلين عن احزابهم.

سليمان الدرهم الذي ظل وفيا لحزب ادريس لشكر تتحدث أوساط جهوية بحزب الأحرار عن قدومه القريب للحزب في إنتظار التأكيد مرفوقا برفيقه بالحزب والبرلماني القوي بدائرة أوسرد "عبد الفتاح المكي". في حين لايزال حرمة الله محمد لمين متردد بين القدوم أو البقاء مع ميزان ولد الرشيد.

أما الجماني الذي يحاول دفع شقيقه للتحكم في الحمامة قبل أن تطير فالكواليس تحكي عن تراجعه وإفساحه المجال لشقيقه من أجل الترشح بالداخلة والحفاظ على إسم العائلة وسط المشهد السياسي بثالث جهات الصحراء. خصوصا وأن الجماني لايزال قويا بقواعده الإنتخابية وأتباعه الكثر بأهم معاقل المصوتين "حي الوحدة" حسب ما يروج.

الإستقلال بقيادة زعيمه النجم الجديد في عالم السياسة الخطاط ينجا فلا يزال يكون هياكله ويبني نفسه داخليا في إنتظار تصدعات جديدة وأستقدامات لوجوه جديدة تضاف للمشهد السياسي بالجهة وكما عودنا ول الرشيد على المفاجآت فجديده لن يظهر الى حين الإنتخابات القادمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا