مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إجراء جديد.. الحجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف الولاة والعمال             عزيز أخنوش يفرض اجراءات جديدة لمحاربة أنشطة الصيد الغير قانونية             قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية             خطير / بعدما كانت زقاقا يربط شارع ''الولاء'' بحي ''مولاي رشيد''.. من حول الزقاق لبقع أرضية ؟؟             حين تضرب الاحزاب أمن الوطن بإسم العداء للكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري !!             بأوامر ملكية.. العثماني يطير لجهة طنجة للقاء منتخبيها وعلى رأسهم ''إلياس العماري''             والي الجهة يفتتح فعاليات ملتقى الطالب في نسخته الثانية عشر بالداخلة             الله مع الداخلة و ساكنتها             الله مع الداخلة و ساكنتها             أسكت وإلا قتلتك!             جمعية الداخلة مبادرة تنفتح على تجربة سوس ماسة             الملك يحدث أول زلزال حكومي جديد في سنة 2019 يطيح ب ''يتيم'' و ''انس الدكالي''             جلالة الملك محمد السادس يستقبل ''فيديريكا موغريني'' بالرباط             وزارة الصيد البحري تفند ما يتم ترويجه من توزيع رخص للصيد التقليدي بإقليم أوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يناير 2019 20:31


أضيف في 27 ماي 2018 الساعة 17:15

إصابة صلاح.. ماذا يعني جذع بأربطة مفصل الكتف؟



الداخلة الآن


قال الدكتور عبدالرحمن هلالي أخصائي إصابات الملاعب، إن الكتف يرتبط بعظام الذراع بمجموعة من الأربطة، والرباط هو من يربط العظمتين ببعضهما، فيما ترتبط العضلة بالعظام من خلال ما يعرف بالوتر.

وأضاف أخصائي إصابات الملاعب في تصريح ل" العربية.نت"، ان اللاعب محمد صلاح أصيب بجذع في أربطة مفصل الكتف أي الأربطة التي تربط الكتف بعظمة الذراع، حيث حصل فيها ما سمي "بالملخ" أي تحرك الأربطة من بعضها، وهذه ليست إصابة كبيرة للاعب كرة القدم لكنها إصابة كبيرة للاعب كرة اليد الذي يستخدم كتفه ويده في اللعبة بعكس لاعب كرة القدم.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن هلالي أن العلاج في بريطانيا والخارج عموماً لمثل هذه الإصابة يستغرق من 10 أيام إلى 15 يوما، حيث يتم أولا استخدام التقنيات الحديثة لعلاج الجذع وإعادة الأربطة لمكانها من خلال تقنية الليزر، وتسليط موجهات الألترا ساوند على مكان الإصابة، ومنح اللاعب مضادات الالتهاب غير الإسترودية، مشيراً إلى أن الأخيرة هي أدوية تستخدم على نطاق واسع لتخفيف الألم والالتهاب والورم الحاصل في موقع الجذع، وخفض درجة الحرارة ومعالجة الرضوض.

وقال الأخصائي ان بعد هذه العلاجات يتم التأكد من عودة الدورة الدموية لمسارها الطبيعي في أربطة مفصل الكتف، ثم يتم إجراء تدريبات تأهيلية لتقوية الأربطة التي حدث بها الجذع حتى تصبح مرنة وطبيعية وتعود لحالتها الأولى، وبعدها يتم إعلان تعافي اللاعب طبياً وإمكانية مشاركته في المباريات من جديد.

وتابع أخصائي إصابات الملاعب قائلا:" إن التقنيات الطبية في أوروبا كفيلة بتنفيذ مدة علاج نموذجية خلال أسبوعين لتوافر الأجهزة الحديثة، أما في مصر فإن علاج صلاح يمكن أن يستغرق 3أسابيع، مضيفاً أن سلامة الكتف مهمة للاعب الكرة في الارتقاء والقفز والالتحامات الهوائية والكرات الرأسية، وبالتالي سلامة كتفه ومفصل الكتف مهمة جدا جدا لسلامته العامة والكاملة".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا