مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصيلة المونديال / نصر اسيوي إفريقي أول بالمجموعة الثامنة.. وخروج مخيب لمصر أمام روسيا             لجنة أممية تفتيشية تحل ببعثة ''المينورسو'' بالصحراء             لعنة الدقيقة 90 تطارد منتخبات شمال أفريقيا لتسقط تونس أمام إنجلترا             نجاة المنتخب السعودي من موت محقق بعد حريق في إحدى محركات الطائرة             مجلس بنشماس ينظم ندوة وطنية حول التنمية المندمجة الأقاليم الجنوبية بمدينة الداخلة             منظمة سيدياو تطرح نقاش توحيد العملة لاعضائها             مراسلة / جمعيات منضوية تحت لواء إتحاد جمعيات ذوي الإعاقة يطالب الحموشي بالتدخل لإنصاف معاق             متابعة / تعيين لبات الدخيل مديرا جهويا للإتصال والثقافة             هورست كوهلر يزور الصحراء لإعداد تقريره الجديد أمام مجلس الامن             بيان / فعاليات قطاع الصيد البحري بجهة العيون الساقية الحمراء تستنكر وقفة ''اخنوش إرحل'' بطنجة             حصيلة المونديال : فوز صعب لصربيا وخسارة مدوية لألمانيا وتعادل مخيب للبرازيل             الأزمي ينفي إستفادة برلمانيي العدالة والتنمية من رحلات مجانية لحضور المونديال             على هامش مباراة كأس العالم...بوتين وبن سلمان يتفقان على تمديد اتفاق ''أوبك''             بعد ان رفض اللعب وديا ضد منتخب بلاده .. ليبرمان يشمت في لإهداره ركلة الجزاء             كوهلر في زيارة قريبة للمنطقة لدفع عجلة المفاوضات نحو الإستئناف             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 يونيو 2018 10:04


أضيف في 26 ماي 2018 الساعة 04:24

زعيم حزب الله ينفي أي علاقة مع البوليساريو ويتهم إسرائيل بمد المغرب بمعطيات مغلوطة



الداخلة الآن



نفى زعيم حزب الله حسن نصر الله أي علاقة للتنظيم الذي يرأسه بجبهة البوليسايو، ورفض إعطاء موقف من هذا النزاع. وتأتي تصريحاته ردا على الاتهامات التي وجهها المغرب لحزب الله واستند عليها لقطع العلاقات مع إيران.

وكان المغرب قد اتهم منذ أسبوعين حزب الله بتسليح وتدريب جبهة البوليساريو عبر الجزائر وبموافقة إيران. وقدم المغرب ما يعتبره أدلة تؤكد هذه العلاقة، وقام في أعقابها بقطع العلاقات مع إيران بصفتها عراب حزب الله.

وفي خطابه يوم الجمعة من الأسبوع الجاري، كشف حسن نصر الله عن عدد المعطيات الجديدة وعلى رأسها عدم تسليم المغرب ملف أدلة الى إيران حول تورط حزب الله بقدر ما استعرض هذه المعطيات في ورقة كان يقرأها وزير الخارجية ناصر بوريطة. وكان بوريطة قد قدم أدلة منها أسلحة وأساسا الصوارخي ولقاءات جرت في الجزائر العاصمة بين أطر من حزب الله والبوليساريو وبمباركة وإشراف إيراني-جزائري.

واعترف نصر الله بانتماء بعض الأسماء الى حزب الله التي ذكرها المغرب، ولكنه نفى انتمائهم الى الجناح العسكري لحزب الله، واتهم المخابرات الإسرائيلة بمد المغرب بهذه المعلومات ضمن خطة العزل ونفى نصر الله وجود علاقة حتى سياسة مع جبهة البوليساريو أ وجود تواصل، “لا نأخذ موقف في نزاع الصحراء لأنه لن يخدم حزب الله سلبا أو إيجابا”.

وعمليا، تجنب حزب الله إعطاء موقف من نزاع الصحراء، فمن جهة، لا يريد إغضاب الجزائر التي تعتبر دعامة لجبهة البوليساريو، ومن جهة أخرى يتجنب إغضاب المغاربة خاصة الحركات القومية التي تؤيد حزب الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا