مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي                     كرواتيا تذل الأرجنتين بثلاثية وتعبر للدور الثاني من المونديال             فرحات حق : كوهلر سيزور مدن العيون والسمارة والداخلة ابتداءا من السبت             بالفيديو/ ''العراك'' تسائل الحكومة حول مجهوداتها من أجل تنظيم وتقنين النقل بالمجال القروي             الرئيس الموريتاني يستقبل ''حميد شبار'' كسفير معتمد للمملكة المغربية بنواكشوط             وزارة التعليم تنشر غداً الجمعة نتائج إمتحانات البكالوريا على الأنترنت صباحاً             المغاربة مجبرونوعلى التكوين لمدة 6 اشهر من اجل الحصول على ''رخصة السياقة''             متابعة / فيسبوكيون يدعون لوقفة أمام بلدية الجماني بعد وصفهم شارع الولاء ''بشارع الموت''             شكرا لكم ياصاحب الجلالة             زيد رعد الحسين'' يعلن عن قرب زيارة فريق تقصي الحقائق لحقوق الإنسان الى الصحراء             هام / موظفوا البنك الشعبي بالداخلة يخوضون إضرابا عن العمل لتحقيق مطالبهم             خطير / من جديد.. وفاة شاب في مقتبل العمر بعد حادثة سير خطيرة بشارع الولاء             كنز بولمان             غضبة ملكية على الولاة والعمال وأوامر سامية للداخلية بتعيين رجال سلطة أكفاء             وداعا المونديال.. المغرب يلعب والبرتغال تفوز             بالفيديو / غربلة بمسجد حسان وسط الرباط بعد محاولة شخص قتل الإمام            تصريح محمد حجوي الأمين العام للحكومة على هامش الملتقى الإفريقي للداخلة            كلمة والي الجهة لمين بنعمر خلال الملتقى الإفريقي للداخلة            عاجل / كلمة رئيس الجهة الخطاط ينجا في إجتماع العيون            البشير الدخيل : البوليساريو لا تملك إمكانية خوض الحرب ضد المغرب            جمعية مساعدة الطفل اليتيم والمرأة تنظم أمسية لفائدة أطفال دار الطالب            مراسلة /نادي الخليج لكرة المضرب يختتم دورته التدريبية مع نادي ريال لاس بالماس بتكريم عدد من لاعبيه            سبخة إيمليلي : موقع إيكولوجي جذاب محمي بإتفاقية رامسار            حفل توديع لاعبي نادي الخليج للتنس بمطار الداخلة            الحلقة الكاملة لبرنامج "ساعة للإقناع" الذي إستضاف الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 22 يونيو 2018 06:14


أضيف في 25 ماي 2018 الساعة 20:42

متابعات / بين ''براد'' الجماني و ''طبلة'' الخطاط.. صراع مراكز وتفاوت مستويات !!



الداخلة الآن


أطل علينا الجماني كما شهر رمضان ببراده التاريخي الذي يدخل ضمن مشاريع مجلسه العملاقة التي لم تتجاوز حد "الرومبا" وإعادة تبليط وصباغة الحدائق والشوارع. ولعله من أهم رسائل الرجل للساكنة أنه قديم كما يصفونه وسيعيد المدينة للوراء بعد أن تجاوزت عصر الإرث الوطني منذ تدمير معالمها تباعا في عصر سطوة الولاة.

براد الجماني العجيب ربما يراد له أن ينافس "طبلة" الخطاط التي باتت تقض مضجعه وتهدد عرشه على رأس المجلس البلدي للداخلة، فسنوات الدورات القصيرة والتحكم في المجالس وتحريك الأعضاء والمنتخبين بتحريكة الإبهام لم يعد هذا وقتها، وتقسيم الكعك على الاعضاء وتدوير المنفعة بينهم وسرقة مالهم العام بعيدا عن الأضواء كذلك بات جزءا من الماضي. لذا لم يعد المجال خصبا لبراد الجماني الكبير.

يبدو ان الرجل يحاول ترك بصمة للذكرى مع تحسس مقعده قد دنا من السقوط خلال الإنتخابات القادمة، لذلك يحاول ترك معلمة توازي معلمة مدرسه "التامك" التي تركها في مكان القلعة الشهيرة "لافويرتي". فمنافسه يملك طبلة واقفة على أساسات قوي ولائحة من الاعضاء المتكونين معرفيا وسياسيا ولديهم من الخبرة ما يغني عن أسلوب السب والشتم و"لكحار" الذي يطل به جل أعضاء الجماني.

الخطاط بدوره سيحاول غلق البراد قبل أن يطلع طلعته المعروفة لدى "مجتمع البيظان"، فسقوط الجماني سيعني أكتساح الداخلة وجهتها والتحكم في قواعد اللعبة التي لايزال زعيم البراد يتحكم فيها. لكن الاكيد أن تحكم الخطاط سيكون مختلفا عن سابقه بالكفاءات والمستويات التي يضمها رفقاء حزبه المقربون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا