مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ذكرى 14 غشت.. توزيع أوسمة ملكية وجوائز تكريمية على عدد من المستفيدين             في ذكرى 14 غشت.. والي الجهة يترأس مراسم تحية العلم بمقر ولاية الجهة             المكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل التابع لشركة ''casa technique'' يصدر بيانا استنكاريا             كلميم في اليوم الوطني للمهاجر كاتب عام الولاية يَعِد..وأزمة الاستثمار أكبر من خطاب عابر             ذكرى استرجاع وادي الذهب..استمرار تحصين الوحدة ومواصلة التنمية .             ألأحرار : التحديات الراهنة و المستقبلية             بفعل أنتشار الأزبال والمياه العادمة... هل بات الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة ؟!             سابقة / مندوبية الصيد البحري تترك بواخر رئيس الغرفة الاطلسية دون مراقبة وتشرع للتهريب !!             محمد خداد : كولر سيبعث رسميا بدعوات لطرفي النزاع نهاية أكتوبر القادم             متابعة / وفد من هيومن رايتس ووتش يجري زيارة خاطفة للعيون في 28 من هذا الشهر             جنايات تازة تحكم بثلاث سنوات سجنا نافذا على أب حاول طهي إبنه في فرن             حي الوكالة بمدينة الداخلة يغرق في الأزبال.. وبلدية المدينة آوت‎             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب: '' دلالات ومكاسب ''             زلزال سياسي جديد مرتقب بسبب التأخر في تنزيل المشاريع بالصحراء             برشلونة يتوج بلقب ''السوبر'' الإسباني عبر تسديدة حاسمة من ''ديمبلي''             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 22:01


أضيف في 27 ماي 2018 الساعة 16:15

إصابة صلاح.. ماذا يعني جذع بأربطة مفصل الكتف؟



الداخلة الآن


قال الدكتور عبدالرحمن هلالي أخصائي إصابات الملاعب، إن الكتف يرتبط بعظام الذراع بمجموعة من الأربطة، والرباط هو من يربط العظمتين ببعضهما، فيما ترتبط العضلة بالعظام من خلال ما يعرف بالوتر.

وأضاف أخصائي إصابات الملاعب في تصريح ل" العربية.نت"، ان اللاعب محمد صلاح أصيب بجذع في أربطة مفصل الكتف أي الأربطة التي تربط الكتف بعظمة الذراع، حيث حصل فيها ما سمي "بالملخ" أي تحرك الأربطة من بعضها، وهذه ليست إصابة كبيرة للاعب كرة القدم لكنها إصابة كبيرة للاعب كرة اليد الذي يستخدم كتفه ويده في اللعبة بعكس لاعب كرة القدم.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن هلالي أن العلاج في بريطانيا والخارج عموماً لمثل هذه الإصابة يستغرق من 10 أيام إلى 15 يوما، حيث يتم أولا استخدام التقنيات الحديثة لعلاج الجذع وإعادة الأربطة لمكانها من خلال تقنية الليزر، وتسليط موجهات الألترا ساوند على مكان الإصابة، ومنح اللاعب مضادات الالتهاب غير الإسترودية، مشيراً إلى أن الأخيرة هي أدوية تستخدم على نطاق واسع لتخفيف الألم والالتهاب والورم الحاصل في موقع الجذع، وخفض درجة الحرارة ومعالجة الرضوض.

وقال الأخصائي ان بعد هذه العلاجات يتم التأكد من عودة الدورة الدموية لمسارها الطبيعي في أربطة مفصل الكتف، ثم يتم إجراء تدريبات تأهيلية لتقوية الأربطة التي حدث بها الجذع حتى تصبح مرنة وطبيعية وتعود لحالتها الأولى، وبعدها يتم إعلان تعافي اللاعب طبياً وإمكانية مشاركته في المباريات من جديد.

وتابع أخصائي إصابات الملاعب قائلا:" إن التقنيات الطبية في أوروبا كفيلة بتنفيذ مدة علاج نموذجية خلال أسبوعين لتوافر الأجهزة الحديثة، أما في مصر فإن علاج صلاح يمكن أن يستغرق 3أسابيع، مضيفاً أن سلامة الكتف مهمة للاعب الكرة في الارتقاء والقفز والالتحامات الهوائية والكرات الرأسية، وبالتالي سلامة كتفه ومفصل الكتف مهمة جدا جدا لسلامته العامة والكاملة".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا