مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:03


أضيف في 27 ماي 2018 الساعة 21:02

بعد ان صار أمينا عاما ''للبام''.. بنشماس يتجه لإسقاط حكومة العثماني



الداخلة الآن


كما كان منتظراً فاز حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، برئاسة الأمانة العامة لحزب الاصالة و المعاصرة خلفاً لإلياس العماري ، الذي تقدم باستقالة ظلت معلقة منذ صيف العام الماضي.

وأعلن حكيم بنشماش عن الخطوط العريضة لبرنامجه على رأس الحزب، و الذي أطلق عليه إسم ”إعلان النوايا” ، حيث أكد على أنه سيعمل على ”إعادة تعريف العلاقة بين المكتبين السياسي والفيدرالي على قاعدة الوضوح التام في الاختصاصات والتكامل في الوظائف والأدوار”، محددا تاريخ 31 دجنبر 2018 كموعد لـ”استكمال هيكلة البنيات الترابية وهيئاته القطاعية و المهنية للحزب”، وأيضا كموعد لـ”إرساء إطار للتخطيط الاستراتيجي في مختلف مهام البرمجة والإدارة و التدبير الحزبي”.

بنشماش تعهد بتعزيز أدوار الشباب والنساء من خلال ”الالتزام باتخاذ تدابير إرادية تتجاوز الحصص المنصوص عليها في النظامين الأساسي و الداخلي للحزب في مجال تمثيلية النساء و الشباب”.

و أعلن بنشماش، حربه على حكومة العثماني حتى قبل صعوده رسميا لمنصب الأمانة العامة، حيث أكد اعتزامه تفعيل مختلف الآليات الدستورية للرقابة البرلمانية، بما في ذلك إمكانية تقديم ملتمس رقابة ضد الحكومة الحالية.

الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني كان رده سريعاً على بنشماش حيث أكد أن حزبه لن يتحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة ، حيث قال أن لا تحالف سيجمع بين حزبه و الأصالة و المعاصرة لا حالياً و لا مستقبلاً مشيراً إلى أن ” المبادئ و القواعد التي اتفقنا عليها مازلنا مستمرون فيها و لم نقل سرا و لا علنا بأننا سنتحالف مع هذا الحزب و بالتالي فهي حملة انتخابية و لكن حزبنا صامد على طريقه و لن نحيد على الأسس و القواعد التي اتفقنا عليها”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا