مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:20


أضيف في 25 ماي 2018 الساعة 20:42

متابعات / بين ''براد'' الجماني و ''طبلة'' الخطاط.. صراع مراكز وتفاوت مستويات !!



الداخلة الآن


أطل علينا الجماني كما شهر رمضان ببراده التاريخي الذي يدخل ضمن مشاريع مجلسه العملاقة التي لم تتجاوز حد "الرومبا" وإعادة تبليط وصباغة الحدائق والشوارع. ولعله من أهم رسائل الرجل للساكنة أنه قديم كما يصفونه وسيعيد المدينة للوراء بعد أن تجاوزت عصر الإرث الوطني منذ تدمير معالمها تباعا في عصر سطوة الولاة.

براد الجماني العجيب ربما يراد له أن ينافس "طبلة" الخطاط التي باتت تقض مضجعه وتهدد عرشه على رأس المجلس البلدي للداخلة، فسنوات الدورات القصيرة والتحكم في المجالس وتحريك الأعضاء والمنتخبين بتحريكة الإبهام لم يعد هذا وقتها، وتقسيم الكعك على الاعضاء وتدوير المنفعة بينهم وسرقة مالهم العام بعيدا عن الأضواء كذلك بات جزءا من الماضي. لذا لم يعد المجال خصبا لبراد الجماني الكبير.

يبدو ان الرجل يحاول ترك بصمة للذكرى مع تحسس مقعده قد دنا من السقوط خلال الإنتخابات القادمة، لذلك يحاول ترك معلمة توازي معلمة مدرسه "التامك" التي تركها في مكان القلعة الشهيرة "لافويرتي". فمنافسه يملك طبلة واقفة على أساسات قوي ولائحة من الاعضاء المتكونين معرفيا وسياسيا ولديهم من الخبرة ما يغني عن أسلوب السب والشتم و"لكحار" الذي يطل به جل أعضاء الجماني.

الخطاط بدوره سيحاول غلق البراد قبل أن يطلع طلعته المعروفة لدى "مجتمع البيظان"، فسقوط الجماني سيعني أكتساح الداخلة وجهتها والتحكم في قواعد اللعبة التي لايزال زعيم البراد يتحكم فيها. لكن الاكيد أن تحكم الخطاط سيكون مختلفا عن سابقه بالكفاءات والمستويات التي يضمها رفقاء حزبه المقربون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا