مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غوتيريس يسلم الى مجلس الأمن تقرير المفوضية الافريقية حول الصحراء             أمام الضغط الدولي الكبير، محمد بن سلمان قد يعلن تخليه عن ولاية العهد هذا الأسبوع             وويترز: الحريري تعرض اثناء احتجازه بالسعودية للضرب والاهانة على يد القحطاني             بالوثيقة / عبد الفتاح المكي يتفاعل مع مقال الداخلة الآن ويساءل أمزازي عن اعفاء ''عليين اهل باباها''             ‎أمطار الخير تغرق مدينة الداخلة.. والمجلس البلدي لا يحرك ساكنا بعد عجز 5 مليارات             سابقة / ثلاثة مؤسسات تعليمية خاصة بالداخلة ترفض تلميذ بسبب إعاقته البدنية             خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''             هام / أمطار الخير بالداخلة حسب نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية             بالصورة / ما المغزى من إقصاء وحدات الداخلة المعروفة بعملها في مجال تثمين وتصنيع الاخطبوط من التوقيع على البلاغ !!             منتخبو العدالة والتنمية يعقدون لقاءا تواصليا مع الاطر التربوية المشاركة في المخيمات الصيفية             متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 13:27


أضيف في 25 ماي 2018 الساعة 21:42

متابعات / بين ''براد'' الجماني و ''طبلة'' الخطاط.. صراع مراكز وتفاوت مستويات !!



الداخلة الآن


أطل علينا الجماني كما شهر رمضان ببراده التاريخي الذي يدخل ضمن مشاريع مجلسه العملاقة التي لم تتجاوز حد "الرومبا" وإعادة تبليط وصباغة الحدائق والشوارع. ولعله من أهم رسائل الرجل للساكنة أنه قديم كما يصفونه وسيعيد المدينة للوراء بعد أن تجاوزت عصر الإرث الوطني منذ تدمير معالمها تباعا في عصر سطوة الولاة.

براد الجماني العجيب ربما يراد له أن ينافس "طبلة" الخطاط التي باتت تقض مضجعه وتهدد عرشه على رأس المجلس البلدي للداخلة، فسنوات الدورات القصيرة والتحكم في المجالس وتحريك الأعضاء والمنتخبين بتحريكة الإبهام لم يعد هذا وقتها، وتقسيم الكعك على الاعضاء وتدوير المنفعة بينهم وسرقة مالهم العام بعيدا عن الأضواء كذلك بات جزءا من الماضي. لذا لم يعد المجال خصبا لبراد الجماني الكبير.

يبدو ان الرجل يحاول ترك بصمة للذكرى مع تحسس مقعده قد دنا من السقوط خلال الإنتخابات القادمة، لذلك يحاول ترك معلمة توازي معلمة مدرسه "التامك" التي تركها في مكان القلعة الشهيرة "لافويرتي". فمنافسه يملك طبلة واقفة على أساسات قوي ولائحة من الاعضاء المتكونين معرفيا وسياسيا ولديهم من الخبرة ما يغني عن أسلوب السب والشتم و"لكحار" الذي يطل به جل أعضاء الجماني.

الخطاط بدوره سيحاول غلق البراد قبل أن يطلع طلعته المعروفة لدى "مجتمع البيظان"، فسقوط الجماني سيعني أكتساح الداخلة وجهتها والتحكم في قواعد اللعبة التي لايزال زعيم البراد يتحكم فيها. لكن الاكيد أن تحكم الخطاط سيكون مختلفا عن سابقه بالكفاءات والمستويات التي يضمها رفقاء حزبه المقربون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا