مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل بالفيديو / إعتصام عدد من أبناء مدينة العيون بمطار محمد الخامس بعد تأخر طائرتهم ل 6 ساعات             حصري / سلطات الداخلة تستعد لترحيل عدد من المهاجرين السريين الى بلدهم الأصلي             الأميرة البلغارية وزوجها يقومان بزيارة تفقدية لمقر الجهة والمتحف ومجمع الصناعة التقليدية             إعلان / المجلس الجهوي يعلن عن موعد إنعقاد دورته الإستثنائية في شهر غشت             الصورة تتكلم / صورة جديدة من حي الأمل تثبت تحول الداخلة الى ''مدينة أزبال'' !!             بينما يهتم الجماني بصورته.. تتحول الداخلة لمدينة ''أزبال'' بإمتياز !!             مراسلة / احمد الصلاي يعلن عن إستقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             جماعة ''الحوثي'' تدعو المغرب الى الإنسحاب الفوري من الحرب على اليمن             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             أنباء عن تشكيل مجموعة لتدارس ملف الثروات بالصحراء داخل البرلمان الفرنسي             النائب الأول ومدير المصالح بالجهة يستقبلان الأميرة البلغارية بمطار الداخلة             خطير / أغلب الوحدات الصناعية بالداخلة دون medecin du travail.. وحديث عن ''مفتش شغل'' يبتز الوحدات !!             ''أتليتيكو مدريد'' يختطف لقب السوبر الأوروبي على حساب ''ريال مدريد''             حكومة ''أمليلية'' المحتلة تعتبر قرار المغرب إغلاق الحدود التجارية عملا عدائيا             عاجل / أميرة بلغارية وزوجها يقضيان عطلتهما السياحية بمدينة الداخلة.. ونائب رئيس الجهة في إستقباله             كلمة السيد "الخطاط ينجا" بمناسبة ذكرى 14 غشت لاسترجاع اقليم وادي الذهب            بالفيديو / نداء إنساني عبر الداخلة الآن من مواطن الى ذوي القلوب الرحيمة            الداخلة الآن : تصريحات بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله            الداخلة الآن : جانب من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمقر ولاية الداخلة            نادي المستقبل للتنس بالداخلة يتجه الى لاس بالماس من اجل التدريب            معاناة تجار السمك بالسوق البلدي من تهميش ولا مبالاة المجلس البلدي            تصريح الناشط الجمعوي "محمد أعليات" حول ندوة الحكم الذاتي            تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" حول ندوة "الحكم الذاتي"            الرد الكامل للخطاط ينجا حول حادثة "الصفع" خلال دورة المجلس الجهوي            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب نهاية دورة شهر يوليوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 18 أغسطس 2018 02:11


أضيف في 26 ماي 2018 الساعة 04:24

زعيم حزب الله ينفي أي علاقة مع البوليساريو ويتهم إسرائيل بمد المغرب بمعطيات مغلوطة



الداخلة الآن



نفى زعيم حزب الله حسن نصر الله أي علاقة للتنظيم الذي يرأسه بجبهة البوليسايو، ورفض إعطاء موقف من هذا النزاع. وتأتي تصريحاته ردا على الاتهامات التي وجهها المغرب لحزب الله واستند عليها لقطع العلاقات مع إيران.

وكان المغرب قد اتهم منذ أسبوعين حزب الله بتسليح وتدريب جبهة البوليساريو عبر الجزائر وبموافقة إيران. وقدم المغرب ما يعتبره أدلة تؤكد هذه العلاقة، وقام في أعقابها بقطع العلاقات مع إيران بصفتها عراب حزب الله.

وفي خطابه يوم الجمعة من الأسبوع الجاري، كشف حسن نصر الله عن عدد المعطيات الجديدة وعلى رأسها عدم تسليم المغرب ملف أدلة الى إيران حول تورط حزب الله بقدر ما استعرض هذه المعطيات في ورقة كان يقرأها وزير الخارجية ناصر بوريطة. وكان بوريطة قد قدم أدلة منها أسلحة وأساسا الصوارخي ولقاءات جرت في الجزائر العاصمة بين أطر من حزب الله والبوليساريو وبمباركة وإشراف إيراني-جزائري.

واعترف نصر الله بانتماء بعض الأسماء الى حزب الله التي ذكرها المغرب، ولكنه نفى انتمائهم الى الجناح العسكري لحزب الله، واتهم المخابرات الإسرائيلة بمد المغرب بهذه المعلومات ضمن خطة العزل ونفى نصر الله وجود علاقة حتى سياسة مع جبهة البوليساريو أ وجود تواصل، “لا نأخذ موقف في نزاع الصحراء لأنه لن يخدم حزب الله سلبا أو إيجابا”.

وعمليا، تجنب حزب الله إعطاء موقف من نزاع الصحراء، فمن جهة، لا يريد إغضاب الجزائر التي تعتبر دعامة لجبهة البوليساريو، ومن جهة أخرى يتجنب إغضاب المغاربة خاصة الحركات القومية التي تؤيد حزب الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا