مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جطو: ديون الدولة تفوق التوقعات .. و''تقاعد'' المغاربة في خطر             اعلان / قابض كلميم يطالب الملزمين بالنفوذ الترابي لتأدية ما بذمتهم من ديون             حصري / الجماني يستعين بالواسطة لدى وزارة الداخلة لمنحه قروضا رغم عجز 5 مليارات             وكالة التنمية الجهوية تعلن عن تنظيم مباراة انتقائية لشغل عدد من المناصب الشاغرة             وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد             وزارة الوظيفة العمومية تحدد موعد الرجوع للساعة القانونية GMT بالمغرب             غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 00:20


أضيف في 26 ماي 2018 الساعة 05:24

زعيم حزب الله ينفي أي علاقة مع البوليساريو ويتهم إسرائيل بمد المغرب بمعطيات مغلوطة



الداخلة الآن



نفى زعيم حزب الله حسن نصر الله أي علاقة للتنظيم الذي يرأسه بجبهة البوليسايو، ورفض إعطاء موقف من هذا النزاع. وتأتي تصريحاته ردا على الاتهامات التي وجهها المغرب لحزب الله واستند عليها لقطع العلاقات مع إيران.

وكان المغرب قد اتهم منذ أسبوعين حزب الله بتسليح وتدريب جبهة البوليساريو عبر الجزائر وبموافقة إيران. وقدم المغرب ما يعتبره أدلة تؤكد هذه العلاقة، وقام في أعقابها بقطع العلاقات مع إيران بصفتها عراب حزب الله.

وفي خطابه يوم الجمعة من الأسبوع الجاري، كشف حسن نصر الله عن عدد المعطيات الجديدة وعلى رأسها عدم تسليم المغرب ملف أدلة الى إيران حول تورط حزب الله بقدر ما استعرض هذه المعطيات في ورقة كان يقرأها وزير الخارجية ناصر بوريطة. وكان بوريطة قد قدم أدلة منها أسلحة وأساسا الصوارخي ولقاءات جرت في الجزائر العاصمة بين أطر من حزب الله والبوليساريو وبمباركة وإشراف إيراني-جزائري.

واعترف نصر الله بانتماء بعض الأسماء الى حزب الله التي ذكرها المغرب، ولكنه نفى انتمائهم الى الجناح العسكري لحزب الله، واتهم المخابرات الإسرائيلة بمد المغرب بهذه المعلومات ضمن خطة العزل ونفى نصر الله وجود علاقة حتى سياسة مع جبهة البوليساريو أ وجود تواصل، “لا نأخذ موقف في نزاع الصحراء لأنه لن يخدم حزب الله سلبا أو إيجابا”.

وعمليا، تجنب حزب الله إعطاء موقف من نزاع الصحراء، فمن جهة، لا يريد إغضاب الجزائر التي تعتبر دعامة لجبهة البوليساريو، ومن جهة أخرى يتجنب إغضاب المغاربة خاصة الحركات القومية التي تؤيد حزب الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا